University of Sheffield

المملكة المتحدة

40736 مشاهدات

تصنيف التايمز: 104

واحدة من أعرق جامعات المملكة المتحدة المعروفة بتميزها عالميًا في الخدمات التعليمية والبحث العلمي في العديد من التخصصات.

  • أكثر من 185 عامًا من التميز الأكاديمي
  • واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم
  • جاءت في المرتبة رقم 1 في مجموعة راسيل من حيث التجربة الطلابية
  • أفضل اتحاد طلاب في المملكة المتحدة للسنة التاسعة على التوالي
أضف إلى المفضلة

كما قيل من طرف الجامعة

  • نظرة عامة
  • الموقع
  • المرافق والخدمات
  • المنح الدراسية
  • الرسوم ومتطلبات القبول
  • السكن والإقامة
نظرة عامة

تعتبر جامعة شيفيلد واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة، حيث تضم أكثر من 27000 طالبًا من 140 بلدًا. تأسست جامعة شيفيلد عام 1905. وهي عضو في مجموعة راسيل المرموقة للمؤسسات الرائدة بحثيًا في المملكة المتحدة، وتتمتع بسمعة طيبة لتميزها عالميًا في الخدمات التعليمية والبحث العلمي. يمكنك دراسة مجموعة كبيرة من المجالات، والتي تشمل إدارة الأعمال والإدارة والسياسة والحقوق والهندسة المعمارية والهندسة والعلوم والطب وطب الأسنان.

وتعتبر الجامعة واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم. كما جاءت في المرتبة رقم 80 في التصنيف العالمي و المرتبة رقم 16 في المملكة المتحدة. فضلًا عن أنها تُعد واحدة من أفضل 100 جامعة دولية في العالم. تخرج من جامعتنا خمسة من الفائزين بجائزة نوبل في الطب والكيمياء.

وتتميز الجامعة بأنها  جامعة رائدة في المملكة المتحدة من حيث تجارب الطلاب، لحصولها على المرتبة الأولى في تصنيف مجموعة راسيل والمرتبة الثالثة في المملكة المتحدة من حيث تجارب الطلاب، وفقًا لاستبيان تجارب الطلاب الصادر عن تايمز للتعليم العالي لعام 2017. وقد حصل اتحاد الطلاب لدينا على المرتبة الأولى في المملكة المتحدة على مدى السنوات التسع الماضيات.

تعتبر مدينة شيفيلد من أكثر المدن شعبية بالنسبة للطلاب في المملكة المتحدة. وهي رابع أكبر مدينة في إنجلترا. وتتمتع المدينة بجو من الدفء والود وهي مدينة آمنة وتتميز بتكلفة معيشية معقولة. وتقع المدينة في وسط المملكة المتحدة. وتتميز المدينة بشبكة مواصلات جيدة وتقع بالقرب من مناطق بيك ديستريكت الريفية. ويتميز حرم الجامعة بمزيج من الطابع التقليدي والحديث. ويمتد الحرم الجامعي من وسط المدينة باتجاه ضواحي شيفيلد الخضراء.

التميز الأكاديمي

تحتل جامعة شيفيلد مركز الصدارة فيما يتعلق بالبحث العلمي في العالم. ونتيجة لذلك فإن أحدث التطورات التي تتم في كل تخصص تزيد من خبراتنا في مجال التدريس. وبفضل توحد الموظفين والطلاب بقوة الاكتشاف والتفاهم فإنهم عاكفون على إيجاد طرق جديدة لتحويل عالمنا إلى الأفضل. كما أننا نأتي ضمن أفضل 10% من حيث البحوث العلمية وفقًا لإطار التميز البحثي لعام 2014. وقد شارك 99% من موظفي جامعة شيفيلد ممن شملهم إطار التميز البحثي في بحوث معترف بها أو متميزة أو رائدة دوليًا.

جاء تصنيف جامعة شيفيلد الثالثة في مجموعة راسيل لتوفيرها تجارب تعليمية ممتازة للطلاب، وذلك كما جاء في الاستطلاع الوطني للطلاب.

