أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة فى أمريــكا ؟!

5480

فى كل عام ، يأتى إلى أمريكـا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات الأمريكية المختلفة منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة ..

فى العام الماضي ، تم تسجيــل 764,500 طالباً دوليــاً من كافة انحاء العالم ، جاء ليدرس فى الولايات المتحدة .. أكبــر وأول وجهة دراسية للطلاب الدولييــن ..

أمريكا تتألف من 50 ولاية ، وتعتبــر ثالث اكبــر تجمع سكاني فى العالم ، حيث تضم حوالي 315,045,000 نسمة .. وتحتوي على موارد هائلة ، وتنوعاً كبيــراً فى الطقس والمناخ والجغرافيــا .. وحتى على مستوى الثقافات والجنسيــات التى تعيش على أراضيها ...

التعليم فى الولايات المتحدة :

تعتبـر أمريكا واحدة من أفضل الدول التى تقدم التعليم الدولي – إن لم تكن أفضلها على الإطــلاق - ، عن طريق تقديم المقررات الدراسية المختلفة فى كل المجالات والتخصصات ، عبــر عدد هائل من الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المختلفة ..

التعليم فى أمريكا لا يقتصــر فقط على التخصصات ، بل يمتد ليشمل تدريب الطلاب على كافة المهارات المهنية والاكاديمية التى تؤهلهم لخوض معترك الحيــاة الوظيفية ، والحصول على افضل القدرات المهنية والاكاديمية والوظيفية..

وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي للعام 2012 – 2013 ، امريكا لديها 15 جامعة من ضمن أفضل 20 جامعة حول العالم .. وجاء معهد كاليفورنيا للتقنية فى المركز الاول ، بينما جاءت جامعة ستانفورد فى المركز الثاني ..

بعيــدا عن الفصول الدراسية

واحدة من اهم مميــزات التعليم فى أمريكا ، ليس فقط التجربة التعليمية المميزة التى يمر بها الطالب الدولي بشكل يؤثر فى حياته كاملة فيما بعد .. بل أيضاً الاضافة الثقافية والحضارية والمهارية التى يحصل عليها بعد فترة دراسته هذه ، والانفتــاح على العالم اجمع بمختلف جنسياته وأعراقه وأديانه وتوجهاته ..

أيضاً ، الترفيه أمر مهم جداً .. سيكون أمامك مجال واسع لقضاء أوقات ترفيهية رائعة طوال فترة اقامتك فى الولايات المتحدة ، مما يجعلها ذكــرى رائعة لك طوال العمــر ..

الطقــس والمنــاخ :

أمريكا دولة واسعة المساحة جداً ، تحتوي على خمسين ولاية .. كل ولاية تختلف في مناخها وجغرافيتها وطبيعتها السكــانية ..

لذلك يمكن القــول أن طبيعة المناخ فى أمريكا من الصعب جداً تحديدها ، وإن كان يمكن إجمالها بانها مناخ معتدل فى أغلب الولايات .. تميل الحرارة إلى الدفء فى الولايات الجنوبية ، والاعتدال فى الولايات الوسطى .. بينما تكون الولايات الشمالية القريبة من كنــدا ، أكثر برودة فى فصــول الشتاء ..

أخيــراً .. باعتبارك طالب دولي فى الولايات المتحدة ، سيكون متاحاً امامك فرصة ذهبية تكون قادراً بالفعل من خلالها بأن تعيش نمط الحيــاة الامريكي .. والشعور بعمق واختــلاف وروعة التجــربة الدراسية التى تمــر بها..

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى أمريكـا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى أمريكا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

21247

أمريكــا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

منذ اكتشافها ، و أمريكــا تعتبــر للجميــع هي العالم الجديد ، الذي هــاجر إليه – ومازال – مئات الآلاف على مدى سنــوات طويلة لبــدء حياة جديدة تماماً ومختلفة .. هذا العدد الهائل من المهاجرين من كافة بقــاع الأرض ، انعكــس بشــدة على طبيــعة ( المطبخ الامريكي ) وتنوع المأكولات والمشــروبات فى الولايات المختلفة .. هناك خطأ شائع أن المطبخ الامريكي يركز على ( البطاطس المقليـــة وشرائح البرجر ! ) .. فى الواقع ، هذه الوجبــات هي الأشهـــر بالنسبـــة

12846

أمريكـا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

الولايات المتحدة بالنسبة للكثيرين هي أرض الاحلام والفـرص .. ومع ذلك ، فدخولك لدولة عملاقة مترامية الاطراف مثل أمريكا هو شيئ مثير للقلق فى البداية بلا شك .. خصوصاً إذا كنت بمفــردك ! هناك العديد من الخطوات التى اذا وضعتها فى اعتبــارك عند وصولك لأمريكا ، ستجعل بالتأكيــد اجراءات وصولك سهلة .. نستعرضها هنا سريعاً ! التخطيــط للرحلة احتمــال أن تحصل على رحلات جوية مباشرة من وطنك إلى الولاية التى ستعيش وتدرس بها فى الولايات المتحدة احتمال ضئيل جداً ،

11546

أمريكــا : أهم 5 أشياء تفعلها ..

هناك الكثير جداً من الامور فى أمريكا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لأمريكــا.. لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها ! 1 ) أحد العروض في مدينة نيــويورك مهما كانت الولاية او المدينة التى تدرس بها ، يجب عليك خلال فتــرة

7346