Hero Image

London South Bank University

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

1 تقييم

1,538 مشاهدات

Join us at London South Bank University

London South Bank University

زر الموقع

نظرة عامة

تقع الجامعة في وسط لندن وتعد جامعة لندن ساوث بانك واحدة من أكبر جامعات [لندن. أسست الجامعة عام 1892 وتعد الآن موطناً لأكثر من 2000 طالب وطالبة قادمون من 130 دولة وأكثر.

تزود الجامعة طلبتها بأفضل تعليم يتمكنون من خلاله من تطوير معرفتهم ومهاراتهم التي سيحتاجونها للنجاح في الحياة العملية. حيث أنه يوجد فيها سبع كليات تقدم أكثر من 400 مقرر دراسي معتمد مهنياً ومعترف به عالمياً.

تمتلك الجامعة شركاء عدة في القطاع الصناعي؛ وهذا يجعل المساقات التي يقدمها خبراء ومتخصصون تتوافق مع احتياجات العمل الصناعي. هذا بالإضافة إلا أن العديد من البرامج تتطلب الانخراط في سوق العمل. لُقبت الجامعة بأفضل جامعة لعام 2018 و2019 من حيث معدلات توظيف الخريجين في مجلة تايمز، وفي دليل جامعة ذا سنداي تايمز، وهي على لائحة أفضل 100 جامعة حسب دليل جامعة الجارديان.

كما حصلت على جائزة لكونها جامعة ريادية لهذا العام في جوائز التايمز للتعليم العالي؛ ما أدى إلى جعل الدعم الذي تقدمه الجامعة للطلبة والموظفين والخريجين والمجتمع المحلي استثنائياً.

سيجد الطلبة الدوليين ثقافة حانية تجعلهم يشعرون بأنهم ينتمون للمكان من أول لحظة يدخلون بها الجامعة، حيث أن مدينة لندن متعددة الثقافات تستوعب جميع الطلبة، وتُعتبر تسهيلات الجامعة الحديثة والكثيرة مفيدة جداً على الصعيدين: التعليمي والمهني.

تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية والدعم المالي للطلبة المؤهلين، هذا عدا عن الخدمات التي يقدمها المكتب الدولي للطلبة الدوليين من لحظة دخولهم الجامعة وحتى تخرجهم، كل هذا لضمان حصول الطلبة على أفضل تجربة جامعية ممكنة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£13,990

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£15,070

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£8,106

الإقامة في الحرم الجامعي

£1,422

ما الجديد

ما الجديد

جداول الاتحاد الجامعي 2020

تفوقت الجامعة في جدول دوري الجارديان لهذا العام؛ حيث وصلت للمرتبة 68 من أصل 121 جامعة بريطانية، متخطية بذلك مركزها السابق بعشر مراتب لتسجل أعلى تصنيف لها على الإطلاق هذا وقد تخطت 24 مكاناً بشكل عام منذ 2017 لجدول دوري الجارديان.

سجل الجدول الدوري الجامعة في المرتبة الثالثة لنتائج الخريجين المهنية، والخدمة الاجتماعية، والمرتبة السابعة في المحاسبة والمالية.

وشهد هذا العام صعود الجامعة ستة أماكن في الجدول الدوري الوطني 2020 لجامعة الدليل الكامل، وقد تصدرت 21 مكاناً بشكل عام منذ عام 2017.

أفضل جامعة عالمية للتأثير الاجتماعي

كانت جامعة لندن ساوث بانك من أفضل 200 مؤسسة عالمية لها تأثير اجتماعي حسب تصنيف جامعة تايمز للتعليم العالي، تعد هذه مجموعة من التصنيفات العالمية والتي تستند على أهداف التنمية المستدامة. احتلت الجامعة المركز الرابع في المملكة المتحدة والمركز الرابع والعشرين في العالم من ناحية انعدام المساواة في تحقيق عشرة من أهداف التنمية المستدامة.

جودة التعليم

جودة التعليم

تمتلك جامعة لندن ساوث بانك فريقاً ضخماً من الموظفين الأكاديميين الشغوفين والمتفانيين في عملهم الذين بدورهم يثرون التعليم من خلال دمج خبرتهم المطورة مع نظريات التعليم.