إننا نعمل في شراكة مع مجموعة من الجامعات الأخرى الرائدة والحكومات والشركات متعددة الجنسيات للتغلب على بعض من أكبر التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر. ومن شركاء الجامعة وعملائها البحثيين بوينج، رولز رويس، ونيليفر، أسترازينيكا، جلاكسو سميث كلاين، سيمنز، إيرباص، وغيرها الكثير من الأسماء المعروفة والوكالات الحكومية البريطانية والخارجية والمؤسسات الخيرية. وتستثمر هذه المؤسسات الملايين من الجنيهات بالتعاون مع الجامعة. ونحن نؤمن بأهمية المعرفة جنبًا إلى جنب مع التطبيق العملي. ونقوم بتشغيل مركز بحوث التصنيع المتقدمة مع شركة بوينج، وهو مثال رئيسي على علاقاتنا القوية مع المنظمات العالمية.

لماذا وقع الاختيار على شيفيلد؟

يعرف أصحاب العمل أن خريجينا لديهم المزيد لتقديمه في سوق العمل العالمي الحالي. ولا تقتصر الشهادة التي تحصل عليها من جامعة شيفيلد فقط على تحسين معارفك في مجال تخصصك. فمن أول يوم لك بالجامعة ستُتاح أمامك الكثير من الفرص لتحقيق الاستفادة القصوى من تجربتك والشعور بأنك جزء من جامعتنا ومدينتنا. كما يمكنك تطوير مهاراتك واهتماماتك والتعرف على المزيد من الأشخاص والثقافات الأخرى، وفي النهاية سيكون لديك المزيد لتقديمه لصاحب العمل في وقت لاحق.

إن سمعة الجامعة الدولية تعني أن شهادتك ستكون ذات قيمة عالية. كما تعني أن كافة أوجه الدعم ستكون متاحة بدءًا من الخدمة المهنية الجامعية المتميزة ومرورًا بالبرنامج الخاص بك لمساعدتك على الحصول على فرصة عمل ووصولًا إلى الطيران. وعلاوة على ذلك فإن لدينا شبكة من الخريجين الناجحين في جميع أنحاء العالم، وهم يبنون حياتهم المهنية في الشركات والمؤسسات المعروفة، مثل رولز رويس، بوينج، جي كي إن، برايس وتر هاووس كوبرز.

الكلية الدولية بجامعة شيفيلد

إذا كنت تشعر بقلق بشأن عدم استعدادك للدراسة بجامعة شيفيلد، فإن الكلية الدولية بجامعة شيفيلد تقدم برامج السنة التمهيدية وتمهيدي الماجستير للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة بالجامعة. كما تقدم الكلية اثنين من البرامج التأهيلية:

  • إدارة الأعمال والحقوق والعلوم الاجتماعية
  • العلوم والهندسة

إننا نعدُّك للدراسة لتكون جزءًا من الحياة الجامعية ولتتمتع بنفس المزايا والحياة الاجتماعية التي يتمتع بها غيرك من طلاب جامعة شيفيلد.

الحصول على المزيد من المعلومات

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول البرامج التي نقدمها لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

انظر إلى ما يقوله بعض طلابنا الأجانب الحاليين حول الدراسة في جامعتنا.

يتواجد فريق دعم الطلاب الأجانب هنا لمساعدتك. وإننا دائمًا لسعداء بتقديم المشورة والمساعدة لأي شخص مهتم بالدراسة هنا. كما يمكننا إيصالك بطالب حالي بجامعة شيفيلد من بلدك، حتى تتمكن من سؤاله ومعرفة وجهة نظره حول حياة الطلاب في شيفيلد.

حقائق رئيسية

  • ضمن أفضل 10% من حيث البحوث العلمية وفقًا لإطار التميز البحثي لعام 2014.
  • الأولى في المملكة المتحدة من حيث جودة البحوث في التخصصات ذات الصلة بالرعاية الصحية، حيث جاءت ثلاث تخصصات ضمن أفضل ثلاث تخصصات وجاءت ست تخصصات أخرى ضمن أفضل خمس تخصصات.
  • خمسة فائزين بجائزة نوبل في الطب والكيمياء.
  • ضمن أفضل 3 جامعات في المملكة المتحدة على مدى السنوات السبع الماضيات وفقًا لاستبيان تجارب الطلاب الصادر عن تايمز للتعليم العالي
  • تم استثمار 250 مليون جنيه إسترليني في المباني والمرافق - بما في ذلك مرفق "دايموند"التعليمي الحديث متعددة التخصصات البالغ تكلفته 81 مليون جنيه إسترليني، ومركز "إنفورماشن كومونس" لموارد التعليم البالغ تكلفته 23 مليون جنيه إسترليني، وكلية الدراسات العليا الهندسية البالغ تكلفتها 21 مليون جنيه إسترليني، ومبنى كلية الإدارة عالمي المستوى البالغ تكلفته 11.5 مليون جنيه إسترليني، ومبنى الخدمات الطلابية البالغ تكلفته 20 مليون جنيه إسترليني.
  • اتحاد طلاب حائز على جوائز ورقم واحد في المملكة المتحدة لمدة تسع سنوات على التوالي
  • شراكات دولية تشمل شبكة الجامعات العالمية (الولايات المتحدة وأوروبا والصين) واتحاد جامعات "وايت روز كونسورتيوم:
  • جامعة رائدة في المملكة المتحدة من حيث تجارب الطلاب، لحصولها على المرتبة الأولى في تصنيف مجموعة راسيل والمرتبة الثالثة في المملكة المتحدة من حيث تجارب الطلاب، وفقًا لاستبيان تجارب الطلاب الصادر عن تايمز للتعليم العالي لعام 2017.
  • حصل اتحاد الطلاب جامعة شيفيلد على المرتبة الأولى في المملكة المتحدة على مدى السنوات التسع الماضيات
الموقع
المرافق والخدمات
المنح الدراسية
الرسوم ومتطلبات القبول
السكن والإقامة

أتخد الخطوة التالية

مطلوب نتيجة اللغة الانجليزية

الحدالأدنى لإختبار IELTS

الدراسات العليا

6.5

الجامعية

6.0

ابحث عن أقرب مركز لاختبار الأيلتس وتواريخ الاختبارات

قد يكون هناك متطلبات أيلتس مختلفة بناء على التخصص المحدد.

الأقسام

كلية الإدارة

تشكل جامعة شيفيلد مجتمعًا عالميًا بحق، يضم حوالي 25000 طالب أجنبي من أكثر من 117 بلدًا مختلفًا. ويرجع تاريخ الجامعة إلى عام 1879، وهي واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة، وتمثل جزءًا من مجموعة روسيل، وتشتهر الجامعة بتميزها في مجال البحث...

الإحصائيات والحقائق الأساسية في University of Sheffield

تصنيف

مؤشر تنوع هوتكورسس (ما هذا؟)

مؤشر التنوع

139 جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

مؤشر الشعور بالمنزل

1.48% الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2017-2018
المصدر THE

104

النتيجة الإجمالية

60.1%

التعليم

42.9%

التوقعات الدولية

85.4%

الدخل الصناعي

43.7%

بحث

45.7%

تنويه

86.8%
التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2017-2018
المصدر QS

82

التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية 2017
المصدر ARWU

101

حياة الطلاب بالأرقام

التكاليف السنوية*
معدل تكاليف المعيشة

£12180

الإقامة في الحرم الجامعي

£4292

معدل رسوم الدارسة بالعام*

الجامعية

£18600

الدراسات العليا

£18050

السعر الموضح هو لغرض استدلالي ، من فضلك راجع المؤسسة

تقييمات وانطباعات الطلاب

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة. كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

تعرف على ما يمكنك دراستهUniversity of Sheffield

اأعثر على دورة

اختر المستوى الدراسي*
إختر الدورة*

مقررات دراسية شائعة University of Sheffield

1
الصحة والطب
الصحة والطب
2
الهندسة
الهندسة
3
العلوم التطبيقية والصرفة
العلوم التطبيقية والصرفة
4
الدراسات الاجتماعية والإعلام
الدراسات الاجتماعية والإعلام
5
الأعمال و الإدارة
الأعمال و الإدارة
6
علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات
علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات