أدرس القانون الدولي في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
International Law

يدورموضوع القانون الدولي حول دراسة القانون في إطار سياق عالمي. يشمل القانون الدولي عددا كبيرا من الموضوعات مثل حقوق الإنسان و التجارة الدولية. هذا ويحدد القانون في المقام الأول الطريقة التي نعيش عليها و نتعامل بها مع بعضنا البعض؛ مما يجعل من دراسة القانون الدولي أمرا شيقا. و للعديد من الدول أنظمة قانونية مختلفة. لذا من الضروري فهم هذه الإختلافات من أجل تحسين العلاقات الخارجية على الصعيدين السياسي و الإقتصادي و من أجل حماية المواطنين البريطانيين الذين يرغبون في العيش بالخارج.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل تهتم بالعلاقات الدولية؟ هل تجذبك دراسة القانون؟ ان كان الأمر كذلك؛ اذن ربما تكون الدورة الخاصة بدراسة القانون الدولي هي الاختيار الأمثل بالنسبة لك! هذا على الرغم من أن الحب لأجل الحب ضروري لمن يرغبون في الحصول على مؤهل دراسي بهذا المجال خاصة، إلا أنه من الضروري أيضا أن يكون لدى الطلاب شغف بالتاريخ و الثقافة و الجغرافيا؛ حيث سيكون من المتوقع أن يتعلم الطلاب مختلف الأنظمة التاريخية و الإعتقادية التي ستؤثر على الأنظمة القانونية المختلفة. كما هو الحال مع جميع الدورات، سيتعلم الطلاب عدد من النظريات القانونية و يقومون بتطبيقها على دراسات من واقع الحياه. و من ثم يجب على الطلاب أن يكون لديهم مهارات فكرية منطقية و قدرات تحليلية كبيرة. و لا يلتزم الطلاب بحضور المحاضرات فحسب بل من المتوقع أيضا قيامهم بالتعلم الفردي و كذا مشاركتهم في مناقشة النصوص النقدية الهامة و اكتساب خبرات عملية.

المســار الوظيفي

ينوي معظم الطلاب الذين يدرسون القانون الدولي شغل وظيفة قانونية مثل العمل كمحامي. وتتيح دراسة القانون الدولي أيضا للخريجين فرصة عمل دبلومة تدريبية دون الحاجة الى دراسة، مما يسمح للطلاب بأن يصبحو متخصصين في مجال القانون الدولي. على الرغم من ذلك، لا يرغب جميع الطلاب في العمل بمجال القانون الدولي حيث يقوم العديد من الطلاب بالجمع بين برنامج القانون الدولي و مستويات في التجارة و الإقتصاد، مما يزيد فرص الحصول على عمل داخل قطاعات التجارة و المال و كذا في قطاعات حقوق الموارد البشرية و العلاقات العامة. بالمثل معظم الذين يدرسون القانون الدولي يمكنهم شغل وظائف في مجال المؤسسات الإجتماعية مثل الصحافة و العمل لدى منظمات خيرية مثل منظمة العفو الدولي أو منظمة أوكسفام.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

ستكون المنافسة على الأماكن ببرنامج الحصول على شهادة في القانون الدولي قوية. و شروط مستوى الإلتحاق بالدراسة ستعكس هذا. و تشترط معظم الدورات الجامعية حصول الطلاب على الحد الأدنى من 3 مستويات A أو ما يعادلها و من يرغب في دراسة مستوى الدراسات العليا لا بد له من الحصول على مرتبة شرف. و المؤهلات الخاصة بموضوعات مثل القانون، الإقتصاد، اللغة الانجليزية و التاريخ ستدعم طلب التحاقك. يصل الحد الأدنى لمدة الدراسة بالدورة الجامعية للحصول على شهادة في القانون الدولي 3 سنوات غير أن معظم الجامعات المرموقة تمتد الدورات بها 4 سنوات حتى تتيح للطلاب فرصة اكتساب خبرة عملية في مجال القانون بالخارج. و تطلب الجامعات الكبرى، التي توفر فرص التدريب بالمملكة المتحدة، من طلابها عمل اختبارات القبول بدورة القانون قبل بدء البرنامج الدراسي و سيحدد هذا في نشرة الجامعة. و تستمر الدورة الخاصة بطلاب الدراسات العليا من عام الى 3 اعوام للتدريب المهني. اذا لم تكن ممن يجيدون التحدث بالإنجليزية، اذن عليك اثبات عدم وجود ما يمنعك من فهم محتوى هذه الدورة. يطلب من جميع الطلاب الأجانب اجتياز اختبار الآيلتس بحد ادنى من الدرجات 0.6- 6.5 لإثبات ذلك.

أين تدرس هذا التخصص ؟

هناك تنافسا كبيرا على الجامعات التي تقدم دورة القانون الدولي؛ لذا لا بد عندما تقرر أين ستدرس أن تضع في اعتبارك أن الجامعة التي ستدرس بها ستؤثر تأثيرا كبيرا على مستقبلك؛ خاصة عندما ترغب في التأهل للعمل كمحام عند التخرج. عندما تخطط لدراسة دورة للتدريب القانوني، عليك التاكد من ان الجامعة التي سجلت بها من الجامعات المرموقة التي ستتيح لك فرصة اكتساب خبرة عملية داخل المجالات القانونية حيث سيدعم هذا من طلبك التسجيل في دورة الدراسات العليا. تقدم العديد من الجامعات دورات في اللغة و التجارة فضلا عن إتاحة الفرصة للدراسة كجزء من برنامج "ايراسموس" بغرض اكتساب الخبرة العملية الكافية. ينبغي وضع الرسوم الدراسية وشروط الشهادة ايضا في الإعتبار. تقبل معظم الجامعات فقط الطلاب الحاصليتن على تقديرات أكاديمية عليا؛ لذا قبل أن تقرر دراسة القانون عليك أن تقديراتك المتوقعة ستفي بهذه الشروط. ضع في اعتبارك أيضا أن دورة القانون المدني قد تستغرق أكثر من 4 سنوات. و من الضروري أيضا أن تفكر في نقطة الميزانية؛ هل يمكنك تجمل الرسوم الدراسية؟ هل يمكنك تحمل تكاليف المعيشة؟ هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة في حالة مشقة تحمل الرسوم الدراسية . وبالطبع يعد من الضروري أيضا اختيار مكان يضفي عليك جوا من السعادة خلال فترة الدورة خاصة اذا اخترت العيش بعيدا عن المنزل . اينما اخترت أن تدرس فستكلفك الدراسة الكثير من المال؛ لذا لا بد أن تستفيد أقصى استفادة من وقتك كطالب. كما ينبغى أن تدرك أن البيئة المحيطة ستضيف الى شعورك بالسعادة أثناء سنوات الدراسة الجامعية فضلا عن المزايا الأكاديمية التي ستتمتع بها من الدراسة بمؤسسة تعليمية معينة.

ما هي تخصصات القانون الدولي المقدمة هناك؟

1

أوروبا: قانون

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
2

المملكة المتحدة: قانون

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
3

أسيا: قانون

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
4

القانون البحري

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة القانون الدولي

1
210
المملكة المتحدة
4,480 مشاهدات 92 عرض الدورات
2
63
فرنسا
922 مشاهدات 4 عرض الدورات
3
114
ماليزيا
629 مشاهدات 9 عرض الدورات
4
189
السويد
558 مشاهدات 3 عرض الدورات
5
131
هولندا
521 مشاهدات 10 عرض الدورات
6
53
مصر
318 مشاهدات 1 عرض الدورات
7
69
ألمانيا
260 مشاهدات 3 عرض الدورات
8
9
أستراليا
250 مشاهدات 15 عرض الدورات
9
211
الولايات المتحدة
228 مشاهدات 38 عرض الدورات
10
90
إيطاليا
201 مشاهدات 6 عرض الدورات