Video thumb

Macquarie University

أستراليا أستراليا

2,576 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Macquarie

Macquarie University

زر الموقع

نظرة عامة

تفع بشكل فريد في قلب مدينة سيدني، وتضم جامعة ماكواري 3000 موظف وأكثر من 44000 طالب من 140 دولة.

صنفت من ضمن أفضل 1% من الجامعات العالمية حسب تصنيف QS لجامعات العالم 2020. مهمة جامعة ماكواري هي تقديم تجربة تعليمية انتقالية وعملية للطلاب، وإبداع متميز من خلال الشراكة مع الصناعات، وابحاث رائدة من أجل مجتمعات أفضل.

تقدم جامعة ماكواري أكثر من 200 درجة في الأعمال، العلوم، الهندسة، الإنسانيات، الآداب، الإعلام والتواصل، والطب والعلوم الصحية. يمكن للطلاب أيضا أن يختاروا من بين المجموعة الواسعة من درجات الماجستير في عام واحد التي تقدمها الجامعة، أو من بين المجموعة الواسعة من الدرجات المزدوجة لدمج اهتماماتهم وتوسعة آفاق التوظيف. في عام 2020، صنفت جامعة ماكواري بحسب تصنيف الجامعات العالمي QS حسب الموضوع من أفضل 100 جامعة عالميا.

تقع جامعة ماكواري في أكثر منطقة سريعة النمو التجاري في سيدني، حيث يوجد أكثر من 300 شركة حول حرم الجامعة. يمتلك العاملين في الجامعة وصولا للأبحاث المتميزة من بعض المؤسسات التي تقود العالم، وكما أن بعض الدرجات صممت بالتعاون من شركاء من الصناعات واعتمدت من اتحادات ذات اختصاص. وبفضل منهاج الجامعة العملي والشراكة القوية مع الصناعة فقد صنفت الجامعة الأولى في أستراليا لنسبة توظيف الخريجين (حسب تصنيف QS لتوظيف الخريجين، 2020).

استثمرت جامعة ماكواري أكثر من مليار دولار أسترالي لتشكيل حرم جامعي أخضر اللون، عالمي المستوى، تبلغ مساحته 126 هكتاراً. تم تجهيزه بمرافق رقمية متقدمة والعديد من خدمات الدعم الطلابية. إنها الجامعة الأسترالية الوحيدة التي يوجد فيها مشفى خاص ومحطة مترو داخل الحرم الجامعي.

تقدم الجامعة للطلاب الأجانب أحد أضخم برامج المنح الدراسية في أستراليا. حيث تنفق أكثر من 4 مليون دولار أسترالي في كل عام على المنح الدراسية.

CRICOS: 00002J

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$34,850

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$35,460

مقرر مهني
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$31,000

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

A$28,553

الإقامة في الحرم الجامعي

A$19,630

ما الجديد

ما الجديد

اعتماد هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية/ AASCB

تم الاعتراف بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة من قبل الاعتماد الدولي المتميز AACSB. تأسست هيئة AACSBعام 1916، إنها أقدم هيئة اعتماد لكليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم.

من مقولات ستيفاني م. براينت، نائبة الرئيس التنفيذي وكبيرة مسؤولي الاعتماد في هيئة AACSB الدولية "يعترف اعتماد AACSB بالجامعات التي تركز على التميز في جميع المجالات، كالتدريس والبحث وتطوير المناهج الدراسية وتعلم الطلاب.

شراكة بحثية مع تاتا للخدمات الاستشارية (TCS)

أعلنت جامعة ماكواري وتاتا للخدمات الاستشارية (TCS) عن عقد اتفاقية بحثية جديدة من شأنها توفير الفرص لطلاب ماكواري ومنحهم خبرة قيمة واقعية وعميقة في تطبيق الذكاء الاصطناعي الرائد في قطاع الخدمات المالية.

وكجزء من اتفاقية الأبحاث الجوهرية، سنقدم بالتعاون مع تاتا منحًا بحثية لطلاب الدراسات العليا، مما يمنحهم فرصة الانخراط بالأبحاث العالمية، والوصول إلى المؤتمرات الدولية، وفرصة للعمل على المشاريع التي تستكشف استخدام تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي في قطاع الخدمات المالية.

كما ستعمل الشراكة على منح الطلاب فرصًا مستقبلية مثل الوصول إلى برنامج تاتا العالمي للتدريب الداخلي (TGIP)الذي يوفر التدريب الداخلي اللازم لتمكين الطلاب من بناء مهارات الأعمال الحيوية لديهم أثناء العمل على مشاريع واقعية على مستوى العالم. سيشاهد الطلاب كيف تدير تاتا العمليات عبر شركاتها العديدة التي تغطي مجموعة واسعة من الصناعات.

جودة التعليم

جودة التعليم

يتكون فريق الجامعة من طاقم هيئة تدريس ومعلمين وباحثين يسعون إلى تقديم تعليم جيد للطلاب.

لدى الجامعة شبكة واسعة من الشراكات مع جامعات عالمية المستوى في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة وآسيا، وكذلك مع الشركات الصناعية العملاقة مثل مايكروسوفت وجوجل وجونسون آند جونسون. تعكس هذه الشراكات سمعة الجامعة العالمية في تدريس الابتكار والأبحاث، فضلاً عن تخريج أشخاص مؤهلين للعمل على مستوى العالم.

كما تستضيف الجامعة مركزاً متخصصاً للابتكار في مجال التعلم، يعمل فيه الخبراء والمتخصصون على تعزيز كفاءة عمليات التعلم والتدريس في الجامعة. كما يلعب دوراً محوريًا في تطوير وإدارة أساليب التدريس المبتكرة مثل الأساليب التقنية والحديثة. بالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على جودة التعليم ويوفر فرص تعليم مهنية.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

تقدم الجامعة أكثر من 200 درجة جامعية، فهي توفر مجموعة واسعة من التخصصات في الأعمال والعلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الإنسانية والفنون والإعلام والاتصالات والطب والعلوم الصحية. يستطيع الطلاب الاختيار من بين أكبر مجموعة من برامج درجة الماجستير (لمدة عام واحد) في أستراليا أو مجموعة واسعة من الدرجات المزدوجة للجمع بين اهتماماتهم وتنويع آفاقهم المهنية في ذات الوقت. صُنفت سبع تخصصات (برامج جامعية) في جامعتنا ضمن قائمة أفضل 100 تخصص على مستوى العالم، من قبل تصنيفات الجامعة العالمية QS 2020.

الدراسة الجامعية

يمكن للطلاب اختيار دراسة درجة البكالوريوس أو درجة البكالوريوس المزدوجة.

تناسب الدرجة الجامعية الواحدة الطلاب ذوي الاهتمام الشديد في أحد المجالات أو الأهداف الوظيفية المعينة. عند اختيار هذه الدرجة، يمكن للطلاب التخصص في أحد تخصص واحد أو تخصصين ضمن مجال دراستهم، بينما يكون لديهم امكانية وصول إلى وحدات مختارة مرنة لاكتشاف اهتماماتهم الأخرى.

تشتمل الدرجة الجامعية المزدوجة على تخصصين مختلفين تماماً أو تخصصين يكمل أحدهما الآخر. مما يساعد الطلاب في تعزيز المرونة الوظيفية لديهم وفتح آفاق وإمكانيات وظيفية أكثر.

الدراسات العليا

يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة متعددة من درجات الماجستير لتعزيز معارفهم وإمكانياتهم المهنية. تمتلك جامعتنا أكبر مجموعة من درجة الماجستير (لمدة عام واحد) في أستراليا. قد يُؤهل الطلاب لدرجة الماجستير هذه اعتماداً على المؤهلات الأكاديمية السابقة له، والخبرة العملية أو غيرها من التعلم المسبق المعترف به، وبذلك يتم قبوله في التخصص الذي اختراه حتى يواصل مسيرته التعليمية ويكمل دراسته بوقت قصير ومصاريف أقل. يمكن للطلاب أيضًا اختيار إكمال درجتين من الماجستير في أقل من عامين من مجموعة درجات الماجستير المزدوجة المعروضة.

يمكن للطلاب أيضًا اختيار إكمال درجة الماجستير في البحث أو الدكتوراه حسب مجالات اهتمامهم. كما تقدم الجامعة مجموعة متعددة من المسارات مثل اللغة الإنجليزية، والتدريب التنفيذي، والرحلات الدراسية وبرامج الدراسة في الخارج.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

برامج الدراسات الجامعية الدنيا

من أجل تقديم طلب للدراسة الجامعية، يحتاج الطلاب الأجانب أن يكملوا واحد أو أكثر من المؤهلات الأكاديمية التالية:

  • شهادة ثانوية عليا معترف بها أو شهادة اجراء امتحان القبول الجامعي، مثل شهادة نيو ساوث ويلز الثانوية (HSC) أو غيرها من مؤهلات المدارس الثانوية الأسترالية أو الخارجية المكافئة.
  • برنامج جامعي تأسيسي معترف به
  • دبلوم معترف به لمدة سنتين أو ثلاث سنوات أو دبلوم متقدم أو درجة مساعد
  • شهادة جامعية من جامعة معترف بها (مدة سنة واحدة على الأقل).

برامج الدراسات العليا

دراسات الماجستير من خلال (البرامج الدراسية)

بشكل عام، يتطلب قبول الماستر درجة بكالوريوس من جامعة معترف بها تكافئ درجة البكالوريوس الأسترالية (المستوى 7 في إطار المؤهلات الأسترالية).

قد يتطلب الالتحاق ببعض التخصصات دراسة سابقة معينة أو خبرة عمل في مجال معين، أو مؤهل ذي مستوى أعلى مثل بكالوريوس الشرف،(AQF Level 8)، أو معايير دخول إضافية أخرى يجب استيفائها. كما يوجد بعض التخصصات التي يُشترط فيها وجود وزن متوسط للدرجات (WAM)، والذي يعكس الأداء العام للطالب في المؤهل السابق وذلك وفقاً لمتوسط النسبة المئوية (من أصل 100).

اعتماداً على شهادات الطالب ومؤهلاته السابقة، والخبرة العملية، أو غيرها من التعلم المسبق المعترف به، من الممكن أن يتم تأهيله للحصول على نقاط القبول بشكل أقصر (تتراوح بين 1 إلى 1.5 سنة) في برامج الماجستير، وتمكينهم من مواصلة دراستهم بشكل أسرع وتوفير الوقت والمال.

ماجستير البحوث

حتى يتقدم الطالب بطلب للحصول على درجة ماستر الأبحاث أو الدكتوراه، يجب أن يُظهر الخبرة البحثية في دراساته السابقة. يمكن للطلاب الرجوع إلى موقع أبحاث الدرجات العليا للحصول على المزيد من المعلومات حول متطلبات الأهلية وكيفية التقديم.

التسهيلات

التسهيلات

تعد جامعة ماكواري موطنًا لبعض المرافق الأكثر استثنائية وتميزاً في أستراليا، حيث يوفر الحرم الجامعي للطلاب بيئة مريحة وجذابة.. لقد استثمرت الجامعة أكثر من مليار دولار أسترالي في بناء مجموعة واسعة من المرافق والخدمات مثل المساعدات الأكاديمية والصحية والخيارات الترفيهية.

المكتبة: مرفق تعليمي وبحثي في موقع مركزي، يوجد فيها أول نظام آلي لتخزين الكتب واسترجاعها في أستراليا، ذات سطح أخضر، ومساحة معرض ومنطقة مخصصة للدراسات العليا. توفر المكتبة مساحات دراسية لأكثر من 3000 طالب وتحتفظ بأكثر من 1.8 مليون سجل أكاديمي وبحثي.

مستشفى جامعة ماكواري: أول مستشفى تعليمي غير ربحي في أستراليا في حرم الجامعة. يوفر المستشفى للطلاب تجارب تعليمية عملية ويقوم بربط الباحثين وشركاء الصناعة مع مبادرات ومشاريع متعددة التخصصات لتحسين صحة المرضى والمجتمع.

مختبر اتخاذ القرارات المالية: مساحة تعليمية وبحثية غامرة تجمع بين التحليلات المالية والتجارية عالمية المستوى وبيانات آنية عن سوق العمل لإظهار تأثير القرارات المالية.

حاضنة جامعة ماكواري: مرفق حائز على العديد من الجوائز، مكرس لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في الحرم الجامعي. يتم من خلاله دعم الطلاب والموظفين والباحثين لتحويل أفكارهم التجارية إلى واقع من خلال تقديم البرامج التعليمية ومبادرات التواصل.

محطة المترو: إنها الجامعة الأسترالية الوحيدة التي يوجد فيها محطة مترو توفر للطلاب والموظفين وسائل نقل عام حديثة ومريحة وآمنة بدون سائق تؤدي إلى وسط مدينة سيدني والمناطق المحيطة.

الإقامة: تحتوي الجامعة على سبعة مرافق إقامة تقع داخل وخارج الحرم الجامعي. يمكن للطلاب الاختيار من بين مختلف الأنماط السكنية التي تساعدهم على تحقيق التوازن بين حياتهم الأكاديمية والاجتماعية في مجتمع داعم ونابض بالحياة.

المنح والتمويل

المنح والتمويل

تُقدم الجامعة للطلاب الأجانب أحد أضخم برامج المنح الدراسية في أستراليا. تمنح الجامعة في كل عام أكثر من 4 ملايين دولار أسترالي على شكل منح للطلاب من مختلف الخلفيات والجنسيات كي يواصلوا دراستهم في التعليم العالي. من الأمثلة على أكبر خيارات المنح الدراسية المعروضة ما يلي:

منح نائب رئيس الجامعة الدولية

يتم منح المنحة الدولية لنائب رئيس الجامعة للاعتراف بالتميز الأكاديمي للطلاب الأجانب. تُنفق هذه المنحة ما يصل إلى 10,000 دولار أسترالي على الرسوم الدراسية للبرنامج.

منحة دراسية خاصة بالبلد

تقدم الجامعة مجموعة واسعة من المنح الدراسية للطلاب الأجانب من الأسواق ذات الأولوية. وتقدر قيمة المنحة من 5000 دولار أسترالي إلى 10000 دولار أسترالي لكل السنة، وتُخصص لتكاليف الرسوم الدراسية طوال مدة البرنامج.

المنح الدراسية الخاصة بالحكومة والشركاء

تُعتبر الجامعة من مقدمي برامج المنح الدراسية الحكومية والأكاديمية الدولية المعتمدة. كما ترحب ترحيباً حاراً بالحاصلين على برنامج منح أستراليا الذي تموله الحكومة الأسترالية.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر الشعور بالمنزل

1.05%
الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

مؤشر التنوع

117
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2020
المصدر QS

237th

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2020
المصدر THE

201st

التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية 2019
المصدر ARWU

201st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.5الجامعية

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close