أساسيات
سويسرا: التقدم الى الجامعات

طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية

طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية
783

 

طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية 

هناك العديد من الجامعات والمعاهد المرموقة في سويسرا مثل الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ وجامعة الفنون التطبيقية الاتحادية في  لوزان، حيث تم تصنيف هذه الجامعات من أفضل 25 جامعة في العالم. وهناك العديد من الجامعات الأخرى، التي تُصنف من ضمن أفضل الجامعات العالمية بفضل تخصصاتها المميزة. ولا يعد التدريس الجامعي الراقي السبب الوحيد الذي يدفع الطلاب الدوليين للدراسة في سويسرا. ولكن، بالإضافة إلى ذلك، جودة الحياة والثقافة الفريدة والحياة الريفية التي تتميز بها الدولة جميعها من الأسباب الأخرى التي تدفعهم للدراسة في سويسرا. وهناك الكثير من الأمور التي يمكن للطلاب الدوليون القيام بها أثناء الدراسة في سويسرا. ولكي نساعدك على اختيار الجامعة السويسرية المناسبة، نقدم لك هذا الدليل الذي يحتوي على كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها للتسجيل في الجامعات السويسرية. تذكر دائما أن تطلع على موقع الجامعة التي تريد الدراسة فيها لمعرفة العديد من المعلومات الخاصة بالجامعة مثل مواعيد التسجيل النهائية وإجراءات التسجيل في التخصص الذي تريده.

أسئلة يمكن طرحها على الجامعة قبل التسجيل فيها

- هل يجب أن أتعلم لغة معينة؟ من الضروري أن تسأل الجامعة السويسرية هذا السؤال لأن السويسريين يستخدمون أربع لغات مختلفة، ولكن تُدرس معظم التخصصات المتاحة على موقعنا باللغة الإنجليزية.  

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل؟ -

 ما هو الموعد النهائي للتسجيل؟ -

 ما هو المعدل المطلوب للالتحاق بهذا التخصص؟ -

الدراسة في اوروبا

مواعيد التسجيل في الجامعات السويسرية

هناك فصلان دراسيان - فصل الشتاء وفصل الصيف. يجب على الطالب الدولي أن يسجل قبل بداية الفصل الدراسي، وننصح بضرورة التسجيل مبكرا للحصول على القبول الجامعي بسرعة.

ما هي مواعيد الدراسة الشتوية في سويسرا؟

تبدأ الدراسة في الفصل الشتوي من شهر سبتمبر حتى شهر ديسمبر. وتبدأ الاختبارات النهائية في آخر شهر يناير حتى منتصف شهر فبراير. الموعد النهائي للتسجيل لهذا الفصل الدراسي عادة ما يكون في شهر مايو. ولكن، إذا كان الطالب بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في سويسرا، فيكون الموعد النهائي للتسجيل هو أول شهر فبراير. لذلك، يجب على الطالب التواصل مع الجامعة للتأكد من هذه المعلومات قبل التسجيل أو قبل فوات موعد التسجيل. اطلع على قائمة الجامعات السويسرية لقراءة المزيد من المعلومات.

ما هي مواعيد الدراسة الصيفية في سويسرا؟

تبدأ الدراسة في الفصل الصيفي من شهر فبراير حتى شهر يونيو. وتبدأ الاختبارات النهائية في شهر يوليو. الموعد النهائي للتسجيل لهذا الفصل الدراسي عادة ما يكون في شهر نوفمبر. ولكن، إذا كان الطالب بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في سويسرا، فيكون الموعد النهائي للتسجيل هو أول شهر يوليو أو أغسطس. ومرة أخرى، يجب على الطالب التواصل مع الجامعة للتأكد من هذه المعلومات قبل التسجيل أو قبل فوات موعد التسجيل. 

الدراسة في سويسرا

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل؟

 طلب التسجيل في الجامعة مع توقيع الطالب -

نسخة عن جواز السفر -

صورتان شخصيتان -

 نسخ مصدقة عن الشهادات الجامعية السابقة -

 نسخة عن السيرة الذاتية تحتوي على قائمة كاملة لكافة الجامعات التي درست فيها بعد الانتهاء من الثانوية العامة. يجب أن تكون السيرة الذاتية شاملة ومفصلة. لذلك، عليك أن تذكر كل ما قمت به خلال تلك الفترة الماضية، بما في ذلك فترة انقطاعك عن الدراسة في أي فترة زمنية ماضية. إذا كنت تريد مساعدة؟ اقرأ دليلنا الخاص بكتابة السيرة الذاتية.- شهادات اللغة. إذا كانت الشهادة مطلبا أساسيا للحصول على القبول في الجامعة، فيجب عليك أن تقدم دليلا يثبت كفاءة اللغة.

 للمزيد من المعلومات حول المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات، اقرأ دليلنا الخاص بالمستندات المطلوبة لكي تحصل على معرفة أعمق.

 

إرشادات التسجيل في الجامعات السويسرية

 سجل مبكرا قد الإمكان! لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة حتى تتمكن من إرسال طلب كامل ومفصل

 سجل في أكثر من جامعة وفي أكثر من مدينة حتى تحصل على قبول من إحدى هذه  الجامعات

إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي، حاول الحصول على تأشيرة الدراسة مبكرا. اقرأ خطوات الحصول على تأشيرة الدراسة.

 لا تستسلم أبدا! إذا حصلت على رفض من الجامعة، لا تدع ذلك يقطع أملك في الدراسة هناك. سجل مرة أخرى في الفصل الدراسي الثاني

والآن، وبعد معرفة طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية، لما لا تلقي نظرة على الجامعات السويسرية المتاحة عن طريق استخدام أداة البحث الخاصة بنا؟

 

 

البحث عن الدورات

سويسرا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

طريقة التسجيل في الجامعات السويسرية

مترجمة وكاتبة مهتمة بشؤون التعليم والتدريس