Video thumb

Macquarie University

أستراليا أستراليا

2,662 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Macquarie

Macquarie University

زيارة الموقع

نظرة عامة

تقع جامعة ماكواري في قلب أكبر المناطق المتقدمة تكنولوجياً في أستراليا، ومحاطة بالمناطق الخضراء الجميلة، وبالقرب من مدينة سدني. ويدرس أكثر من 42.000 طالب على يد أكثر من 3000 مدرس.

جامعة ماكواري هي جامعة حديثة على المستوى المحلي والدولي. وتكرس الجامعة جل اهتمامها للعمل مع السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس لضمان تعليمهم، ونشر التاريخ والثقافة الوطنية.

تُصنف جامعة ماكواري ضمن أفضل 2% من الجامعات في العالم، وتصنف بالترتيب 9 على مستوى أستراليا في عام 2018، وفقاً لتصنيفات أفضل الجامعات العالمية. وتركز جامعة ماكواري على الإبداع، والبحث، والاستكشاف. ويتم تصنيف 11 تخصصاً من تخصصات جامعة ماكواري ضمن أفضل 100 تخصصات في العالم، وفقاً لتصنيفات QS لعام 2018.

واستثمرت جامعة ماكواري أكثر من بليون دولار أسترالي لإنشاء مرافق جامعية حديثة، تشمل أحدث التكنولوجيا العصرية مثل: مستشفى جامعي خاص، الأول على مستوى أستراليا، ومكتبة حديثة تحتوي على نظام بحث الكتروني متقدم، ومركز رياضي ومائي، ومحطة قطارات.

وتوفر جامعة ماكواري المساكن الجامعية الداخلية والخارجية والخاصة للطلاب. وتوفر الجامعة أيضاً مجتمع طلابي نابض بالحياة والأنشطة الطلابية، والأندية الاجتماعية، والبرامج الرياضية، وبركة سباحة أولمبية، ومدربين شخصيين، ومركز صحي متقدم.

وتوفر جامعة ماكواري واحد من أفضل برامج المنح الدراسية في أستراليا للطلاب الدوليين. وفي عام 2017، منحت جامعة ماكواري منحاً دراسية بقيمة 5 مليون دولار أسترالي، وأكثر من 370 منحة للطلاب الدوليين الجدد بناءً على مجموعة من المعايير.

الحرم الجامعي محاط بأكثر من 300 شركة، وهذا يمنح طاقم التدريس فرصة للاستفادة من الأبحاث الرائدة التي تجريها المؤسسات الرائدة في العالم. وصممت الجامعة بعض البرامج المعتمدة بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات المهنية.

يوفر برنامج (PACE) للطلاب فرص تدريب عملية خلال الدراسة في الجامعة، ويفتح هذا البرنامج الباب أماهم للحصول على فرص عمل مميزة. ويركز البرنامج على التعلم  المتكامل الذي يركز على جوانب العمل، لتشجيع الطلاب على المشاركة في فرص التدريب والعمل المتاحة في الشركات الرائدة أو في برامج المجتمع، ناهيك عن طرق التعلم الفصلية المبتكرة.

وتنظم شبكة خريجي جامعة ماكواري الدولية فعاليات لتطوير مهارات القيادة، والتعارف في جميع أنحاء أستراليا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، لمساعدة الخريجين على التواصل مع بعضهم البعض، وتحقيق أحلامهم.

CRICOS: 00002J

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$34,280

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

A$34,760

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

A$29,064

الإقامة في الحرم الجامعي

A$19,630

حدث مؤخرًا

حدث مؤخرًا

تبلغ مساحة جامعة ماكواري 126 هكتاراً، تزينها المساحات الخضراء الواسعة، مخصصة للطلاب للتفكير والإبداع. ولقد استثمرت الجامعة أكثر من بليون دولار خلال السنوات الأخيرة على المرافق والبنية التحتية حتى يتعلم الطلاب في بيئة مشجعة للتعلم، مزودة بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وسوف تخدم المرافق الجديدة الموظفين والطلاب في العديد من المهام الجامعية، وسوف توفر بنية تحتية اجتماعية وتعليمية داخل الحرم الجامعي. وهناك سكن جامعي داخلي مخصص للطلاب.

وتوفر حاضنة جامعة ماكواري، التي تم افتتاحها مؤخراً، مساحة واسعة، وحيوية، للطلاب، والباحثين، والموظفين، ورجال الأعمال، والشركات الناشئة، لتنفيذ أبحاثهم أو تطبيق أفكارهم التي يمكن تسويقها. وترعى الحاضنة مجتمع الأعمال المتنامي الذي يمكنه المشاركة والمساهمة في الخبرات والموارد لاستيعاب الأفكار، ودعمها خلال مراحل التطوير الأولية.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

وتوفر جامعة ماكواري مجموعة من  التخصصات العالية الجودة للطلاب الدوليين، التي تم تصميمها للتركيز على الطلاب، والتعليم الحقيقي، الذي يحتاجه الطلاب في حياتهم العملية.

تم تصميم تخصصات البكالوريوس بطريقين، في حين تشترط بعض التخصصات من الطلاب دراسة مجموعة محددة من المواد الدراسية، التي يجب اجتيازها بنجاح للتخرج من الجامعة، في حين تسمح بعض التخصصات للطلاب باختيار المواد الدراسية التي يرغبون بها. وهناك فرصة أمام الطلاب للحصول على شهادة مزدوجة إما في مجال دراسي متكامل أو مختلف تمامًا.

يمكن لطلاب الدراسات العليا تخصيص التخصص الدراسي أو البحثي بالطريقة المناسبة لهم، بحيث يمكنهم اختيار مواد دراسية من خارج الخطة الدراسية.

توفر الجامعة مجموعة كبيرة من التخصصات في مختلف المجالات. وتدرس تخصصات البكالوريوس والدراسات العليا في المجالات الآتية:

  • الأعمال
  • التعليم
  • الهندسة وتكنولوجيا المعلومات
  • البيئة
  • الصحة وعلوم الحياة
  • القانون والأمن وتبادل المعلومات
  • الاتصالات، والفنون الإبداعية، والإعلام
  • العلوم
  • اللغات، والتاريخ، والعلوم

بالإضافة إلى التسجيل في تخصصات البكالوريوس والدراسات العليا، هناك فرصة أمام الطلاب للدراسة في الخارج، وأجراء البحوث الجامعية، وحضور ورشات تدريبية، أو دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة ماكواري. وتوفر الجامعة هذه الخيارات العديدة لضمان اختيار الطالب للتخصص أو البرنامج المناسب له.

شروط الالتحاق

شروط الالتحاق

المتقدمين للمرحلة الجامعية

يجب أن يقدم الطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على قبول جامعي  لدراسة أحد برامج البكالوريوس شهادة الثانوية العامة أو شهادة أي برنامج جامعي تأسيسي. وتقبل الجامعة شهادات الدبلوم الأخرى، التي تصل مدتها سنتين أو ثلاثة، من جامعة أو كلية معترف بها، أو الانتهاء من سنة دراسية كاملة في جامعة معينة.

المتقدمون لبرامج الدراسات العليا

يجب أن يقدم الطلاب الراغبون بدراسة أحد برامج الماجستير في جامعة ماكواري شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها في دولته أو منطقته.

تشترط برامج الدكتوراة وبرامج الدراسات العليا البحثية على الطلاب خبرة بحثية في مجال الدراسة المحدد. ويجب أن يقدم الطلاب شهادة ماجستير أو ما يعادلها من جامعة معترفة بها. ويجب أن تعادل رسالة الماجستير البحثية المعايير البحثية الخاصة بجامعة ماكواري، بمعنى رسالة MRes، وبدرجة امتياز تصل إلى 75% أو أكثر.

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب على الطلاب الراغبين بالدراسة في جامعة ماكواري تقديم إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية. وتختلف متطلبات اللغة الإنجليزية من تخصص إلى آخر، ولكن الحد الأدنى المطلوب هو 6.5 في اختبار الأيلتس، بحيث لا تقل أي مهارة عن 6.0 أو ما يعادلها في اختبار التوفيل.

التمويل والمنح

التمويل والمنح

وتوفر جامعة ماكواري واحد من أفضل برامج  المنح الدراسية  في أستراليا، بحيث توفر العديد من الفرص للطلاب الدوليين كل عام لمساعدتهم في دراستهم الجامعية. بعض المنح الدراسية موضحة على النحو الآتي:

منح رئيس الجامعة الدولية

تم تصميم هذه المنح لدعم التميز الأكاديمي، ويتم منحها للطلاب الدوليين خلال العام الدراسي. وتغطي هذه المنح جزءاً من الرسوم الدراسية التي تقع على عاتق الطلاب المتميزين أكاديمياً، المسجلين في فرع رايد نورث الجامعي. وتختلف قيمة المنحة الدراسية، فقد تصل إلى 10.000 دولار أسترالي، تغطي العديد من التخصصات الأساسية مثل: الهندسة، والبيئة، والعلوم الإنسانية، والإعلام، واللغويات، والإعلام.

منحة جامعة ماكواري الدولية

تم تصميم هذه المنحة لمساعدة الطلاب في تحقيق النجاح والتقدم في برامجهم التأسيسية لدراسة تخصص بكالوريوس في جامعة ماكواري. وتغطي هذه المنحة بعض التخصصات الرئيسية مثل: الهندسة، والإعلام، والفنون. وتصل قيمة هذه المنحة إلى 3000 دولار أسترالي، تمنح سنوياً لتغطية الرسوم الدراسية طوال فترة الدراسة.

هناك العديد من المنح الدراسية للطلاب في جامعة ماكواري لكافة المراحل الجامعية: البكالوريوس، والدراسات العليا الدراسية والبحثية. معظم هذه المنح الدراسية متاحة للطلاب الدوليين، في حين يقتصر البعض منها على بعض الدول أو المناطق المحددة.

المرافق الجامعية

المرافق الجامعية

توفر جامعة ماكواري المرافق الجامعية المتقدمة داخل الحرم الجامعي لضمان توفير تجربة تعليمية حيوية ومريحة للطلاب. وتوفر الجامعة مرافق للدعم الأكاديمي، وللصحة، والترفيه، والعديد من المقاهي، والمطاعم، بحيث يكون هناك فرص أمام الطلاب للقيام بكافة الأنشطة التي يرغبون بالقيام بها.

المكتبة -  تعتبر مكتبة جامعة ماكواري أول مكتبة جامعية في أستراليا، وهي مزودة بخدمة (ARC) الآلية، التي تعمل على إحضار الكتب التي يحتاجها الطالب خلال دقائق معدودة.

 مستشفى جامعة ماكواري  -  هو أول مستشفى تعليمي غير ربحي في أستراليا متاح داخل الحرم الجامعي. ويجمع هذا المستشفى بين المعرفة والخبرة العملية لضمان حصول المرضى على خدمة رعاية صحية متكاملة وشاملة. المستشفى يعيد تعريف التميز في الرعاية الصحية.

مختبر القرار المالي -  يسهل مختبر القرار المالي التعاون مع مجالات العمل، والمنظمين، والحكومة، والجامعات العالمية الرائدة لضمان تحقيق نتائج بحثية واقعية، وذات صلة.

خدمة الدعم الوظيفي -  يقدم فريق خدمة الدعم الوظيفي الاستشارة المتخصصة بخصوص السير الذاتية، وتحديد الخيارات الوظيفية، والمهارات المطلوبة للوظائف. ويعمل الفريق على ربط الطلاب مع الشركات والهيئات المهنية.

الحياة الاجتماعية والترفيهية -  توفر جامعة ماكواري أكثر من 130 نادياً رياضياً ومجموعة طلابية للطلاب لضمان توفير فرصة للطلاب للتعارف على أصدقاء جدد، والتعرف على ثقافات جديدة، واختبار الأفكار الجديدة، وتطوير المهارات الشخصية.

الرياضة واللياقة البدنية -  توفر الأندية الرياضية في جامعة ماكواري مجموعة من البرامج التنافسية في الدوري الأسترالي لكرة القدم، والتشجيع، والكريكت، والرقص، والمبارزة بالسيف، والهوكي، وكويديتش، والتجديف، والرجبي، والغوص، والتزلج، وكرة القدم، والسكواش، وتنس الطاولة، وفرزبي، وكرة الماء.

الأطعمة -  توفر جامعة ماكواري منطقة خاصة للأطعمة، والمشروبات، والترفيه، واللقاءات الاجتماعية. ويوفر مقهى الجامعة مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية، ومجموعة كبيرة من المشروبات مثل: القهوة، ومناطق مفتوحة للطلاب للتعرف على بعضهم البعض.

المتاحف والمعارض الفنية -  المتحف الفني والمعارض الفنية هي من أفضل الأماكن للطلاب الذين لديهم اهتمامات ثقافية وعلمية.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

وتلتزم جامعة ماكواري بتخريج كوكبة من الطلاب القادرين على العمل في شتى مجالات العمل. ويركز كل تخصص من تخصصات جامعة ماكواري على بناء مجموعتين من المهارات التي تبحث عنها الشركات في الخريجين. وتكسب الجامعة الطلاب مهارات قابلة للنقل والتطبيق في شتى مجالات العمل، بصرف النظر عن التخصص أو الوظيفة المتاحة في السنوات القادمة.

برامج توظيف الخريجين

يمكن للطلاب التسجيل في برامج توظيف الخريجين التي توفرها الشركات. ويوفر البرنامج للطلاب فرص التدريب، والدعم، وتطوير القدرات الشخصية. وبشكل عام، تصل مدة هذه البرامج من عام إلى عامين. ولكن، قد تصل مدة برامج الهندسة والعلوم إلى أكثر من ثلاث سنوات.

وقد تتضمن هذه البرامج جوانب أخرى غير مرتبطة بتخصصات الطلاب. وقد توفر بعض الشركات المتعددة الجنسيات فرص تدريبية خارجية كجزء من متطلبات البرنامج.

برامج الدراسات العليا تنافسية، وتبدأ علمية الاختيار مبكراً، وقبل بداية البرنامج الدراسي.

الخدمات المهنية وخدمات التوظيف

  وتساعد خدمة الدعم الوظيفي  الطلاب في كتابة السير الذاتية، وتحديد خيارات العمل المناسبة لهم، والتواصل مع الشركات والهيئات المهنية. بالإضافة إلى ذلك، تستضيف الخدمة عروض الشركات، وورش العمل، لتمنح الطلاب رؤية أكبر في طبيعة عمل الشركات والمؤسسات.

برنامج بيس

برنامج بيس التابع لجامعة ماكواري، والحاصل على العديد من الجوائز، مخصص لطلاب البكالوريوس، وهو جزء مهم للاستعداد للحياة المهنية بعد التخرج من الجامعة. ويسمح هذا البرنامج للطلاب بالتدريب في أكثر من 2.500 مؤسسة شريكة في جميع أنحاء أستراليا وحول العالم. ويتعلم الطلاب على يد رواد الصناعات، والتعرف على شخصيات هامة، وتطوير مهارتهم لزيادة فرص توظيفهم بعد التخرج من الجامعة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر الشعور بالمنزل

1.05%
الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

مؤشر التنوع

117
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

التصنيفات

التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية 2017
المصدر ARWU

151st

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2017-2018
المصدر QS

240th

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2017-2018
المصدر THE

251st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.5الجامعية

6.5الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

83الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1

اتصل على

الفيسبوك
close