أساسيات
الدراسة بالخارج : Before you leave

أكثـر المشـاكل الصحيـة التى تواجـه الطـالب الدولي

1820

لا يوجد أســوأ من المرض .. ولا يوجــد أســوأ من ان يُصــاب الطالب الدولي أثناء رحلته الدراسية بالخــارج بأمــراض ترهقــه ، وتقلل من تــركيــزه وتحصيله العلمي ، واستمتــاعه بالتجــربة الدراسية التى يمــر بها..

يمكن بسهــولة ان يقى الطــالب نفسه من التقــاط الامــراض ، بإتبــاع الوسائل المعــروفة من الوقاية منهــا .. الا اننــا نركز هنــا على أكثــر الممــارسات التى يرتكبها الطلاب ، ويمكن من خلالها تعرضهم للمــرض ..

نـزلات البــرد / الانفلــوانــزا

من أكثــر الاضرار الصحية شيـوعا بين الطلاب الدوليين ، خصوصاً العرب الوافدين من المنطقة العربية الدافئــة الى الدول التى تتميــز ببرودة الطقــس .. مما يصبــح التعرض لنزلات البــرد والانفلــوانزا أمراً طبيعيــاً !

كن حريصـاً دائمــا على ارتداء الملابس الملائمــة لمناخ البــلاد التى تعيش فيها ، وكن متابعـاً جيداً للأخبــار الصحية ، فى حال انتشــار أي مرض أو فيــروس فى فتــرات الدراسة ، فى الجامعة أو فى المنطقة التى تعيش فيها..

مشـاكل الاسنــان

مشــاكل دائمة يتعرض لها الجميــع .. ولأن أطبــاء الاسنــان فى كل دول العالم يكلفــون مبالغ كبيــرة ، فينصــح بالذهاب لطبيب الاسنــان فى بلادك قبــل السفــر لعمــل كشــف كامل ، وإصــلاح أي مشــاكل .. ذلك سيوفر عليك الكثير من الوقت ، والألم ، والمصــاريف فى الخارج !

الأمراض الموسميــة

التى ربمــا يُصــاب بها الطالب الدولي لإختــلاف الأماكن والمنــاخ وطبيعة الجـــو..

فى جميــع الحالات ، سواءاً الاصابة بامــراض موسمية معتــادة ، أو التعرض لأي مشكــلات صحيــة طارئة أو مزمنة ، يجب على الطالب أن يتوجه فوراً الى المشفــى ، والحصــول على الرعاية الصحيــة المقــررة له بأســرع وقت ممكــن ..

نتمنــى لك دوام الصحــة !

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

من يمكنه كتابة خطاب توصية لي؟

يمثل خطاب التوصية جزء هام من سيرتك الذاتية سواء كان للتقديم في جامعة أو في عمل جديد. فهو يمثل تقييم محايد لك لكونه الجزء الوحيد من السيرة الذاتية الذي لا تستطيع كتابته بنفسك. ما الشروط المطلوبة في كاتب خطاب التوصية ؟ يجب عليك قراءة الشروط المطلوبة لكتابة خطاب التوصية الخاص بك بعناية حيث ستقوم المؤسسة التي تقوم بالتقدم إليها بطلب خطاب توصية من شخص من نفس المجال الذي تقوم بالتقدم إليه و قد تطلب بعض الشروط مثل: * أن يكون الشخص على معرفة بك

10312

الأخطاء الأكثر شيوعاً في لغة الجسد

تتمتع أجسادنا بلغة خاصة ، وكلماتها هذه اللغة ليست دائما لطيفة. ولقد أصبحت لغة الجسد جزءا لا يتجزأ من الإنسان، لدرجة أنك قد لا تفكر بها. لو كان هذا هو الحال، ففقد حان الوقت لتبدأ، لأنك قد تعمل على تخريب حياتك المهنية.   وجد أكثر من مليون شخص أن الصفوف العليا من أعلى مستويات الأداء ممتلئة بأشخاص يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي (90% من الأداء الأفضل، على وجه الدقة). يعلم هؤلاء الناس القوة التي تلعبها الإشارات غير المنطوقة في التواصل ، كما يراقبون

3135

يلا هيني مسافر!

بطلع مع شوفير التكسي ،، بعد ما تخلص المواضيع المعتادةعن الشغل والجو الشوب والبنات  وانه معوش يدفع ضمان التكسي  ببلش فيي انا  !! يا زلمه انا شايفك قبل هالمره !! ( هاد السؤال بستدرجك فيه مشان يسألك شو اسمك ووين بتشتغل ووين ساكن ومين صحابك )  انا اسمي عمر زوربا ،، بتعرفني اشي ؟! عمر شو ؟! الزعبي؟! لا زوربا زوربا ،،  اول مره بسمع فيه زوربا ،، شكلك من المكسيك؟!  انتا من وين يا خال ؟! انا أردني

2194