Video thumb

University of Reading

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

10,559 مشاهدات

يعرض الآن
90 years excellence at Reading

نظرة عامة

تزخر جامعة ريدنج بتاريخ حافل. تأسست الجامعة عام 1892، ثم حصلت على مرسومها الملكي عام 1926، مما خولها بسلطة منح الدرجات. وعلى مدار سنوات، رسخت الجامعة مكانتها كمقر يحمل صلات قوية بالأعمال، كما راجت سمعتها فيما يتعلق بالبحث وجودة التعليم.

وتم تصنيفها مؤخرًا ضمن قائمة أفضل 200 جامعة على مستوى العالم (تصنيف QS للجامعات في العالم لعام 2018).

ويتواجد الطلاب الأجانب على مقربة من مدينة لندن، كما سيتواجدون بين أكثر من 5000 طالب أجنبي من أكثر من 140 دولة. وتبذل جامعة ريدنج جهودًا حثيثة لضمان اندماج جميع الطلاب بشكل جيد في العديد من المجتمعات المتوافرة للطلاب من ذوي معتقدات مختلفة في حرم الجامعة، بالإضافة إلى أن هذه المجتمعات تعكس اهتمامات مختلفة.

ويمكن للطلاب الاختيار من بين أكثر من 350 منهجًا خاصًا بالطلاب والخريجين، ويتم الاعتراف بما نسبته 98% من الأبحاث التي يتم إجراؤها في الجامعة دوليًا (المرجع 2014).

ومن أجل المساعدة في الرسوم والتمويل، تقدم جامعة ريدنج منح تشيفننج الدراسية. ويتم تقديم هذه المنح للطلاب المتميزين الذين يعدون قادة نابغين في المستقبل في مجموعة من المجالات. برنامج المنحة الدراسية - يتلقى التمويل وزارة الخارجية البريطانية - يضم أكثر من 44000 خريج حول العالم.

وتستثمر جامعة ريدنج أكثر من 500 مليون جنيه أسترليني لتشييد مرافق حديثة للطلاب والموظفين. على سبيل المثال، تضم ريدنج مكتبة ضخمة تفتح أبوابها 24 ساعة في اليوم، وتضم أكثر من مليون كتاب يمكن للطلاب الاستفادة منها.

كما تستثمر أيضًا في مقر الجامعة الحديث في ماليزيا، مما يمنح الطلاب فرصة إكمال جزء من دراستهم بالخارج. وهذا لا يوسع أفاق الجامعة فحسب، بل يضفي كذلك مزيدًا من المرونة والوصول إلى تجربة دراسة في المملكة المتحدة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم لغرض إرشادي

£17,530

الدراسات العليا
الرسوم لغرض إرشادي

£16,700

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£14,508

الإقامة في الحرم الجامعي

£839,664

ما الجديد

ما الجديد

وتعد جامعة ريدنج مقرًا للتطورات الجديدة والمثيرة بشكل مستمر. إليك فيما يلي مجموعة قليلة من الأمثلة الخاصة بالتطورات الحديثة في الجامعة:

  • يظهر تحليل بيانات التعليم الجامعي في مجلة التايمز (THE) أن الباحثين في جامعة ريدنج حصلوا على مبالغ كبيرة لتمويل الأبحاث من مجالس الأبحاث في المملكة المتحدة في عام 2016/17 بنسبة تزيد 40% عن عام 2015/16.
  • وقد وصل نجاح الجامعة بحسب الطلبات إلى معدل مرتفع، عبر نجاح أكثر من ثلث (34%) طلبات التمويل، ثاني أعلى معدل نجاح لجامعة في المملكة المتحدة بعشر جوائز على الأقل طبقًا لتحليل THE.
  • وقد تمت دعوة جامعة ريدنج لتكون جزءًا من العملية التوجيهية لتنظيم الإجراءات الخاصة بطلاب الماجستير الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة المتحدة.
  • أعلنت الجامعة واتحاد طلاب جامعة ريدنج (RUSU) عن مبادرة مشتركة، حيث تبرعت الجامعة بمليون جنيه إسترليني لتمويل المشروعات التي تحسن مرافق الطلاب في الحرم الجامعي وتعزز من التجارب العامة للطلاب.
خدمات تعليمية عالية الجودة

خدمات تعليمية عالية الجودة

ويتوقع الطلاب الأجانب في جامعة ريدنج أن يتم إرشادهم عبر أكاديميين خبراء وأن يتلقوا دعمًا أكاديميًا كبيرًا.

