أساسيات
سويسرا: Once you arrive

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا
56

يمتلك الطالب الدولي فرصة لا تعوّض للقيام بأشياء لايمكن للسائح العادي القيام بها، حيث يمتلك الوقت المناسب لاستكشاف البلد الذي يدرس فيها بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الحسومات والعروض الطلابيّة، وفي هذه المادّة نكتب عن أبرز الأشياء التي يمكن للطالب القيام بها أثناء دراستها في سويسرا واحدة من أكثر دول العالم إثارة للإعجاب.

سيرن CERN

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

سيرن هو الاسم المختصر للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية European Organization for Nuclear Research والتي تُعتبر واحدة من مؤسسات البحث العلمي الرائدة عالمياً ومهد شبكة الإنترنت العالمية وأحد أكثر الأماكن إثارة في سويسرا.

يعود تاريخ تأسيس المركز إلى سنة 1954 كأكبر مختبر للفيزياء في العالم ويحوي أقوى مصادم جسيمات في العالم حيث يجاهد العلماء هناك لحث البروتونات على التصادم في سرعة  تقارب سرعة الضوء في محاولة لفهم نشأة الكون.

في حين ينظّم المركز جولات سياحية مجانيّة للزوّار، فإنّ مئات الطلّاب من الجامعات المحليّة يتم دعوتهم كل عام للحصول على فرصة تدريبية فريدة من نوعها في مجالات الهندسة والبحوث العلمية.

جبال الألب

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

إذا كنتَ مقيماً في سويسرا فإنّ رحلة قصيرة في جبال الألب السويسرية فرصة لا تُفوّت، وتنتشر على جبال الألب العديد من المنتجعات السياحية التي توفّر للسيّاح تجارب لا تُقدّ بثمن.

خلال فترة الدراسة يلجأ الطلّاب الدوليين للالتحاق بدروس لتعلّم التزلّح، فعدا عن كون نادي التزلّج فرصة لمقابلة أشخاص من ثقافات مختلفة فإنّ مثل هذه الدروس تقدّم متعة إضافية لإجازتك الشتوية القادمة على سفوح جبال الألب، ويمكنك استقلال القطار التابع لشركة Bernina Express أثناء رحلتك بالألب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة المُدرجة ضمن مواقع التراث العالمي.

الجبن السويسري

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

تُنتج سويسرا نحو 450 نوعاً من الأجبان وإذا كنت من عشّاق الجبن فلا بد من زيارة قرية غرويير Gruyere موطن مصنع الأجبان الشهير La Maison du Gruyere حيث يمكنك القيام بجولة سياحية داخل المصنع ورؤية 400 ليتر من الحليب تتحوّل إلى 35 كيلوغرام من الجبنة اللذيذة.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ غرويير وجهة سياحية مثالية بغض النظر عن الموسم حيث يمكنك تذوّق أنواع عديدة من الجبنة مثل raclette و fondue في الشتاء أو تجربة التوت البرّي إلى جانب كريم غرويير في الصيف.

الشوكولاتة السويسرية

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

تماماً مثل الجبن، فإنّ سويسرا تملك سمعة طيّبة عندما يتعلّق الأمر بالشوكولاتة حيث تحتضن البلاد عدداً من أشهر مصانع الشوكولاتة في العالم مثل توبليرون Toblerone، ليندت Lindt، وميلكا Milka.

وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة أكثر قرباً على صناعة الشوكولاتة السويسرية فإنّ مصنع La Maison Cailler في مدينة بروك Broc غرب يبدو خياراً جيّداً حيث يمكنك إلقاء نظرة على آلية صناعة الشوكولاتة عالية الجودة والتعرّف على تاريخها وكيف استطاعت سويسرا السيطرة على صناعة الشوكولاتة في أوروبا منذ القرن التاسع عشر لتحصل في النهاية على عدد من العيّنات اللذيذة التي لا يمكن رفضها.

مهرجان الجاز في مونترو

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

على ضفاف بحيرة جنيف تستضيف مدينة مونترو Montreux سنوياً واحداً من أكبر مهرجانات موسيقى الجاز وأكثرها شعبية على مستوى العالم، حيث تستضيف المدينة وعلى مدى أسبوعين نحو 200 ألف شخص، ومنذ عام 1967 استضاف المهرجان عدداً من أكبر أيقونات موسيقى الجاز مثل مايلز دافيس ونينا سيمون.

عادة ما ينطلق المهرجان في نهاية يونيو أو بداية يوليو من كل عام وهو وقت مثالي للطلّاب الذين أنهوا للتو سنة دراسية ملئية بالعمل.

 

ابدأ الآن البحث عن برنامجك الدراسي المفضّل في جامعات سويسرا

 

 

البحث عن الدورات

سويسرا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

5 أمور عليك القيام بها أثناء دراستك في سويسرا

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد