أساسيات
سنغافورة: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

خطــوات التقديــم للدراسة فى جامعـات سنغـافورة

9009

سنغـافــورة – على الرغم من حجمها الضئيــل جغرافيـاً على خريطة العالم - ، دولة مشهــود لها بالكفاءة الكبيـــرة على مستوى التعليم العالمي ، تجمــع بيـــن الأكاديمية الرصينة للتعليم البريطــاني ، وابتكــار الجامعات الامريكيـــة ، ومرونة الجامعات الاستراليــة فى نفس الوقــت ..

التقديم للدراسة فى الجامعات السنغــافورية يشبــه غيـــره من آليات التقديم فى الجامعات العالمية الأخرى .. قد يوجد بعض الاختلافات البسيطة الخاصة فى طـرق التقديم لجامعات بعينها ، الا ان الشــروط الاساسية تظـل واحدة تسرى على جميع الجامعات..

النظـام الجامعى السنغـافوري يمنــح درجة البكـالوريوس للطــالب بعــد انتهاءه من ثلاثة سنوات دراسيــة ، ودرجة ( مرتبة الشــرف ) اذا أكمــل الطالب سنة رابعــة فى مجال التخصص الذي اختــاره ..

كيــف يمكن التقــديم فى الجامعات السنغــافوريــة ؟ .. باتبــاع هــذه الخطــوات والاجراءات :

  • ملء استمــارة التقديم بالجامعة ، والتى يقوم الطالب بتحميلها من موقع الجــامعة الرسمــي ..
  • صــور شخصيـــة ، وصور من جواز السفــر
  • سجــل دراسي كامل للطالب ، وكافة الاوراق التعليمية .. شهادة التخــرج من المرحلة الدراسيــة السابقة ، صور لكشف الدرجــات .. وكل هذه الوثائق يجب أن تكون مترجمة للإنجليــزية ، ومصدقة من جهــات رسميــة..
  • شهـــادة اثبــات اجادة اللغة الانجليــزية ( توفـــل أو أيلتس ) حسب ماتشتــرطه الجامعة .. وهو أمر اساسي للقبــول فى الجامعات السنغــافورية.
  • أي شهادات اخرى تساعد فى قبــول الطالب ، مثل شهــادات حسن الســلوك ، أو شهــادات اجادة مهارات أخــرى مميــزة.. خطابات توصيــة .. الخ ..
  • بعض الجامعات السنغـافورية تجــرى اختبــاراً تقييميــاً لمهارات الطالب قبــل قبــوله ، وتكون النتــائج دافعــاً يُســرّع من اجراءات قبول الطالب ، أو يؤجــل قبـــوله لأعوام لاحقـــة لحيــن استيفــاء شــروط القبــول بالجامعة..

دور الجـامعة :

بعــد تقديم كافة هذه المستنــدات ، تقــوم الجامعة بدارستها بشكــل دقيق وتقييمها .. ومن ثمّ ابلاغ الطالب بنتيجة القبــول فى موعد محدد ، وإرســال كافة التفاصيل الأخــرى المســاعدة لإنجــاز المراحل اللاحقة لبدء الدراسة ، مثل خطوات استخراج الفيــزا الدراسية ، ومتابعـــة كاف التفاصيــل من الجامعة..

التوقيــت .. أهم شيء

يجب ان يلتزم الطالب جدا بتوقيت البدء فى التقديم ، والذي غالباً يبدأ فى نهاية اكتــوبر من كل عــام .. لكن الطالب الدولي يجب أن يقوم بتحضيــر نفسه للتقديم قبلها بفتــرة طويلة ، ويجهز جميع الاوراق والمستنــدات التى تســرّع من مراجعتها وتقييمهــا ، ومن ثمّ قبــوله فى الدراسة..

البحث عن الدورات

سنغافورة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

سنغافورة - وجهة الدراسة للطلاب العرب

إزداد الحديث عن كون سنغافورة هي المكان الأمثل للدراسة و سنقوم في هذا المفال بتقديم بعض المعلومات عن هذه الدولة لقد قمت بزيارة سنغافورة منذ عدة أعوام و أتذكر جيدا التنوع الثقافي بها. فهي تجمع العديد من الجنسيات بها و تنظم العلاقات بينهم وفقا لقواعد صارمة. أما عن التعليم فتقدم سنغافورة أفضل فرص في سوق العمل و الرياضة و الإعلام. كما تقدم مستوى معيشي جيد و فرص للتحسن الوظيفي و كذلك بها مجتمعات مصغرة لكافة الجنسيات. لماذا أختار سنغافورة للدراسة؟ الأسباب

5245

معلومات مركزة حول أشهــر الجامعات السنغافورية

سنغـافورة كـانت ومازالت جزيــرة صغيــرة الحجم فى جنوب شرق آسيــا .. ولكنها فى السنــوات الاخيــرة ، ومع حجمها الضئيــل على الخارطــة ، تحوّلت الى وجهة دراسيــة دولية شديدة التميــز ، يسعى اليها الطلاب الدولييــن من كافة انحــاء العالم .. والعرب على وجه الخصــوص .. نستعرض معكم فى هذا المقـال مجموعة من اشهــر الجامعات السنغــافورية ، ومعلومات مركــزة عنها .. الجامعة الوطنية السنغافورية تأسست فى العام 1905 .. أقدم وأكبر

4666

اعرف المزيد عن دراسة السنيما في سنغافورة

إذا كنت تستمتع بتحليل صناعة الأفلام قدر إستمتاعك بمشاهدتها فإن دراسة مراحل إنتاج الأفلام السنيمائية سيلائمك تماما. فالتخصص في دراسة صناعة الأفلام سيتيح لك فرصة مناقشة و كتابة نقد للأفلام و كذلك تعلم تاريخها و تطورها و أيضا صناعة أفلامك الخاصة بك. و مع ازدهار سنغافورة كمركز تعليمي ممتاز في الآونة الأخير نلاحظ إزدياد أعداد الطلاب الهنود الذين يرغبون في استكمال دراسات ما قبل التخرج و ما بعد لتخرج بها. كما تشتهر سنغافورة بالبرامج المحترفة لدراسة و تمويل الأفلام و

1615