تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

Arizona State University (Kaplan International)

الولايات المتحدة الولايات المتحدة

168 مشاهدات

يعرض الآن
Join us at Kaplan (Arizona State University)

Arizona State University (Kaplan International)

زر الموقع

نظرة عامة

تساعد جامعة كابلان الدولية الطلاب الدوليين في الوصول إلى مجموعة كبيرة من خيارات الدراسة في جامعة ولاية أريزونا. تعتبر جامعة ولاية أريزونا من أفضل عشر جامعات في الولايات المتحدة يختارها الطلاب في الخارج.

جامعة ولاية أريزونا

تقع جامعة ولاية أريزونا في جنوب غرب الولايات المتحدة بولاية أريزونا والتي تضم جراند كانيون. مقر الجامعة في فينيكس، وهي خامس أكبر مدينة في الولايات المتحدة والتي تشرق عليها الشمس لفترات أطول مقارنةً بأي مدينة كبيرة في العالم. يستمتع الطلاب بمناخ الصحراء شبه الاستوائية الدافئة والمشاهد الرائعة ليجدون الكثير مما يمكنهم القيام به.

اشتهرت الجامعة على نطاق واسع بإنجازاتها والتي تشمل:

  • المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الابتكار لمدة ست سنوات (U.S. News & World Report لعام 2016–2021)
  • المرتبة الثالثة على مستوى العالم في العلاقات بين الطالب وصاحب العمل (QS World Graduate Employability Rankings 2020)
  • المرتبة الخامسة على مستوى العالم في تحقيق أهداف الاستدامة بالأمم المتحدة (Times Higher Education World University Impact Rankings لعام 2020)
  • من أفضل عشر جامعات يختارها الطلاب الدوليين (Institute of International Education لعام 2020)

جامعة كابلان الدولية

تساعد جامعة كابلان الطلاب في التقدم للحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة ولاية أريزونا. يستطيع المتقدمون الدوليون الذين لا يستوفون متطلبات القبول البدء ببرنامج تمهيدي لطلاب البكالوريوس أو برنامج تحضيري للغة الإنجليزية يؤهل إلى برنامج درجة البكالوريوس.

توفر جامعة كابلان العديد من خيارات الدراسة مع أكثر من 40 جامعة شريكة في مختلف أنحاء العالم. وتهدف إلى توفير تعليم يغير مجرى حياة الطلاب الدوليين ويعمل على تأهيلهم لتحقيق النجاح.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

US$24,180

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

US$18,920

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر College Board
الرسوم لغرض إرشادي

US$4,467

معدل الإيجار الخاص
المصدر College Board
الرسوم لغرض إرشادي

US$9,804

ما الجديد

ما الجديد

دعم الأحرام الجامعية الصحية

تعمل جامعة ولاية أريزونا بلا كلل من أجل ضمان سلامة جميع الطلاب أثناء جائحة كوفيد-19. قامت جامعة ولاية أريزونا بتطبيق خيارات الفصول الدراسية المختلطة والرقمية بالكامل لتعزيز أجواء الحرم الجامعي الصحي ولاستيعاب الطلاب الذين لم يتمكنوا من الانضمام إلى جامعة ولاية أريزونا في الفصول الدراسة داخل الحرم الجامعي. يمكن للطلاب مراجعة آخر التحديثات على موقع جامعة ولاية أريزونا على الويب. 

قام معهد بيوديزاين التابع لجامعة ولاية أريزونا بإنشاء اختبار كوفيد-19 الذي يعتمد على أخذ عينة من اللعاب والمتوفر مجاناً للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وأعضاء المجتمع. وفي بداية فصل الخريف لعام 2020، يتم توفير مجتمع مجموعات العناية للطلاب والتي تحتوي على مستلزمات التعقيم ومقياس حرارة وكمامات للوجه. قامت جامعة ولاية أريزونا كذلك بتطوير تطبيق على الهاتف الذكي، يتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين تقديم فحص صحي يومي.

برنامج Accelerate بجامعة ولاية أريزونا

يستطيع الطلاب الدوليون الحصول على ساعات أكاديمية معتمدة أثناء دراستهم في المدرسة الثانوية مع برنامج Accelerate الفريد الخاص بجامعة ولاية أريزونا. سيتمكن الطلاب من إكمال خمسة برامج بكالوريوس عبر الإنترنت والحصول على 15 ساعة أكاديمية معتمدة من الجامعة وهو ما يماثل فصل واحد من الدراسة في درجة البكالوريوس. وهذا يعني أن الطلاب بإمكانهم إكمال درجة البكالوريوس في الولايات المتحدة خلال ثلاثة أعوام ونصف بدلاً من أربعة أعوام وهو ما يوفر الوقت والمال.

جودة التدريس

جودة التدريس

الجامعات البحثية

تعتبر جامعة ولاية أريزونا واحدة من الجامعات البحثية سريعة النمو في الولايات المتحدة مع تمويل الأبحاث بـ 640 مليون دولار أمريكي. يتم إجراء الأبحاث في مجالات مثل استكشاف الفضاء وعلم الإنسان الآلي والاستدامة واستعمال المجهر الإلكتروني.

تحتل جامعة ولاية أريزونا المرتبة السادسة في إجمالي الإنفاق على الأبحاث ضمن جامعات الولايات المتحدة من دون كلية الطب، والمرتبة الثالثة في الولايات المتحدة في تمويل NASA (Higher Education Research and Development Rankings لعام 2019). وهو ما يجعل جامعة ولاية أريزونا تتقدم على جامعة كارنيجي ميلون وبرينسيتون وجامعة جورجيا.

أعضاء هيئة التدريس حائزين على جوائز

يوجد أكثر من 4700 عضو هيئة تدريس بجامعة ولاية أريزونا، وقد فاز الكثير منهم بجوائز رفيعة المستوى. وهي تشمل:

  • خمس جوائز نوبل
  • سبع جوائز بوليتزر
  • 37 زمالة جوجنهايم
  • 250 عالم في برنامج فولبرايت في الولايات المتحدة
  • تسعة أعضاء في الأكاديمية الوطنية للهندسة

تدريس محترف

تم تطوير وسائل التدريس بجامعة ولاية أريزونا باستخدام أحدث تقنيات التعلم. يتجاوز توصيل المعارف الوسائل التقليدية مع وضع الطلاب في قلب التجارب التعليمية النشطة. تركز البرامج على مهارات القرن الحادي والعشرين المطلوبة على نطاق عالمي، مثل التعاون والتواصل والتفكير النقدي والابتكار. يتوفر كذلك لدى الكثير من الطلاب فرصة العمل مع أساتذة كأعضاء فريق في مشروعات بحثية مهمة. احتلت جامعة ولاية أريزونا المركز 16 في الولايات المتحدة الأمريكية في التدريس لطلاب البكالوريوس (U.S. News & World Report 2021).

الأقسام

الأقسام

ومن خلال جامعة كابلان، يستطيع الطلاب التقديم مباشرةً للحصول على برنامج درجة في واحدة من بين 13 كلية أكاديمية في جامعة ولاية أريزونا. وفي حالة ما إذا كان قد بدء الطلاب بالفعل في برنامج درجة، يمكنهم التقدم بطلب للتحويل من أجل إكمال دراستهم في جامعة ولاية أريزونا. يكون مستشاري التعليم على دراية تامة بعملية القبول وهم على استعداد لتوفير الدعم القائم على الخبرة.

تتوفر خيارات الدرجات في أكثر من 350 درجة بكالوريوس وحوالي 200 درجة ماجستير في تخصصات مثل:

  • الفن والتصميم
  • الهندسة
  • الهندسة المعمارية
  • الفنون المسرحية
  • إدارة الأعمال والتمويل
  • الحاسبات
  • التربية والتعليم
  • التسويق ووسائل الإعلام

يستطيع الطلاب الذين لا يستوفون متطلبات القبول البدء ببرنامج تمهيدي أكاديمي لطلاب البكالوريوس أو برنامج إعداد اللغة الإنجليزية من خلال Global Launch التابعة لجامعة ولاية أريزونا. تساعد هذه البرامج الطلاب الدوليين على تحسين مهارات الدراسة والأداء الأكاديمي وإجادة الإنجليزية.

وبعد أن يكمل الطالب بنجاح برنامجه، توفر Global Launch الدعم له من أجل التقدم للحصول على شهادة كاملة.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

المعايير الأكاديمية

بالنسبة لمعظم درجات البكالوريوس، يحتاج الطلاب إلى معدل تراكمي 3.00 بحد أدنى أو أن يكون ضمن أعلى 25% في نتيجة المدرسة الثانوية. يجب أن يحصل الطلاب المنقولين على معدل تراكمي 2.50 بحد أدنى من كلياتهم أو جامعاتهم. وبالنسبة لمعظم درجات الدراسات العليا، يحتاج الطلاب إلى ما يماثل درجة بكالوريوس في الولايات المتحدة بمعدل تراكمي 3.00 بحد أدنى.

تتطلب بعض الدرجات معدلات أعلى وتشمل بكالوريوس علوم التمريض وتخصصات بكالوريوس العلوم في W.P. Carey لإدارة الأعمال وماجستير/ MCS في علوم الحاسب.

يستطيع طلاب البكالوريوس الحاصلين على معدل تراكمي بين 2.00 و2.99 الانضمام إلى برنامج تأهيلي وهو ما يؤهل إلى درجات البكالوريوس المختارة.

معايير اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين الدوليين للبكالوريوس استيفاء أحد متطلبات نتائج الاختبار التالية:

  • اختبار IELTS بإجمالي 6.0
  • اختبار TOEFL (على الإنترنت) 61
  • اختبار PTE 53
  • اختبار دولينجو 95
  • اختبار معادِل مقبول

تتطلب بعض درجات البكالويوس درجات أعلى. وتشمل هذه بكالوريوس علوم التمريض وبعض برامج الهندسة ودرجات علوم الكمبيوتر وتخصصات من كلية والتر كرونكايت للصحافة والإعلام.

يجب على المتقدمين الدوليين للدراسات العليا استيفاء أحد متطلبات نتائج الاختبار التالية:

  • اختبار IELTS بإجمالي 6.5
  • اختبار TOEFL (على الإنترنت) 80
  • اختبار PTE 60
  • اختبار دولينجو 105
  • المعادلات المقبولة

تتطلب بعض درجات الماجستير درجات أعلى. وتشمل هذه إدارة الأعمال العالمية وعلوم الكمبيوتر وبعض برامج الهندسة وعلم الإنسان الآلي والأحياء وكلية والتر كرونكايت للصحافة والإعلام.

يُنصح الطلاب بمراجعة متطلبات القبول للدرجة المختارة. يحصل طلاب البكالوريوس ذوي المستوى الأدنى في الإنجليزية على قبول مشروط ويمكنهم اختيار الانضمام إلى برنامج تأهيلي أو برنامج إعداد اللغة الإنجليزية. يجوز قبول المتقدمين للحصول على درجة الماجستير الحاصلين على المستوى الأدنى في الإنجليزية من خلال برنامج اللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا.

المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

تقدم جامعة ولاية أريزونا منح دراسية تقدم خصماً. ولا يحتاج الطلاب الدوليون إلى تقديم طلب رسمي لجميع المنح. بالنسبة للعديد من المنح الدراسية، يتأهل الطلاب تلقائياً للحصول على منحة عند تقديم طلب القبول.

منح الاستحقاق لطلاب البكالوريوس

قد يكون الطلاب الدوليون المتفوقون مؤهلين للحصول على ما يلي:

  • القبول في العام الأول في الحرم بمنطقة فينيكس بقيمة تصل إلى 15500 دولار أمريكي في العام
  • القبول في العام الأول في ليك هافاسو بقيمة تصل إلى 5100 دولار أمريكي في العام
  • قبول طلب التحويل في العام الثاني/ الثالث بحرم منطقة فينيكس بقيمة تصل إلى 10 ألف دولار أمريكي في العام
  • قبول طلب التحويل في العام الثاني/ الثالث في ليك هافاسو بقيمة تصل إلى 3300 دولار أمريكي في العام

المنح الدراسية للحصول على درجة الماجستير

قد يكون الطلاب الدوليون الذي يتقدمون للحصول على درجة الماجستير بمعدل تراكمي 3.50+ مؤهلين للحصول على المنح التالية التي تقدم خصماً:

  • كلية W. P. Carey لإدارة الأعمال بقيمة 2500 دولار أمريكي
  • كلية ثاندر بيرد لإدارة الأعمال العالمية بقيمة تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي
  • كليات إيرا آي فولتون للهندسة بقيمة تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي
  • العديد من درجات الماجستير الأخرى بقيمة 5 آلاف دولار أمريكي.

منحة كلية ثاندر بيرد لإدارة الأعمال العالمية

يستطيع الطلاب الذين يتقدمون للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال العالمية التقدم كذلك للحصول على منحة إضافية. وهي مخصصة للمتفوقين المؤهلين بقيمة 30 ألف دولار أمريكي في المتوسط. يجب على الطلاب تقديم نموذج طلب منفصل للحصول على منحة دراسية عند تقديم الطلب للالتحاق بالكلية.

نتائج الخريجين

نتائج الخريجين

تعمل جامعة ولاية أريزونا على تزويد الطلاب بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق أحلامهم المهنية: احتلت الجامعة المرتبة الثالثة على مستوى العالم في العلاقات بين الطالب وصاحب العمل (QS World Graduate Employability Rankings 2020).

نجاح الخريجين

في العالم الدراسي 2018-19، صرح 89% من جميع طلاب البكالوريوس و93% من طلاب الدراسات العليا بأنهم إما يعملون أو بدأوا نشاطهم التجاري الخاص أو حصلوا على عرض عمل خلال ستة أشهر من التخرج. يصل متوسط الراتب بدوام كامل للخريجين من جامعة ولاية أريزونا الحاصلين على درجة البكالوريوس 54 ألف دولار أمريكي.

تم تصنيف جامعة ولاية أريزونا من بين أفضل عشر جامعات في الولايات المتحدة من حيث عدد الخريجين الذين يعملون لدى أصحاب عمل سيليكون فالي، متقدمةً على جميع مؤسسات رابطة اللبلاب (HiringSolved لعام 2017). وفي 2020، استخدمت شركة تقييم المواهب SHL موقع LinkedIn لإجراء استبيان على الخلفية التعليمية لأكثر من 800 ألف موظف. وأظهرت التحليلات أن جامعة ولاية أريزونا تحتل المركز السادس في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التوظيف بقطاع التكنولوجيا والمركز الأول كأول جامعة حكومية في العمل بقطاع المصارف.

الدعم المهني

يتوفر فريق خدمات التوظيف للمساعدة في توجيه الطلاب للتخطيط لمستقبلهم المهني. تشمل الخدمات التوجيه الفردي واستئناف ورش العمل والتدريب على مهارات المقابلة الشخصية وشبكات إدارة الأعمال.

يشمل أصحاب العمل الذين يوفرون تدريب ما بعد التخرج لطلاب جامعة ولاية أريزونا الدوليين Amazon وAmerican Express وApple وBoeing وFacebook وGoldman Sachs وGoogle وPayPal وStarbucks وVisa.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم
close