ومع وجود خلفية أكاديمية لديهم إلا أن العديد من أفراد الطاقم يمتلك ملفات مهنية مميزة، ويتم دعوتهم باستمرار للتشاور بشأن المؤسسات الخارجية.

المرتبة الفضية لإطار التفوق في التدريس.

 حصل مستوى التدريس في الجامعة على المرتبة الفضية من قبل إطار التفوق في التدريس التابع لحكومة المملكة المتحدة.

 حيث أشارت لجنة التحكيم إلى أن الجامعة تميزت بسبب:

  • نتائج الخريجين
  • التدريس والتعلم الشخصي
  • تقوم المساقات بتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة التي يطلبها أرباب العمل.

قال نائب رئيس الجامعة، البروفيسور ديفيد فينيكس: "تبرهن هذه الجائزة التقدم الملحوظ للجامعة الذي أحرزته في السنوات القليلة الماضية في تحسين التجربة التي نزودها للطلبة".

الأقسام

الأقسام

 تضم جامعة لندن ساوث بانك سبع كليات أكاديمية، تقدم كل واحدة منها بيئة تعليمية فريدة، ومتنوعة، ومبتكرة. كما تطرح أكثر من 400 مقرر دراسي.

كلية العلوم التطبيقية

يشمل البرنامج مساقات في الخَبز، والعلوم البيولوجية، وعلوم الأغذية، وعلوم الطب الشرعي، والتغذية، وعلم النفس، وعلوم الرياضة.

كلية الفنون والصناعات الإبداعية

يشمل البرنامج مساقات في الفنون، والمسرح، وأساليب وتقنيات مبتكرة، والأفلام ووسائل الإعلام، والممارسة متعددة التخصصات.

كلية البيئة المعمارية والعمارة

يشمل البرنامج مساقات في الهندسة المعمارية، والخدمات المدنية المعمارية، وإدارة البناء، والعقارات، والمساحة.

كلية التجارة

يشمل البرنامج مساقات في المحاسبة، والأعمال، والشركات، المالية، والتسويق، والإدارة، والأفراد.

كلية الهندسة

يشمل البرنامج مساقات في الكيمياء والبترول، وعلم الحاسوب، والهندسة الإلكترونية والكهربائية، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة الميكانيكية والتصميم.

كلية علوم الصحة والرعاية الاجتماعية

تقديم مساقات في المهن الصحية المتعلقة بكبار السن، والصحة العقلية للأطفال والإعاقة في مجال التعلم، والخدمة الاجتماعية.

كلية القانون والعلوم الاجتماعية.

يشمل البرنامج مساقات في علم الجريمة، والتدريس، وحسن الضيافة، والتدبير المنزلي، والتخطيط، والسياسة، وعلم الاجتماع، والسياحة.

شروط الالتحاق

شروط الالتحاق

يستطيع الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي الالتحاق بجامعة لندن ساوث بانك من خلال تعبئة الطلب على الإنترنت، كما ويحتاج الطلبة إلى تقديم ما يلي:

  • جواز السفر
  • نسخ من تأشيرات المملكة المتحدة.
  • المؤهلات الأكاديمية
  • خطاب توصية
  • البيان الشخصي.

يستطيع الطلبة أن يعبئوا طلب واحد فقط ولكن لديهم حرية الاختيار في التقديم لمساقين كحد أقصى.

متطلبات اللغة الإنكليزية

 يحتاج كل من لم تكن الإنجليزية لغته الأم أن يطور من مهاراته اللغوية.

  • يحتاج طلاب البكالوريوس لتقديم امتحان ايلتس بمعدل 6.0 درجات،5.5 كحد أدنى في كل قسم أو ما يعادلها.
  • يحتاج طلاب مرحلة الدراسات العليا لتقديم امتحان التيس بمعدل 6.5 درجات و5.5 كحد أدنى في كل قسم أو ما يعادلها.

يتم تشجيع الطلبة على النظر لمعرفة المتطلبات الأخرى للمساق والدولة، ويمكنهم البقاء على تواصل مع المكتب الدولي في أي وقت يحتاجون فيه إلى مساعدة.

