أساسيات
كوريا الجنوبية: دليل الوجهات الدراسية

5 برامج للدراسة الصيفية في كوريا الجنوبية

75
الدورات الصيفية في كوريا

هناك العديد من التجارب الثرية التي قد تساعدك في تعزيز مهاراتك في فترة الصيف دون أن تتأثر دراستك، وسواء كنت طالبًا جامعيًا أو طالب ماجستير ودكتوراة فيمكنك أن تذهب إلى كوريا الجنوبية لتنعم بتجربة تعليم في فترات الصيف في أكبر الجامعات الكورية والتي تعد من الجامعات القوية حول العالم.

  

الدورة الصيفية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الكورية UST Global Internship

تأتي هذه الدعوة من جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا، والتي تشجع الطلاب على التدريب الصيفي لديها وإعداد الأبحاث العلمية، مما تعد تجربة مفيدة للطلاب الدوليين حول العالم، مدة هذا التدريب الصيفي شهرين من شهر يوليو إلى شهر أغسطس، لذا فهي فرصة جيد لكل من يدرس ويسعى لتحسين من مهاراته البحثية واكتساب المزيد من العلوم.  

ويعد الهدف الرئيسي من هذا التدريب الصيفي هو إتاحة الفرصة للطلاب الدوليين الموهوبين لتجربة نظام التعليم الفريد من جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا.

 المستوى الدراسي الملائم لهذا التدريب:

هناك العديد من التخصصات والمستويات الدراسية التي تلائم الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا أيضًا والدكتوراة، لذا إذا كنت من خلفية علمية متعلقة بالتخصصات التالية فهذا التدريب بتأكيد سيكون إضافة في مسيرتك التعليمية.

·        المواد المتقدمة والهندسة الكيميائية

·        التكنولوجيا الحيوية

·        قسم العلوم الطبية الحيوية والتكنولوجيا

·        أدوية التقارب الكورية

·        الطاقة المتقدمة وهندسة النظم

·        قسم تكنولوجيا الطاقة والبيئة

·        تكنولوجيا الموارد البترولية

·        نظام المصنع والآلات

·        الطاقة المتجددة الهندسة

·        البيانات وعلوم الحوسبة عالية الأداء

·        تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

·        التكنولوجيا الصناعية

·        علوم المحيطات

·        علوم الإحياء

·        نانو العلوم

·        علوم الأشعة والأورام الطبية

·        نانو الميكاترونكس

يمكنك التقديم للانضمام إليهم في الأجازة الصيفية القادمة من خلال هذا الرابط

 

الدورة الصيفية الدولية باللغة الكورية

 

الدورة الصيفية الدولية باللغة الكورية

تعد هذه الدورة الصيفية من أشهر البرامج العالمية والتي يتجه إليها العديد من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث يصنف هذا التدريب من أكثر البرامج العالمية شهرة في كوريا، ويمنح الطلاب فرصة رائعة للتواصل والتفاعل والتبادل الثقافي مع الطلاب الأجانب والطلاب الكوريين.

 

تأتي هذه الفرصة التدريبية من إيس ISS  والتي تدعو العديد من العلماء ذوي الشهرة العالمية في الدراسات الآسيوية للتدريس بها، ومن الأنشطة الميدانية بها التدريب العملي على مقدمة في المجتمع والثقافة الكورية، حيث يمكن للطلاب من خلال هذا التدريب التعرف على التاريخ الكوري، والأنشطة الثقافية الكورية والشركات العالمية التي شاركت في نهضة وتطور دولة كوريا، علاوة على الرحلات وزيارات الشركات وورش العمل الثقافية والمحاضرات المختلفة التي تجعل من فترة التدريب تجربة مميزة ومتكاملة في حياة الطلاب.

يمكن للطلاب التعرف على التاريخ الكوري، والممارسات الثقافية، والشركات الرائدة في العالم التي أدت إلى تقدم كوريا في التكنولوجيا المتطورة. يوفر أساتذة إيس للطلاب مع مجموعة محفزة من الرحلات الميدانية المناهج الدراسية المشتركة، وزيارات الشركة، وورش العمل الثقافية والمحاضرات الخاصة المتعلقة بالمواضيع التي يدرسونها.

علاوة على ذلك يتم تنظيم الأمسيات الثقافية الممتعة والتي يتم مشاهدة الأفلام الكورية بها، ودورات التايكوندا ويوجد أيضًا أعضاء متخصصين لمساعدة الطلاب في التعرف على وسائل المواصلات وغيرها من تفاصيل الحياة الكورية.

يمكنك التعرف على التفاصيل الكاملة من هذا الرابط

 

دورة سيول الصيفية في كوريا

دورة سيول الصيفية مع جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية (HUFS)

تعد هذه الدورة الصيفية من أهم الدورات في كوريا الجنوبية والتي بدأت فعاليتها منذ عام 2016، حيث تعاونت AUIA  مع جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية (HUFS)، على برنامج الدراسات العامة، الأمر الذي يجعلها ملائمة لمختلف الطلاب، ولا يستلزم الأمر بالتأكيد إلى خلفيات معينة، فهي دورة قائمة بذاتها تمنحك المعلومات الكاملة، لذا تعد خبرة إضافية في مسيرتك التعليمية والثقافية.

وجدير بالذكر أن HUFS جامعة رائدة في تعليم وممارسة اللغات الأجنبية، تعمل على تشجيع الطلاب على استخدام المهارات اللغوية التي اكتسبوها لدراسة السياسة والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والثقافية في دول العالم، تتم الدراسة فيها باللغة الإنجليزية.

 

من أهم التخصصات التي يمكنك الالتحاق بها:

·        مقدمة إلى اللغة الكورية

·        المحاسبة المالية

·        مدخل إلى علم الاجتماع

·        مقدمة في التاريخ الحديث شرق آسيا

·        مبادئ الاقتصاد الجزئي

·        مقدمة في تاريخ العالم

·        المحاسبة الإدارية

·        مقدمة في أخلاقيات

·        مبادئ الاقتصاد الكلي

·        مقدمة في علم الإنسان

·        مقدمة إلى الأديان

·        سلوك المستهلك

·        الاحصائيات الأعمال

·        الأعمال الدولية

·        مبادئ التسويق

·        مقدمة في علم النفس

·        السلوك التنظيمي

·        مدخل إلى الفلسفة 

 

البرنامج الصيفي الدولي في كوريا الجنوبية

تم إعداد هذه الدورة الصيفية بالتعاون مع جامعة كوريا لدراسات الفضاء، تستهدف الطلاب المهتمين بمجال الفضاء والفلك حول العالم، تتم جميع الدورات باللغة الإنجليزية، تمنح الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة للجمع بين التعلم والإثراء الإبداعي والمغامرة، إلى جانب محاضرات مكثفة مدتها ثلاثة أسابيع، يوفر البرنامج للطلاب الدوليين فرصة تدريب اختياري في الخطوط الجوية الكورية التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم. يهدف البرنامج لتزويد الطالب بتجربة ممتعة للدراسة والمشاركة مع المجتمع الكوري.

تعرّف على جميع الدورات الصيفية المتاحة والمصروفات من هنا

 

 

 

 

الدورة الصيفية في جامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الكوري

 

دورة جامعة كوريا الدولية الصيفية

 توفر جامعة كوريا الدولية الصيفية (KU ISC) فرصة ممتازة للطلاب للتعرف على كوريا من خلال الانغماس الأكاديمي والثقافي في كوريا خلال فترة الأجازة الصيفية، تمتد المدة من أربعة إلى ستة أسابيع، لتشمل العديد من التخصصات المتنوعة التي تلائم الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم، يمكنك التعرف على التخصصات والمصروفات من هذا الرابط.

 

يعد المجتمع الكوري من المجتمعات ذات الخصائص والتقاليد المميزة ولديهم تجربة مميزة في التعليم، لذا ستكون تجربتك الصيفية في كوريا الجنوبية مفيدة وسوف تضيف لمسيرتك الكثير من الخبرات على المستوى الشخصي أو الدراسي، لذا فهي تجربة تستحق بالتأكيد.

 

اقرأ أيضًا:

خمسة أمور يمكن القيام بها في كوريا الجنوبية

3 مجالات دراسية في كوريا الجنوبية

الرسوم الدراسية في كوريا الجنوبية

 

 

 

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
مرحلة جامعية