ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة فى أمريــكا ؟!

share image

فى كل عام ، يأتى إلى أمريكـا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات الأمريكية المختلفة منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة ..

فى العام الماضي ، تم تسجيــل 764,500 طالباً دوليــاً من كافة انحاء العالم ، جاء ليدرس فى الولايات المتحدة .. أكبــر وأول وجهة دراسية للطلاب الدولييــن ..

أمريكا تتألف من 50 ولاية ، وتعتبــر ثالث اكبــر تجمع سكاني فى العالم ، حيث تضم حوالي 315,045,000 نسمة .. وتحتوي على موارد هائلة ، وتنوعاً كبيــراً فى الطقس والمناخ والجغرافيــا .. وحتى على مستوى الثقافات والجنسيــات التى تعيش على أراضيها ...

التعليم فى الولايات المتحدة :

تعتبـر أمريكا واحدة من أفضل الدول التى تقدم التعليم الدولي – إن لم تكن أفضلها على الإطــلاق - ، عن طريق تقديم المقررات الدراسية المختلفة فى كل المجالات والتخصصات ، عبــر عدد هائل من الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المختلفة ..

التعليم فى أمريكا لا يقتصــر فقط على التخصصات ، بل يمتد ليشمل تدريب الطلاب على كافة المهارات المهنية والاكاديمية التى تؤهلهم لخوض معترك الحيــاة الوظيفية ، والحصول على افضل القدرات المهنية والاكاديمية والوظيفية..

وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي للعام 2012 – 2013 ، امريكا لديها 15 جامعة من ضمن أفضل 20 جامعة حول العالم .. وجاء معهد كاليفورنيا للتقنية فى المركز الاول ، بينما جاءت جامعة ستانفورد فى المركز الثاني ..

بعيــدا عن الفصول الدراسية

واحدة من اهم مميــزات التعليم فى أمريكا ، ليس فقط التجربة التعليمية المميزة التى يمر بها الطالب الدولي بشكل يؤثر فى حياته كاملة فيما بعد .. بل أيضاً الاضافة الثقافية والحضارية والمهارية التى يحصل عليها بعد فترة دراسته هذه ، والانفتــاح على العالم اجمع بمختلف جنسياته وأعراقه وأديانه وتوجهاته ..

أيضاً ، الترفيه أمر مهم جداً .. سيكون أمامك مجال واسع لقضاء أوقات ترفيهية رائعة طوال فترة اقامتك فى الولايات المتحدة ، مما يجعلها ذكــرى رائعة لك طوال العمــر ..

الطقــس والمنــاخ :

أمريكا دولة واسعة المساحة جداً ، تحتوي على خمسين ولاية .. كل ولاية تختلف في مناخها وجغرافيتها وطبيعتها السكــانية ..

لذلك يمكن القــول أن طبيعة المناخ فى أمريكا من الصعب جداً تحديدها ، وإن كان يمكن إجمالها بانها مناخ معتدل فى أغلب الولايات .. تميل الحرارة إلى الدفء فى الولايات الجنوبية ، والاعتدال فى الولايات الوسطى .. بينما تكون الولايات الشمالية القريبة من كنــدا ، أكثر برودة فى فصــول الشتاء ..

أخيــراً .. باعتبارك طالب دولي فى الولايات المتحدة ، سيكون متاحاً امامك فرصة ذهبية تكون قادراً بالفعل من خلالها بأن تعيش نمط الحيــاة الامريكي .. والشعور بعمق واختــلاف وروعة التجــربة الدراسية التى تمــر بها..

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الاستعــداد للسفــر إلى أمريكـا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى أمريكا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

35.1K
article Img

أمريــكا : نصائح لإستخدام المواصلات العـــامة

أمريكا دولة ضخمة مترامية الاطراف ، مما يجعل من الصعب جداً أن يحيط الطــالب الدولي بكل تفاصيل وجغرافيا هذه البــلاد إلا بعد قضاء فتــرة طويلة كافية بها .. إلا أن هذه المساحة الواسعة فى كل الولايات ، جعلت نظــام النقل والمواصلات الأمريكي شديد الكفاءة والتميـــز فى كل الولايات .. ومع ذلك ، فإن تعدادها السكــاني ، والعدد الهائل من المسافرين الذي يتوافد عليها كل يوم ، يجعل من الضــروري جداً بالنسبة لك كطــالب دولي ان تضع فى اعتبــارك وضع خطط صحيحة للتنقــل بين

9K