أدرس الدراسات القانونية في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Legal studies

الدراسات القانونية هي موضوع يدور حول تطبيق القانون. تشمل الدراسات القانونية مجموعة كبيرة من الموضوعات منها حقوق الإنسان وقانون الملكية و القانون التجاري. و تحدد القوانين التي نتبعها الطريقة التي نعيش بها، فهذه القوانين ما هي إلا مرشد أخلاقي يفرق بين السلوك المقبول إجتماعيا و غير المقبول. هؤلاء الذين يدرسون القانون سيقومون بفحص بنية القانون و الحجة القانونية و كيفية تطبيق هذه النظريات على مواقف من الحياة.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بالغير؟ هل تهتم بالنظام القانوني و تريد أن تحدث اختلافاً؟ ان كان الأمر كذلك، فقد تكون الدراسات القانونية هي الدورة المثلي لك. على الرغم من ذلك، فإن الدراسات القانونية تعد موضوعا يصعب دراسته، و حتى ينجح الطلاب فيه لا بد أن يتمتعو بعقل منطقي و مهارات تحليلية عميقة حتى يمكنهم تفسير دراسات القضايا و النظرية القانونية. سوف تتطلب دورة الدراسات القانونية عددا من ساعات التواصل مع الطلاب. على الرغم من ذلك ،سيطلب من الطلاب الجامعيين عمل أبحاث نقدية خلال أوقات فراغهم. أما الطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجات أعلى فهم من يعملون بجد و يتمتعون بوجود الدافع الذاتي و مهارات ادارة الوقت.

المســار الوظيفي

يقوم معظم الطلاب بالدراسة في مجال الدراسات القانونية بنية العمل في القانون. يرغب بعض الطلاب في مواصلة دراساتهم حتى يتدربوا بالمحاماه بينما يعمل البعض كسكرتير قانوني أو في وظائف بحثية. بالمثل قد تساعدك الدراسة بمجال الدراسات القانونية على العمل في مجال غير القانون لكن تكون فيه المعرفة القانونية ضرورية. المنظمات الحكومية مثل الخدمات الإجتماعية و خدمات الرعاية دائما ما تبحث عن خريجين يتمتعون بمعرفة عميقة لقانون القطاع العام و القانون المدني. لا يميل جميع خريجي الدراسات القانونية للعمل بوظيفة تستخدم مهاراتهم القانونية. بينما يجد العديد من الخريجين أن المهارات التي يمكن نقلها و الإستفادة منها التي يكتسبها الطلاب خلال الدورة تزيد من فرص توظيفهم. يكثر عمل خريجي الدراسات القانونية بمجالات التجارة و المال و الموارد البشرية و المحاسبة و الصحافة.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

هناك تنافسا قويا بين المتقدمين في دورة الدراسات القانونية، و ينعكس هذا على شروط القبول بمعظم الدورات. و في معظم الشهادات الجامعية يتوقع من الطلاب الحصول على درجة عالية في 3 مستويات A أو ما يعادله و كذلك يتوقع من طلاب دورات الدراسات العليا الحصول على درجة عالية قبل البدء في البرنامج الدراسي. تعتمد معظم الدورات على المحاضرات مع تعلم الطلاب النظريات القانونية و كيفية تطبيقها على دراسات القضايا. سيتم تقييم معظم المستويات من خلال اختبارات تحريرية و واجبات على الرغم من أن بعض الدورات ستشمل المزيد من العوامل المهنية مثل برامج التدريب العملي. تبعا للدورة التي تدرس بها و مستوى خبرتك، ستستمر الدورة لمدة 4 سنوات بالنسبة للشهادة الجامعية. اذا لم تكن تجيد الإنجليزية بطلاقة، لا بد من اجتياز اختبار الآيلتس و الحصول على حد أدنى 0.6 – 6.5 لاثبات طلاقتك في اللغة الإنجليزية.

أين تدرس هذا التخصص ؟

من بين أهم الأمور التي تحتاج الى التفكير فيها عند اختيارك مكان الدراسة هو الفرص المتاحة أمامك كطالب بالجامعة. لا يتوقف عملك بالمجال القانوني على مدى الموهبة التي تتمتع بها فحسب بل على المكان الذي تعمل به أيضا . لا بد أن تحاول البحث عن جامعة تربطها علاقات بشركات قانونية ذائعة الصيت بالمنطقة المحلية حتى تزيد من فرصة اكتسابك خبرة عملية ذات صلة. حتى لو كان العمل ليس جزءا اجباريا في الدورة الدراسية لا بد أن تسعى للحصول على خبرة إضافية حيث ان هذا سيساعدك و يدعم سيرتك الذاتية. ورغم ذلك، فمن الضروري أيضا أن تختار المكان الذي يتناسب مع شخصيتك. و على أي حال لن تبقى طالبا طوال الوقت، لذا من الضروري أن تستمتع بوقت دراستك. تقيم بعض الجامعات أياما مفتوحة لذا ينبغي عليك حضور هذه الأيام كلما أمكن و التعرف على المنطقة. هل يكتمل المشهد الإجتماعي بها ؟ هل يعد ذلك زائدا عن الحد؟. ستؤثر تكلفة الدورة أيضا على مكان و وقت دراستك و الدورات التي قررت دراستها. معظم الدورات الجامعية لا تقبل غير الطلاب الحاصلين على مستويات A و B أو ما يعادل ذلك غير أن دورات الدراسات العليا تشترط أن يحصل المتقدمين على 1:2 درجة. قبل أن تقرر دراسة القانون لا بد أن تعيد النظر في أنك تستوفي شروط الإلتحاق به. بالنسبة لهؤلاء الذين لا يتحملون رسوم الدراسة يوجد هناك عدد من المنح المتاحة.

ما هي تخصصات الدراسات القانونية المقدمة هناك؟

1

القانون/ الدراسات القانونية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

Llb - Bachelor Of Laws

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة الدراسات القانونية

1
210
المملكة المتحدة
9,864 مشاهدات 154 عرض الدورات
2
211
الولايات المتحدة
3,018 مشاهدات 603 عرض الدورات
3
9
أستراليا
2,152 مشاهدات 48 عرض الدورات
4
32
كندا
1,639 مشاهدات 64 عرض الدورات
5
114
ماليزيا
1,476 مشاهدات 20 عرض الدورات
6
189
السويد
422 مشاهدات 6 عرض الدورات
7
63
فرنسا
363 مشاهدات 5 عرض الدورات
8
134
نيوزيلاندا
288 مشاهدات 10 عرض الدورات
9
154
جمهورية ايرلندا
287 مشاهدات 17 عرض الدورات
10
168
سنغافورة
258 مشاهدات 7 عرض الدورات