Hero Image

Hong Kong Baptist University (HKBU) School of Business

هونغ كونغ هونغ كونغ

37 مشاهدات

Join us at HKBU

Hong Kong Baptist University (HKBU) School of Business

زر الموقع

نظرة عامة

جامعة هونج كونج المعمدانية (HKBU) هي جامعة رائدة تتمتع بتاريخ حافل من الإنجازات. وهي جامعة عامة ممولة من الحكومة توفير بيئة تعليمية مميزة، وخرجت أكثر من 20.000 خريج منذ عام 1956. الجامعة لها بصمتها العالمية، حيث يحقق خريجوها النجاح في جميع أنحاء العالم.

وضعت تصنيفات التايمز لجامعات التعليم العالي العالمية من حيث التأثير لعام 2019 الجامعة في الترتيب 60 على مستوى العالم، كما وضعتها تصنيفات (QS) للجامعات العالمية ضمن أفضل 50 جامعة ناشئة خلال السنوات 5 الماضية.

كلية التجارة في جامعة هونج كونج المعمدانية هي الكلية الوحيدة في هونج كونج، وتصنف ضمن 1% من كليات التجارة في العالم التي حصلت على 3 اعتمادات من هيئات اعتماد عالمية رائدة: (AACSB، AMBA، EQUIS). وتقدر هذه الهيئات الثلاث تميز الكلية في تدريس مجال التجارة، ومعدلات توظيف خريجيها، ونتائج الخريجين.

تُدرس الكلية بكالوريوس إدارة الأعمال وأكثر من 14 برنامجاً في مستوى الدراسات العليا – الماجستير والدكتوراه. وتتمتع الكلية أيضاً بشراكات مع جامعات رائدة لتوفر برامج ماجستير مشتركة مع جامعة شفيلد في المملكة المتحدة وكلية غرينوبل للإدارة في فرنسا.

تقع الكلية في مدينة هونج كونج في آسيا، ويوفر موقعها الحيوي فرصاً تجارية في الصين، ويعتبر موقعها مناسباً للدراسة والسكن. وكونها تقع في مركز التجارة العالمية، نجد أنها توفر فرص عمل عديدة في عدة مجالات أساسية، مثل: المالية، والطيران، والشحن، وغيره الكثير.

يسجل في الكلية طلاب من جميع أنحاء العالم ليتلقوا المعرفة، والخبرات، والدعم، وفرص عمل بعد التخرج من الكلية.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

HK$140,000

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

HK$204,060

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Study in Hong Kong
الرسوم لغرض إرشادي

HK$40,000

معدل الإيجار الخاص
المصدر Study in Hong Kong
الرسوم لغرض إرشادي

HK$22,500

ما الجديد؟

ما الجديد؟

اعتمدت الكلية برنامجين جديدين في مستوى الدراسات العليا في عام 2019:

ماجستير العلوم في المالية (التكنولوجيا المالية والتحليلات المالية).

أطلقت الكلية برنامج ماجستير العلوم في المالية (التكنولوجيا المالية والتحليلات المالية). ويهدف البرنامج إلى تطوير رؤىً جديدة لدى الطلاب نحو التقنيات المالية الجديدة، والتحليلات المالية، وأساليب إدارة الأصول، مثل: البلوك تشين والبنوك الافتراضية. وستدرس الكلية البرنامج بدوام كامل لمدة عام واحد وبدوام جزئي لمدة عامين.

المواضيع الرئيسية التي يتضمنها التخصص: التعلم الآلي، والتحليل النصي، والتداول الحسابي، والاحتيال المالي، والامتثال التنظيمي. ويهدف البرنامج إلى ضمان تحضير الطلاب لمواجهة تحديات الاقتصاد الحالي القائم على البيانات. وبالإضافة إلى المحاضرات الدراسية، هناك خطط لاستضافة رواد هذا المجال في الجامعة لإلقاء كلمات في مواضيع ذات صلة وحضور جلسات نقاش لتبادل وجهات النظر وإثراء خبرات الطلاب.

ماجستير العلوم في تحليلات البيانات واقتصاديات الأعمال.

أطلقت الكلية برنامج ماجستير العلوم في تحليلات البيانات واقتصاديات الأعمال في عام 2019. مدة هذا البرنامج عام واحد، ويهدف إلى تدريب الطلاب على التحليل الاقتصادي وتحليلات البيانات. ويزود البرنامج الطلاب بنماذج إحصائية، ومعرفة اقتصادية تجارية، ومهارات برمجة، تكسب الطلاب رؤىً تجارية وقدرة على مواجهة تغيرات سياسة الملكية الفكرية، والمنافسة، والسياسات التنظيمية. بالإضافة إلى ذلك، يتناغم البرنامج مع الخطة الإستراتيجية الجامعية التي تمتد لعشر سنوات، أي الفترة ما بين 2018- 28، والتي حددت تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي كأحد مجموعات البحث والتطوير.

تتعاون الكلية مع خبراء متخصصين في هذا المجال لتدريس هذا التخصص وذلك بهدف تدريب الطلاب عملياً ونظرياً في مجال التجارة وعلوم البيانات لإضافة قيمة للشركات وحل مشكلات البرامج التجارية.

لماذا الدراسة هنا؟

لماذا الدراسة هنا؟

  • تقع الكلية في وسط أحد أهم المراكز المالية في العالم، ويساعدها هذا الموقع في معالجة التطورات الرئيسية في عالم الأعمال والتجارة ومواجهتها.
  • تتمتع الكلية يسجل حافل بالنجاح الأكاديمي، وعلاقات مع القطاع الخاص، وطرق تدريس حديثة. موقع الكلية مناسب لإكساب الطلاب المعرفة الحديثة والمهارات اللازمة لاكتشاف عالم التجارة الحالي.
  • تُدرس الكلية عدداً من البرامج لمساعدة الطلاب على تطوير معرفتهم العملية، والمهارات الشخصية، والمعرفة الخاصة بمجال العمل، واكتشاف الفرص العديدة للتعارف والتواصل مع الآخرين.
  • تُدرس الكلية برامج دراسات عليا عديدة تغطي مختلف مجالات الدراسة.
  • يمكن للطلاب الدوليين المميزين أكاديمياً السجيل في أحد برامج الدراسات العليا والمنح الدراسية المتاحة.
  • يُصنف برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال (MScBM) ضمن أفضل 100 برنامج وفقاً لتصنيفات التايمز المالية لبرامج ماجستير الإدارة (MiM) لعام 2018. هذا البرنامج هو الأول في هونج كونج الذي يدخل قائمة التصنيفات.
  • اعتمدت الكلية مؤخراً برنامجين جديدين في عام 2019: ماجستير العلوم في المالية (التكنولوجيا المالية والتحليلات المالية) وماجستير العلوم في تحليلات البيانات واقتصاديات الأعمال.
  • تركز الكلية على تعليم الطلاب تعليمياً شاملاً لزيادة فرص التوظيف بعد التخرج من الكلية.
  • يفضل أصحاب الشركات توظيف خريجي الكلية وذلك بفضل كمال الشخصية والعمل الرائع الذي يقومون به مما يجعل الكلية الخيار الأمثل لجميع الطلاب للعمل في وظائف واعدة بعد التخرج من الكلية.
الأقسام الأكاديمية

الأقسام الأكاديمية

تُدرس الكلية تخصصاتها عبر 5 أقسام تُدرس كل منها تخصصات شاملة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا. أقسام الكلية هي:

المحاسبة والقانون

يهدف القسم إلى توفير فرصة للطلاب لتطوير المهارات المهنية والخصائص الشخصية لتحقيق النجاح المستمر. ينقل الموظفون المؤهلون تأهيلاً عالياً خبراتهم الواقعية ونتائج أبحاثهم الرائدة في مجالات المحاسبة الإدارية، والمحاسبة الدولية، والضرائب، وقانون الشركات، وقانون الأعمال الدولي، وأكثر من ذلك بكثير.

الاقتصاديات

تأسس القسم قبل 50 عاماً، ويُدرس برامج البكالوريوس والدراسات العليا على يد مدرسو الكلية والباحثين الخبراء في مختلف مجالات علم الاقتصاديات. ويشارك العديد منهم خبرتهم مع الشركات والقطاع العام.

المالية وعلوم القرارات

يتمتع مدرسو القسم بخبرة عملية واسعة، ونشروا الكثير من الأبحاث والمقالات في المجلات الأكاديمية عن مواضيع مختلفة ذات صلة، مثل: المشتقات المالية، واستراتيجيات الاستثمار، وأنظمة دعم القرار، وأخلاقيات نظم المعلومات، وسلسلة التوريد.

الإدارة

الميزة اللافتة للنظر في هذا القسم هي التركيز على برامج إدارة الموارد البشرية المبتكرة، والتي تعتبر الأفضل في هونغ كونغ. وتركز البرامج على المهارات الشخصية والمسؤولية الاجتماعية.

التسويق

يُدرب طلاب هذا القسم ويُزودون بمهارات مناسبة ليصبحوا قادة عالمين في مجال تخصصاتهم المختلفة. وتركز تخصصات هذا القسم على التسويق وأخلاقيات التسويق.

العلاقات العالمية

العلاقات العالمية

تؤمن الكلية إيماناً راسخاً أن هذا العصر هو العصر الذي يحتاج فيه الطلاب إلى حقائق المجال المهني خارج الحدود الجغرافية لمواجهة التحديات المعاصرة. لذلك، يهدف برنامج التبادل الدولي إلى تحقيق هذا الهدف عن طريق توفير فرصة للطلاب لتحسين الكفاءة الأكاديمية من خلال تعلم ثقافات مختلفة لتوسيع نظرتهم المستقبلية.

وقعت الكلية اتفاقيات تبادل مع أكثر من 200 جامعة في أكثر من 36 دولة حيث يمكن لطلاب الكلية الدراسة بالخارج كمتطلب من متطلبات الدراسة. وتركز الكلية على بناء شبكة عالمية ذات جودة عالية وذلك بالتركيز على التصنيفات الجامعية العالمية، والتنوع الثقافي، والعلاقات العالمية.

بصرف النظر عن الفصل الدراسي العادي الذي يدرسه الطلاب بالخارج، تشمل قائمة برامج برنامج التبادل الدولي: البرامج المزدوجة في الجامعات العالمية الرائدة، مثل: ماجستير إدارة التسويق العالمي مع جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة وماجستير ريادة الأعمال والتسويق العالمي مع وكلية غرينوبل للإدارة في فرنسا. وهناك أيضًا شهادة مزدوجة في ماجستير إدارة الأعمال (MBA/ MScBM ) بالتعاون مع جامعة تايبيه الوطنية للأعمال في تايوان والتي تمنح الطالب تلقائيًا شهادة ماجستير ثانية بعد الانتهاء من دراسة البرنامج بنجاح.

المرافق والتسهيلات

المرافق والتسهيلات

يظهر تميز الكلية أيضاً قي مرافقها الحديثة المتاحة لطلاب الكلية، وبعض هذه المرافق متاح فقط لطلاب الكلية بشكل حصري.

في مختبر بلومبرج، هناك فرصة أمام الطلاب لرؤية أحد أقوى الأنظمة التي يستخدمها خبراء المال. وباستخدام منصة بلومبيرج، يمكن تحليل بيانات السوق المالية في الوقت الفعلي ومراقبتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قراءة الأخبار، وعروض الأسعار، وتأمين الرسائل.

مختبر (Datastream) هو عبارة عن خدمة تعتمد على البيانات، وتقوم بدمج البحوث الاقتصادية والإستراتيجية مع تحليل الأصول في تطبيق واحد متكامل، وهي خدمة يعتمد عليها مجال إدارة الأصول.

يستخدم الباحثون والخريجون مختبر البحوث السلوكية (The Lab) لإنجاز مشاريعهم الأكاديمية. مختبر محاكاة التداول هو المكان الذي تستثمر فيه لجنة إدارة الصندوق الأموال الحقيقية التي يتبرع بها الخريجون. بالإضافة إلى ذلك، توفر مختبرات الحاسوب أكثر من 100 جهاز حاسوب وبرنامج (SPSS).

زاوية التعلم هو الاسم الشامل الذي يطلق على العديد من قاعات التعلم المشتركة، بما في ذلك قاعات المناقشة، والحدائق التي توفر بيئة مواتية للعصف الذهني، والتعاون خلال المشاريع الجماعية.

تشمل قائمة المرافق، المتاحة لجميع طلاب الكلية، مكتبة شاملة توفر كتباً باللغة الإنجليزية واللغة الصينية، ومركز واي هانج للرياضة، وفندق حاصل على نجمة واحدة، ومتاجر، ومقاهي، ومطاعم داخل الحرم الجامعي.

المنح الدراسية

المنح الدراسية

تهدف منحة الدراسات العليا الدولية (IPS) ، المبادرة العالمية لتهيئة قادة المستقبل في عالم الأعمال، إلى استقطاب المواهب العالمية من جميع أنحاء العالم لدراسة أحد برامج الدراسات العليا في الكلية. الميزة المشتركة بين الطلاب الحاصلين على هذه المنحة هي أنهم يشكلون مجتمعاً طلابياً متنوعاً، ويتمتعون بمهارات قيادة قوية.

معايير القبول في منحة الدراسات العليا الدولية هي:

  • شهادة بكالوريوس من جامعة معترف بها.
  • شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (التوفيل أو الأيلتس) من الطلاب الحاصلين على شهادات من جامعات غير ناطقة باللغة الإنجليزية.
  • مقابلة عبر الإنترنت، إن لزم الأمر.

ليس هناك طلب منفصل للاستفادة من منحة الدراسات العليا الدولية. وهناك فرصة أمام الطلاب الراغبين بدراسة أحد برامج الدراسات العليا الثمانية بدوام كامل أن يحصل على المنحة وذلك بناءً على الجدارة الأكاديمية، والمقابلة الشخصية، والخبرات المهنية، والقدرة على المساهمة بفعالية في تطوير مجتمع التخصص الدراسي، والالتزام بنشاطات الكلية الدولية طوال فترة الدراسة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

ماذا يقولون الطلاب?

Video thumb

"ساعدتني الجامعة في تطوير مهارات التواصل والإلمام بواقع التجارة العالمية." شيرلين ماجستير العلوم في إدارة الأعمال درس

ماذا يقولون الطلاب الآخرون...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.5الدراسات العليا

الحد الأدنى للتوفل اي بي تي

79الجامعية

79الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close