أساسيات
فنلندا: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصّصات عليك دراستها في فنلندا

3 تخصصات عليك دراستها في فنلندا
2276

زاد الاهتمام مؤخرّاً بدول الشمال الأوروبي وباتت دولاً مثل فنلندا من الوجهات الدراسية المفضّلة للعديد من الطلّاب الأجانب، حيث أنّ عواملاً مثل توافر فرص العمل، جودة التعليم، ومستوى المعيشة أضحت تشكّل عوامل جذب للطلّاب الذين يرغبون بإكمال تحصيلهم العلمي في إحدى الدول الأوروبية.

إذا كنتَ تفكّر في فنلندا كوجهة دراسية محتملة لك، فإنّ هذه أبرز 3 برامج دراسية يمكنك دراستها هناك وبداية حياتك المهنيّة فوراً.

الخدمات الاجتماعية، الصحّة، والرياضة Social services, Health and Sport

يعاني قطاع الرعاية الصحيّة والاجتماعية في فنلندا من نقص في اليد العاملة وهو ما يعني وجود أعداد كبيرة من فرص العمل المتاحة في هذا المجال، ولذا باتت المشافي الفنلندية وأرباب العمل في هذا القطاع يعملون على جذب مواهب جديدة عبر معارض التوظيف في مختلف الدول الأوروبية.

لكن العقبة الأكبر تكمن في التغلّب على حاجز اللغة، حيث أنّ جميع العاملين في هذا القطاع مُطالبين بإجادة اللغة الفنلندية لضمان سهولة التواصل مع المرضى.

الدراسة في اوروبا

العلوم الاجتماعية، الأعمال التجارية، والإدارة Social sciences, Business and Administration

أصبح قطاع ريادة الأعمال واحداً من الظواهر البارزة في قطاع الأعمال الفنلندي، وتُشير بعض الإحصاءات إلى أكثر من 6500 شركة فنلندية أسّسها أجانب هاجروا إلى فنلندا، ووفقاً لموقع Invest in Finland فإنّ فنلندا واحدة من الدول الرائدة في الابتكار

ويُعتبر انتشار اللغة الإنجليزية واحداً من العوامل التي ساهمت في خلق جو اقتصادي إيجابي في البلاد، حيث أنّ 90% من الفلنديين الشباب ممّن عم تحت سن الـ30 يجيدون الإنجليزية بطلاقة.

يمكنك الاطّلاع على البرامج الدراسية في الأعمال والإدارة في فنلندا عبر هذا الرابط.

التكنولوجيا والاتصالات Technology and Communication

3 تخصصات عليك دراستها في فنلندا

 

دائماً ما كانت فنلندا موطناً لبعض التقنيات التي ساهممت بتغيير شكل العالم الذي نعرفه اليوم، فشركة نوكيا تقف وراء ثورة الاتصالات في العالم حيث تمكّنت من بيع أكثر من 250 مليون وحدة من هاتف NOKIA 1100 ليكون الهاتف المحمول الأكثر مبيعاً على الإطلاق.

Linus Torvalds طالب فنلندي في تكنولوجيا المعلومات ابتكر نظام تشغيل خاص به قبل أن يُتيحه بشكل تجاري ليصبح نظام اللينكس Linux فيما بعد من أنظمة التشغيل المستخدمة بكثرة على أجهزة الكمبيوتر.

وتستثمر الحكومة الفنلندنية في الطلّاب الأجانب المتحمّسين والذين يمتلكون أفكاراً تقنية لجذبهم للعمل في قطاع التكنولوجيا في البلاد.

 

قبل اتخّاذ قرارك بالدراسة في فنلندا، اطّلع على قائمة الجامعات الفنلندية وحمّل الكتيّبات التعليمية المجانية عبر هذا الرابط.

 

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

فنلندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

3 تخصصات عليك دراستها في فنلندا

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@