أساسيات
كوريا الجنوبية: تكاليف الدراسة في الخارج

تكاليف السكن والمعيشة في كوريا الجنوبية

تكاليف السكن والعيش في كوريا الجنوبية
339

مقارنة بالوجهات الدراسية الرائدة الأخرى فإنّ تكاليف المعيشة في كوريا الجنوبية تبدو معقولة للغاية، ورغم أنّ هذه التكاليف يمكن أن تكون أعلى في العاصمة سيول إلّا أنّ مبلغ المال الذي ستحتاجه خلال فترة دراستك في البلاد يعتمد في نهاية الأمر على مستوى المعيشة المُفضّل لك وعاداتك المالية والخيارات المُتاحة أمامك.

 

عملنا سويّة مع زملائنا في النسخة الدولية من موقع هوت كورسس على إعداد هذا الدليل لتقديم فكرة واضحة عن متوسّط تكاليف المعيشة بحيث يمكنك إعداد ميزانيتك بشكل صحيح استعداداً لرحلتك الدراسية هناك.

 

السكن

في حين تُعتبر كوريا الجنوبية غير مُكلفة نسبياً مقارنة باليابان المجاورة على سبيل المثال، فإنّ متوسط المبلغ المتوقّع إنفاقه على غرفة خاصّة في شقّة مشتركة يبلغ نحو 500 ألف وان كوري (وهو ما يُعادل 380 يورو) شهرياً.

لكن لحسن الحظ فإنّ الطلّاب في كوريا الجنوبية لديهم خيار آخر للسكّن أكثر شيوعاً وأقل تكلفة وهو الإقامة في Goshiwon مشابه للإقامة خارج الحرم الجامعي، في هذه الحالة يتوقّع الطالب أن يدفع شهرياً مبلغاً يتراوح بين 200 و250 ألف وان كوري شهرياً (150-190 يورو) إلى جانب رسوم إضافية لتغطية التكاليف الثابتة الأخرى.

 

الخدمات الأساسية

 

تكاليف السكن والعيش في كوريا الجنوبية

علاوة على تكلفة الإيجار الأساسية، يتوجّب عليك أيضاً دفع بعض التكاليف الأخرى المُتعلّقة بالإيجار. هذه التكاليف تتراوح بين 85 ألف و242 ألف وان (نحو 65 إلى 186 يورو)، وهي تُغطّي التكاليف المُتعلّقة باستهلاك الكهرباء والغاز والماء.

لحُسن الحظ يمكنك التحكّم بهذا النوع من التكاليف - إلى حدٍّ ما - حيث تعتمد على مقدار استهلاكك.

 

المواصلات العامّة

عادة ما يلجأ الطلّاب الدوليون في كوريا والمُقيمين بعيداً عن مكان الدراسة إلى شراء بطاقة Korial Pass والتي تسمح بالسفر غير المحدود عبر الخطوط الحديدة في جميع أرجاء البلاد. هنا يوجد نوعين من هذه البطاقات، الأول يسمح بالسفر خلال أيام متتالية والثاني خلال أيام غير متتالية يمكن تحديدها مُسبقاً.

تكاليف السكن والعيش في كوريا الجنوبية

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاماً الحصول على خصم بنسبة 20% مما يسمح لك بتوفير بعض الأموال وإنفاقه في أماكن أخرى.

تكاليف السكن والعيش في كوريا الجنوبية

على أيّة حال، يمكنك سؤال مكتب الطلّاب الدوليين في الجامعة التي تدرس بها عن جميع العروض والخصومات المُتاحة للطلّاب الجامعيين.

 

الإنترنت

تمتلك كوريا الجنوبية واحدة من أسرع شبكات الإنترنت في العالم، رغم ذلك فإنّ تكلفة الحصول على خط إنترنت سريع يُكلّف نحو 28 ألف وان شهرياً وهو ما يعادل 21 يورو.

 

الرعاية الطبيّة والتأمين الصحّي

اعتباراً من شهر تموز/يوليو 2019، يجب على الطلّاب الأجانب الذين يُخطّطون للبقاء في كوريا الجنوبية لمدّة تتجاوز 6 أشهر أن يقوموا بالتسجيل على التأمين الصحّي الوطني، وبالتالي فإنّ الطالب الدولي يتوقّع أن يُنفق 678 ألف وان كوري جنوبي سنوياً (522 يورو) للحصول على هذا النوع من التأمين الصحّي.

مع ذلك، فإنّ هناك بعض الأصوات التي تقترح إعفاء الطلّاب الأجانب من إلزامية التأمين الصحي الوطني ومنحهم حريّة اختيار شركة تأمين أخرى وفق دخلهم.

 

بالنهاية، إليك هذا الدليل الذي قام زملاؤنا في موقع Hotcourses Abroad بإعداده.

 

الدراسة في كوريا الجنوبية

 

البحث عن الدورات

كوريا الجنوبية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

تكاليف السكن والعيش في كوريا الجنوبية

يجب قراءته

3 منح دراسية في كوريا الجنوبية

منح الحكومة الكورية   تقدم الحكومة عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين في محاولة لتسهيل دراستهم في كوريا الجنوبية. وتشمل هذه المنح البكالوريوس والدراسات العليا، والطلاب الذين يدرسون على حسابهم الخاص والفنانين الآسيويين والباحثين الأجانب وأساتذة من الدول الآسيوية.   وتتراوح المنح الدراسية من 30٪ إلى 100٪ من التكاليف المرتبطة بالدراسة في كوريا الجنوبية، ويشمل البعض منها رحلات ودورات اللغات والبدلات الشهرية وأكثر من ذلك! تأتي هذه

62651

الرسوم الدراسية في كوريا الجنوبية

هل تخطط للدراسة في كوريا الجنوبية؟ من المهم أن تحسب جميع التكاليف مقدما بحيث يمكنك وضع الميزانية المناسبة، والاستفادة القصوى من تجربتك. الرسوم الدراسية هي في الواقع منخفضة جدا بالمقارنة بالولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، وهذا يعتبر خبر سار للراغبين في الدراسة في كوريا الجنوبية. وفيما يلي لمحة عامة حول التكاليف حتى تتمكن وضع ميزانيتك في كوريا الجنوبية!   كم تبلغ تكلفة الدراسة؟  تختلف التكاليف من جامعة لأخرى، ولكن عادة ما تكون أكثر تكلفة في

52359