أساسيات
إيطاليا: أختر دورتك المفظلة - يجب قراءته

3 تخصصات عليك دراستها في إيطاليا

الدراسة في جامعات إيطاليا
16813

إذا كنت تعرف التخصص الذي ترغب في دراسته في إيطاليا، فننصحك باستخدام أداة البحث التي تساعدك على اختيار التخصص المناسب في إيطاليا! ولكن، لو كنت لا تزال تبحث عن التخصص المناسب مثل العديد من الطلبة الدوليين الذين لم يحددوا التخصص المناسب لهم، فلا تقلق فهذا الأمر طبيعي وعام بين جميع الطلاب. نقدم لك ثلاثة تخصصات للدراسة في إيطاليا كنقطة انطلاق سريعة. ماذا تنتظر؟ احصل على الأفكار المناسبة الآن! 

 

الهندسة المعمارية

عند دراسة الهندسة المعمارية في إيطاليا سوف تحصل على فرصة ثمينة لتعلم هذا المجال على يد مجموعة من أفضل المهندسين في العالم. تضم إيطاليا مجموعة من المباني القديمة التي بنيت قبل آلاف السنين مثل المنتدى والكولوسيوم والعديد من أجمل الكنائس في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تصنف جامعة تورينو Polytechnic University of Turin في المرتبة 14 عالميا، وذلك بفضل تميز تخصص بكالوريوس الهندسة الذي تقدمه الجامعة. كما تقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين حسب الجدارة. فلو كنت مهتما بتخصص الهندسة المعمارية، عليك الإطلاع على موقع الجامعة وقراءة المزيد حول هذا التخصص!

 

دراسة الهندسة المعمارية في إيطاليا

 

الطب

تقدم العديد من الجامعات الإيطالية تخصص الطب في اللغة الإنجليزية، بحيث يمكن للطلاب الدوليين دراسة الطب في إيطاليا ولكن باللغة الانجليزية. ومن هذه الجامعات، تقدم جامعة ميلان University of Milan تخصص بكالوريوس الطب الأوروبي الذي يسمح للخريجين بالتدريب في جميع الدول الأوروبية.

يعتبر تخصص الطب في إيطاليا غير مكلف مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. ولكن، إذا كانت الرسوم الجامعية في إيطاليا مكلفة إلى حد ما، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية من خلال المانحين والمتبرعين والحكومة الإيطالية.

 

هل قرأت قصة الدكتورة نادين الخطيب؟ طالبة فلسطينية حصلت على شهادة الطب من أعرق جامعات إيطاليا

 

الفيزياء والفلك

عندما يتعلق الأمر بالتخصصات العليا، تعتبر ايطاليا الخيار الأمثل. تركت إيطاليا تاريخا عريقا في مجال تطوير التعليم، مما يصعب على الكثير من الدول منافسة إيطاليا في مجال التعليم العالي. لهذا السبب، الحصول على شهادة من إحدى الجامعات الإيطالية في مجال الفيزياء والفلك تعتبر ميزة قوية، مما يجعلك منافسا قويا عند التقدم إلى وظيفة في هذا المجال، وذلك بفضل أساليب البحث والتقدم العلمي، خاصة في جامعة سابينزا Sapienza University of Rome في روما التي تصنف 22 عالميا أو جامعة بيزا Pisa University التي تصنف 30 عالميا في مجال الفيزياء والفلك. 

 

دراسة الفيزياء في جامعات إيطاليا

 

البحث عن الدورات

إيطاليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

الدراسة في جامعات إيطاليا

Marketing Executive for the Middle East.