برامج المسارات

يوجد هنالك العديد من البرامج للطلبة الدوليين الذين لا يستطيعون تلبية المتطلبات للقبول المباشر في المقررات الدراسية الأكاديمية، وهذا يشمل:

  • برنامج البكالوريوس الدولي
  • برنامج الدبلوم الدولي
  • برنامج الماجستير الدولي
المنح والتمويل

المنح والتمويل

تُقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية والخصومات للطلبة خلال فترة دراستهم لمساعدتهم في تغطية الرسوم الدراسية ونفقات أخرى، فعلى سبيل المثال قدمت الجامعة أكثر من مليون جنيه إسترليني كدعم مالي للطلبة الدوليين.

المنح الدراسية للطلاب الأجانب

يمكن للطلبة الدوليين المؤهلين أن يحصلوا على منحة دراسية بمقدار 1580 جنيه إسترليني، ويتم استلام هذا كنوع من التخفيض على الرسوم الدراسية وهو متاح لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

منح الاستحقاق الدولية

قد يحصل الطلاب المؤهلين على تخفيض يصل إلى 4000 جنيه إسترليني في العام الدراسي الأول، وهذا متاح لطلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا الذين يظهرون التميز الأكاديمي.

جائزة الجامعة للولاء

قد يتم تخفيض رسوم برنامج الدراسات العليا للطلبة الخريجين وهذا من باب دعم الطلبة للنجاح في مسيرتهم المهنية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه قلة من فرص الدعم المالي الذي تقدمه الجامعة لطلبتها، حيث أن هنالك العديد من المنح الدراسية الخارجية متاحة لطلبة الولايات المتحدة.

التسهيلات

التسهيلات

تحتوي جامعة لندن ساوث بانك على العديد من المرافق التي من شأنها أن تُثري العملية التعليمية بشكل كبير وقد تم استثمار أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني على المباني الطلابية في السنوات الأخيرة.

مرافق المساق

تحتوي الجامعة على عدد هائل من المرافق الصناعية والتي بدورها تدعم التعليم المهني، مثلا: مختبرات الطب الشرعي، ومختبرات علم النفس، وجناح لعلم الفسيولوجيا، وغرف للمقابلة، ومسرح، ومركز إعلامي.

مركز الطلاب

يعد هذا المركز محوري نظراً لحصول الطلبة على فرصة الاختلاط، والدراسة ضمن مجموعات، والعثور على الكثير من خدمات الدعم مثل: قابلية التوظيف، والإقامة، والدعم المالي، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.هذا بالإضافة إلى وجود مركز اتحاد الطلبة، ومقهى، وحانة.

المكتبة

يجد الطلبة المكتبات التي تقدم الدعم في مجال تكنولوجيا المعلومات في حرم ساوثوورك وهافرنج؛ حيث تمتلك كلتاهما العديد من المصادر؛ إذ تحتوي مكتبة بيري وحدها على أكثر من 300.000 كتاب مطبوع، و90 جهاز حاسوب متاح على الإنترنت، والعديد من المساحات المخصصة للدراسة، وأخيراً يمتلك الطلاب صلاحية الوصول لأكثر من 18.000 مجلة ومصدر على الإنترنت.

السكن والإقامة

يوجد في الجامعة أربع قاعات سكنية للطلاب تقع بالقرب من الحرم الجامعي الرئيسي، وتعتبر هذه القاعات مساحات آمنة ومريحة حيث تمكن الطلاب الدوليين من التكيف بسهولة مع الحياة في المملكة المتحدة. تتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات يضمن فيها الطلاب مكانا في القاعات السكنية إذا تم التقديم في الموعد المحدد.

تقييمات وانطباعات الطلاب

قام 100% من المقيمين بتزكية
London South Bank University

5

الخبرة العامة

5

1

4

0

3

0

2

0

1

0

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

اكثر من ممتازه

Anonymous, الإمارات العربية المتحدة

حسن مسقبلك ولا تفوت فرصه التحاق زلا تقلق 

خبرنا عن رائيك

هل أنت طالب أو خريج حاليا؟
شاركنا رائيك لمساعدة طلاب مستقبليين

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر الشعور بالمنزل

0.66%
الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

مؤشر التنوع

152
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2020
المصدر QS

701st

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2020
المصدر THE

1001st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.5الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close