ويتم تدريس الدورات التدريبية على يد مدرسين يتسمون بالشغف، ويعدون قادة في مجالاتهم ويتبعون أحدث أساليب البحث في التدريس. ويتم تشجيع الطلاب على التعاون مع الخبراء الذين يتعرضون لتحديات عالمية كبيرة، كما ستُتاح لهم الفرصة للتطوع في العمل في المشروعات البحثية الحقيقية.

النهج

يمنح نهج الجامعة الخاص بالتدريس والتعلممعرفة أكاديمية كبيرة وكذلك المهارات الأساسية حتى يمكنهم تحقيق طموحاتهم وإنجاز أقصى ما يرغبون به. إليك فيما يلي مجموعة من المشروعات المستمرة التي تهدف إلى تحسين خبرة الطلاب:

  • التقييم والتعقيبات
  • برنامج الإدارة الإلكترونية للتقييم (EMA)
  • إطار العمل المنهجي
  • FLAIR (تيسير إنجاز التعلم والتصنيف الفردي)
  • اكتساب التعلم
  • TEL (التعلم المُعزز بالتكنولوجيا)

التصنيفات والاعتمادات

مُنحت جامعة ريدنج الجائزة الفضية في الاختبار الوطني لإطار عمل التميز في التعلم (TEF). وتعد الجائزة برهانًا على التعلم والتدريس ذي الجودة العالية تزامنًا مع النتائج المتميزة للطلاب.

خيارات الدراسة

خيارات الدراسة

لدى جامعة ريدنج مجموعة كبيرة متنوعة من المواد التي يتم تدريسها للطلاب والخريجين. تغطي المواد مجموعة أكاديمية كاملة، بداية من الهندسة المعمارية والفنون والعلوم الحيوية وحتى الهندسة والرياضيات وعلم الاقتصاد وعلم النفس.

البحث العلمي

تشتهر جامعة ريدنج بالبحث وهو يحفز تقدمها. تعد ثقافة البحث جزءًا أساسيًا في ريدنج: بداية من برامج الطلاب الناجحة التي يقدم فيها الطلاب المعرفة بدلاً من اكتسابها، من خلال المجتمع البحثي المفعم بالحيوية للخريجين، والأكاديميات وخدمات الدعم، وحتى أساتذة البحث المميزين.

تهدف أبحاث الدكتوراه في ريدنج، سواء الخاصة بالماجيستير والدكتوراه، إلى تقديم مزايا حقيقية للعالم، عبر التركيز على مجموعة من التحديات العالمية المهمة في الوقت الحالي مثل الطعام والصحة والبيئة والاستدامة.

يجب على الطلاب في ريدنج العمل بجانب الدراسة الأكاديمية الرائدة في العالم والاستفادة من دخول المرافق البحثية المتميزة في جامعة حائزة على جوائز. توفر مدرسة الخريجين لجميع باحثي الماجستير والدكتوراه برنامجًا كاملاً عن الدعم وجلسات التدريب عبر الوقت الذي يقضونه في ريدنج.

بحسب إطار عمل التميز البحثي (REF) لعام 2014، يتم تصنيف الجامعة بين أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة من حيث حجم البحث. يتم الاعتراف بـ 98% من الأبحاث التي يتم إجراؤها هنا على المستوى الدولي.

المنح والتمويل

المنح والتمويل

يتنافس الطلاب الأجانب على مجموعة من المنح الدراسية والجوائز كل عام. تعتمد فرص التمويل على جنسية الطلاب والمناهج التي يرغبون في دراستها.

فيما يلي قائمة بالمنح الدراسية والمالية للطلاب الدوليين:

  • منح تشيفننج الدراسية
  • منح الرسائل الدولية
  • المنح الدولية لكلية الحقوق
  • منح فيلكس الدراسية
  • منح طلاب الجامعة للبحوث الدولية
  • المنح الدراسية لكلية إدارة الأعمال في هينلي

تتعاون جامعة ريدنج وتشيفننج، برنامج المنح العالمية الحكومية في المملكة المتحدة، سويًا على مدار 20 عامًا الماضية، حيث يتم منح طلاب الدرجات الجامعية الدوليين للدارسين المستحقين حتى يتمكنوا من إتمام دراساتهم التعليمية في ريدنج. وعلى مدار سنوات، ترحب جامعة ريدنج بحوالي 500 دارس في تشيفيننج من جميع أنحاء العالم للدراسة بها.

منح البحث الدولية هي منح ماجستير محددة تتوفر للمتقدمين المؤهلين بدرجة عالية للبحث في العلوم وعلوم الحياة والعلوم الاجتماعية والفنون والإنسانيات.

تقدم كلية هينلي لإدارة الأعمال، المعتمدة والمُعترف بها دوليًا، أكثر من 100 منحة دراسية، وتشمل المنحة الرسوم الكاملة للطلاب النابغين من جميع أنحاء العالم.

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

يعد حرم وايت نايتس بجامعة ريدنج مجتمعًا ناجحًا ومقرًا لاتحاد الطلاب والمكتبة، ويضم أماكن لتناول الطعام وأحد أفضل أندية الطلاب في المملكة المتحدة.

مكتبة

تفتح المكتبة أبوابها عادة 24 ساعة يوميًا أثناء وقت الدراسة، وتضم أكثر من مليون كتاب يمكن للطلاب الاستفادة منها، وتضم جناحًا مجهزًا بالكامل لتقنية المعلومات وأماكن للمناقشة الجماعية وأماكن هادئة.

المرافق الرياضية

تضم جامعة ريدنج أكثر من 50 ناد رياضيًا ومرفقًا رائعًا للطلاب من أجل تلبية اهتماماتهم الرياضية والحفاظ على لياقتهم البدنية. يضم حرم الجامعة ملاعب وساحات رياضية لمجموعة كبيرة من الرياضات، بالإضافة إلى مركز رياضي مُجهز بالكامل ويضم صالة ألعاب رياضية.

السكن والإقامة

توفر الجامعة للطلاب مجموعة من خيارات الإقامة، الكائنة في حرم وايت نايتس الرئيسي أو تبعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام. يوجد ما يقرب من 5000 غرفة نوم للطلاب مزودة بخيارات تقديم الطعام والتقديم الذاتي للطعام وحمام. توجد مناطق هادئة مناسبة للمعيشة وشقق منفصلة للجنسين وعدد من الغرف المكيفة المتوافرة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. يستمتع الطلاب الذين يعيشون في الحرم الجامعي بمزايا مثل:

  • لا توجد فواتير غير متوقعة يجب سدادها – يشمل الإيجار جميع فواتير المرافق، وإنترنت واي فاي ومستوى أساسي من التأمين على المحتويات والنظافة العامة.
  • المرونة – تتوافر عقود إقامة بفترة محددة تبلغ 38 أسبوعًا بالإضافة إلى عقود عادية تبلغ 40 أسبوعًا و51 أسبوعًا.
  • الحياة الاجتماعية – برنامج تجربة الإقامة، والسكن الجامعي، ويساعد اتحاد الطلاب في استقرار الطلاب في مجتمعهم الجامعي ومقابلة أشخاص جدد. هناك مناسبات اجتماعية على مدار العام.

يمكن للطلاب استكشاف المرافق التعليمية، والأماكن الاجتماعية الخاصة بالطلاب والأماكن الخارجية المذهلة عبر الجولة الواقعية في الجامعة.

المزيد عن المرافق على...

سلامة الطلاب

سلامة الطلاب

حرم وايت نايتس - المقر الرئيسي لجامعة ريدنج - في مساحة تبلغ 130 هيكتار من المساحة الخضراء المفتوحة، مما يتيح للطلاب الكثير من الأماكن للاسترخاء بها أثناء اليوم. تلقى الموقع جائزة العلامة الخضراء (Green Flag) سبع مرات متتالية، تقديرًا لكونه يضم إحدى أكبر المساحات الخضراء في بريطانيا.

قامت الجامعة، عبر التزامها الصارم بتوفير مسكن آمن وسليم لجميع الطلاب، بإنشاء مجموعة من الخدمات لهؤلاء الطلاب الذين قد يشعرون بالخطر عند الدراسة لوقت متأخر أو المرور بالجامعة ليلاً.

الحراسة

يقدم فريق الخدمات الأمنية الداخلية في الجامعة خدمات الاستجابة الفورية والمراقبة والحراسة الأمنية لجميع مرافق الجامعة. ويحافظ الفريق، من خلال مساعدة شبكة دائرة تلفزيونية مغلقة موسعة وغرفة تحكم تعمل على مدار اليوم، على بيئة آمنة وسالمة في جميع مواقع الجامعة.

مرافقون شخصيون ويقظون

يمكن للطلاب الترتيب للحصول على خدمات أحد أفراد الأمن لاصطحابهم في رحلاتهم في الجامعة أو لمراقبتهم عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة.

ناظر الكلية

يتم تعيين عضو كبير من هيئة الجامعة لكل قاعة ليتولى مسؤولية الحفاظ على النظام والرفاهية.

المزيد عن سلامة الطلاب...

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر الشعور بالمنزل

1.97%
الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

مؤشر التنوع

141
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

التصنيفات

التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2017-2018
المصدر QS

188th

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2017-2018
المصدر THE

201st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.5الجامعية

6.5الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close