ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
إيطاليا: المسارات الوظيفية - يجب قراءته

التقدم إلى وظيفة بعد التخرج في إيطاليا

5 أبريل 2016
2.8K
share image

ما هي طبيعة سوق العمل في إيطاليا؟

وكما هو معروف حاليا، يعاني الاقتصاد الإيطالي من أزمة مالية خانقة. لهذا السبب، تتيح مغادرة الكثير من الإيطاليين البلاد للعمل في دول أخرى الفرصة للطلاب الدوليين الذين يتمتعون بمهارات عالية ومتنوعة للبحث عن وظيفة والعمل هناك في مجال السياحة والهندسة الميكانيكية. تبحث العديد من الشركات عن خريجين يتقنون اللغة الانجليزية والإيطالية ذات مهارات عالية وشهادات جامعية لتوظيفهم في شركاتهم.

هل أنا مؤهل للعمل في إيطاليا كطالب دولي؟

يسمح للطلاب الدوليين بالعمل في إيطاليا حتى 1.040 ساعة سنويا. كما يسمح للطالب الدولي بالبقاء في إيطاليا بعد الانتهاء من دراسة الماجستير أو الدكتوراه لمدة 12 شهر فقط من اجل البحث عن وظيفة. ولكن، لو أنهي الطالب الدولي دراسة البكالوريوس في إيطاليا، ويريد البقاء والبحث عن وظيفة، عليه أن يستبدل إقامة الطالب بإقامة عمل إيطالية بشرط الحصول على وظيفة مسبقا في إحدى الشركات الإيطالية.

النصائح والإرشادات:

  • التقدم مبكرا. لا يتوافر عدد كبير من الوظائف، وسوف تدخل في منافسة مع الإيطاليين. لذلك، عليك أن تقدم طلب الوظيفة في أقرب وقت ممكن.
  • التركيز على المهارات الشخصية والصدق. لا تدعي طلاقتك في اللغة الإيطالية، في حين أن مستواك متوسط!

مواقع مفيدة للبحث عن وظيفة في إيطاليا:

Lavorare.net – وظائف الخريجين http://www.lavorare.net/

Primolavoro - وظائف الخريجين http://www.primolavoro.it/

كامبيو افورو -  http://www.cambiolavoro.com/lavoro.htm

EURES (للأوروبيين) https://ec.europa.eu/eures/public/language-selection