ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عامة

مميزات الدراسة في أمريكا

21 ديسمبر 2022
61
الدراسة في أمريكا

 

أمريكا من الوجهات الدراسية المميزة، والأكثر شعبية في العالم للطلاب الدوليين. وهناك العديد من مميزات الدراسة في أمريكا سنذكر أهمها في موضوعنا هذا. فالولايات المتحدة هي موطناً لأفضل الجامعات في العالم. فقد احتلت عشر جامعات أمريكية ما بين العشر الأوائل في تصنيف كيو إس للجامعات 2023. والدراسة في الجامعات الأمريكية ستوفر لك العديد من المزايا المهنية وكذلك الشخصية وفي كثير من الأحيان ستتيح لك فرصة التدريب في شركات عالمية خلال سنوات الدراسة.كما ستمكنك من التعرف على ثقافات مختلفة والتأقلم في بيئات جديدة. وترفر أمريكا العديد من المنح الدراسية التي سنذكر بعضاً منها هنا.

 

ما هي مميزات الدراسة في أمريكا

 

1- الدراسة في أفضل الجامعات على مستوى العالم 

توفر الجامعات في أمريكا مئات البرامج الدراسية في جميع التخصصات، وتشمل مجموعة واسعة من المواضيع المختلفة. وتستطيع من خلال دراستك في أمريكا، دراسة المواد الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم. وتوفر جامعات أمريكا أعضاء تدريس ذو كفاءات عالية.

ويتوفر في أمريكا جامعات في مختلف الولايات يصل عددها إلى 400 جامعة، منها 5 جامعات مصنفة ما بين العشر الأوائل على مستوى العالم. وتمنح كافة الدرجات العلمية بدءًا من البكالوريوس إلي الماجستير ووصولاً إلى شهادات ما بعد الدكتوراة. فالدراسة في أمريكا هي استثمار في مستقبلك.

تعرف على أنواع فيزا أمريكا.

الدراسة في أمريكا

2- تقدم أمريكا منح دراسية وفرص تمويل للدراسة فيها

تقدّم الجامعات الأمريكية منح لدراسة أحد البرامج الدراسية التي ترغب في دراستها. حيث تقدم العديد من المؤسسات والمنظمات المهتمة بقضايا التعليم منح دراسية وفرص تمويلية للطلبة الدوليين الراغبين في الدراسة في أمريكا. وهي عبارة عن منح مالية لتغطية تكاليف الدراسة في أمريكا ومساعدات لتغطية تكاليف السفر و السكن أو حتى تخفيضات على الكتب الدراسية.  

ومن المنح التي تقدمها الولايات المتحدة، منحة فولبرايت للطلاب الأجانب وبرنامج زمالة هيوبرت همفري ومنحة  فولبرايت لتعلم اللغة الأجنبية.

 

3- فرص العمل

الحصول على شهادة أكاديمية من الجامعات الأمريكية أحد مميزات الدراسة في أمريكا لأنه سيفتح أمامك آفاقًا مهنية واسعة، وستزداد فرصك الوظيفية خاصةً إذا حصلت على شهادتك من إحدى الجامعات المصنفة ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم. ونظرًا لما تقدّمه الجامعات الأمريكية من خيارات متعدّدة للدراسة، يستطيع الخريج الاختيار من بين مجموعة واسعة من المسارات الوظيفية.

الدراسة في أمريكا

4- الحصول على خبرة دولية 

الدراسة في أمريكا ستتيح لك الكثير من الفرص لتطوير مهاراتك على المستوى العلمي والعملي من خلال الالتحاق بدورات وورش عمل تنظمها الجامعة، حيث تستطيع المشاركة بها واكتساب الكثير من الخبرات العملية وكذلك الشخصية.  

والدراسة في الجامعات الأمريكية تساعدك أيضاً في تكوين سيرة ذاتية قوية تؤهلك للعمل في العديد من المؤسسات الدولية، حيث تهتم الشركات بتعيين الخريجين الذين يحملون شهادات من الجامعات الأمريكية.

 

5- تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية 

الدراسة في أمريكا خياراً رائعاً تستطيع من خلالها صقل مهاراتك في اللغة الإنجليزية، والتي تعد واحدة من مميزات الدراسة في أمريكا. وتعتبر أفضل طريقة لاكتساب المهارات اللغوية لأنك ستدرس في دولة تكون فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية.

بالإضافة إلى أن تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية سيساعدك في اكتساب ميزة تنافسية في سوق العمل إن كنت ترغب في العمل مع منظمة دولية. فامتلاك معرفة قوية بأكثر من لغة وثقافة يجعل لك رصيداً قيماً للعمل مع أكبر الشركات والمؤسسات الدولية. 

تعرف على أفضل 5 وظائف للخريجين في الولايات المتحدة الأمريكية

 

6- تكوين صداقات من جميع أنحاء العالم

أمريكا هي إحدى الخيارات المثلى لمعظم الطلاب الدوليين، لأنك خلال دراستك ستلتقي بمجموعة متنوعة من  الأشخاص من مختلف البلدان والثقافات حول العالم، وسوف يمنحك ذلك العديد من المزايا في كسب صداقات جديدة والتعرف على الثقافات المختلفة والتفاعل معهم. عدا عن قدرتك على السفر والتنقل بسهولة إلى المدن والولايات المجاورة  لمكان دراستك، واكتشاف مناطق مختلفة، والتعرف على أشخاص جدد، والحصول على تجارب ممتعة، وستعود للوطن وقد كونت العديد من الصداقات مدى الحياة.

تعرف على خطوات دراسة الماجستير في أمريكا

الدراسة في أمريكا

7- التمتع بمجموعة واسعة من المناخات المختلفة

تتميز أمريكا بمجموعة متنوعة من المناطق الجغرافية والمناخات المختلفة. فإذا كنت تفضل المناطق الثلجية، أو الدافئة على مدار العام، أو الوجود بقرب المحيطات، أو الأنهار، فإن الولايات المتحدة تمتلك البيئة المناسبة لك. وتعد هذه واحدة من مميزات الدراسة في أمريكا عند الكثير من الطلاب الذين يرغبون في اكتشاف مناطق ذات مناخ مختلف.

 

8- سهولة السفر والتنقل داخل أمريكا

تسهل أمريكا السفر والتنقل بحرية عبر حدود الدولة للطلاب الدوليين، وتسمح لهم بالتنقل من ولاية إلى أخرى دون الحاجة إلى تصاريح. وهي أحد مميزات الدراسة في أمريكا، وهي فرصة رائعة للسياحة أيضاً، وزيارة الولايات والمدن المختلفة، والتعرف على ثقافات متنوعة.

تعرف على أرخص 10 ولايات للدراسة والمعيشة في أمريكا

 

الدراسة في أمريكا تمنحك الكثير من الفرص الرائعة، سواء على المستوى المهني أو المستوى الشخصي. ومن خلال الدراسة ستحظى برحلة دراسية وترفيهية مميزة. ويمكنك البدء في اختيار الجامعة التي تناسبك وتناسب ميزانيتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك