أخبار الطلّاب الدوليين من الولايات المتحدة

آخر الأخبار من الولايات المتحدة ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

مع تزايد رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم تتزايد الجهود المبذولة لإيجاد طرق فعّالة للتصدي لهذا الوباء، لذا قامت العديد من الشركات والحكومات بالتعاون مع الجامعات العريقة في العالم بإجراء أبحاث للتوصّل لمصل يساعد العالم للتخلص من هذا الفيروس المسّتجد، للحفاظ على المزيد من الأرّواح لجعل الحياة أكثر آمنًا وسلامًا، لذا جاءت هذه الجامعات بأبحاث هي بمثابة الضوء الذي يُبّشر بقرب التوصل للقاح لعلاج أعراض هذا المرض.     جامعات شاركت في أبحاث

آخر التحديثات

  • 27 نوفمبر 2020

    كشفت حكومة المملكة المتحدة أنّ مزود خدمة التأشيرات الرسمي للبلاد VFS Global سيوفر خدمة تأشيرة متميزة للطلاب من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية والذين يتطلعون إلى السفر إلى المملكة المتحدة للدراسة فيها. يمكن للطلاب حجز المواعيد في "مراكز التقديم المتميزة" مع اتخاذ إجراءات جديدة لتقديم خدمة أسرع.

  • 10 نوفمبر 2020

    تواجه السياسة المقترحة حديثًا التي قدمتها حكومة ترامب، والتي تهدف إلى الحد من مقدار الوقت الذي يمكن للطلاب الدوليين البقاء فيه في البلاد، الكثير من التحديات من قبل مؤسسات التعليم العالي الأمريكية حيث ستنهي القاعدة الجديدة سياسة "مدة الإقامة" الحالية.

  • 29 أكتوبر 2020

    تمّ الإعلان مؤخراً عن إطلاق منظمة جديدة تركّز على اهتمامات ورفاهية الطلاب الدوليين. المنظمة الجديدة والتي تحمل اسم التحالف العالمي لتقدم الطلاب The Global Alliance for Student Advancement أكّدت أنّ أهدافها تتركّز في ضمان نتائج إيجابية للطلاب خاصة في سياق جائحة كوفيد 19.

  • 17 أكتوبر 2020

    وجّه حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم في السعودية باستمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد في جميع المراحل الدراسية حتى نهاية عام 2020، بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم.

    وأكد استمرار صرف المخصصات المالية للمبتعثين فقط (بدون المرافقين) المتواجدين في المملكة خلال فترة الجائحة، والمستمرين في دراستهم عن بُعد، على أن يُرفع لنائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الحالات التي تتطلب استمرار الصرف على المرافقين.
  • 08 أكتوبر 2020

    أصدرت مؤسسة US News & World تقريرها عن أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في أمريكا لسنة 2021. تصدّرت جامعة برينستون القائمة متقدّمة على جامعتي هارفرد وكولومبيا اللتين حلّتا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

  • 22 سبتمبر 2020

    أصبح بإمكان الطلاب الدوليين في الولايات المتحدّة، والقادمين من دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية وبريطانيا وإيرلندا، تنفّس الصعداء أخيراً. حيث أعلنت حكومة الولايات المتحدّة الأمريكية عن السماح بدخول الطلّاب الدوليين من حملة التأشيرات M-1 وF-1.