أدرس إدارة الترويح في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Leisure Management

يلعب مجال الترفيه دورا بارزا في الإقتصاد البريطاني و العالمي. فمنذ أن وجدت البشرية و هناك ميل للأنشطة الترفيهية. و من هذا المنطلق، هناك فرص عديدة تتاح للخريجين الحاصلين على مؤهل إدارة وقت الفراغ و الترفيه.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل عندك شغف بمجال الترفيه؟ هل تستمتع بالعمل مع شريحة كبيرة من الناس؟ ان كان الأمر كذلك قد تكون دورة الرياضة و إدارة وقت الفراغ هي الأمثل بالنسبة لك. على الرغم من ذلك، خلال فترة الدورة لن يتوقع منك فقط أن تتعلم كل شئ يخص مجال الترفيه بل ستتعلم أيضا ما يخص الأعمال التجارية و الجوانب المالية الخاصة بوظائغ الإدارة بمجال الترفيه. على هذا النحو ينبغي على الطلاب أن تكون لديهم القدرة على إظهار اهتمامهم بهذا المجال الدراسي. خلال معظم الدورات، يتم تشجيع الطلاب على اكتساب الخبرة العملية بمجال الترفيه. هذا بالإضافة الى حضور المحاضرات و المناقشات . و لكي يكمل الطلاب هذه الدورة ينبغي عليهم أن تكون لديهم القدرة على العمل المستقل و بدرجة عالية من الكفاءة.

المســار الوظيفي

معظم خريجي الرياضة وادارة وقت الفراغ يحالفهم الحظ في الحصول على وظيفة بمجال الرياضة و الترفيه. يجد العديد من الخريجين فرص عمل بمراكز اللياقة و الترفيه بالفنادق التي بها مراكز رياضية و منتجعات صحية. بالمثل، من المحتمل أن يجد الخريجين فرص عمل بالفنادق سواء بالإستقبال او الترحيب بالعملاء أو حتى بأقسام التسويق و الدعاية. و هناك وظائف متاحة أيضا بإدارة الحفلات أو حتى العمل كموظف بالسياحة يتولى مسئولية المعلومات السياحية. أما بالنسبة لهؤلاء الذين يرغبون في استكمال دراستهم، هناك عدد من خيارات التدريس مثل الدراسة بشهادة الدراسات العليا في التربية و العمل كمدرس تربية بدنية للمرحلة الثانوية فضلا عن أخذ دورة تدريبية.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

يتاح عدد من الدورات أمام الراغبين في دراسة ادارة الرياضات و الترفيه. يجب على الراغبين في الدراسة بالمستوى الجامعي الحصول على 3 مستويات A أو ما يعادله. هذا و تستمر الدراسة لمدة 3 سنوات على الأقل. على الرغم من ذلك قد تستمر بعض برامج الدورات لمدة عام حتى يتسنى للطلاب القيام ببعض الأنشطة العملية. أما بالنسبة للحاصلين على شهادة بدرجة 1:2، فأمامهم اختيار لدراسة إدارة الرياضات و الترفيه بمستوى الدراسات العليا. تستغرق معظم الدورات عاما على الأقل؛ لكنها قد تستمر لفترة أطول على حسب المستوى الدراسي و ما اذا كنت قررت التفرغ للدراسة أو ستدرس الى جانب العمل. ترغب جامعات المملكة المتحدة في أخذ الطلبات المقدمة من الراغبين في الدراسة غير المجيدين للإنجليزية. على الرغم من ذلك، قبل البدء ببرنامج الدراسة، من الضروري بالنسبة لهؤلاء الطلاب أن يحصلوا على حد أدنى 0.6 – 6.5 في اختبار الآيلتس و ذلك لإظهار كفائتهم اللغوية.

أين تدرس هذا التخصص ؟

يعتبر موقع الجامعة من أهم الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار المكان الذي ترغب في الدراسة به. و نظرا لأن هذا الامر يؤدي في نهاية المطاف الى مسار وظيفي معين، فمن الضروري اكتساب أكبر قدر من الخبرة العملية لمنافسة غيرك من الخريجين بسوق العمل. على هذا النحو قد يكون للأنشطة الغضافية التي قمت بها أثر كبير على فرص العمل المتاحة أمامك في المستقبل. ينبغي عليك أن تسعى للدراسة بجامعة تقع في مدينة تشتهر بأنشطتها الترفيهية و الرياضية. من الضروري أيضا أن تضع في اعتبارك أي المجالات بإدارة الرياضات و الترفيه يروق لك. بينما يكون هناك بعض المستويات الأساسية التي تكون متشابهة بغض النظر عن المؤسسة الأكاديمية ؛ إلا أن بعض الدورات تركز على الجانب التجاري من الرياضة و الترفيه. من ناحية أخرى تركز بعض الدورات الأخرى على المجال نفسه. سوف تستمر دراستك لمدة عام على الأقل، لذا لا بد أن تختار مجال الدراسة الذي يروق لك. من الضروري بالطبع ان تفكر في رسوم الدورة و فيما اذا كنت تطابق معايير الإلتحاق بها. إذا كان هناك فرق بسيط بين درجاتك و الدرجات المطلوبة، فهناك بعض الجامعات التي قد تتتمتع بالمرونة مع من يقبل و من لا يقبل بالدورة. قد يقبل من لديه خبرة عملية بهذه الدورة. إن كان الأمر كذلك، عليك الإتصال بالجامعة لترى ما اذا كان يمكنك تقديم طلبك أم لا. تتاح بعض المنح الدراسية ام من يواجهون صعوبات مادية. لذا فعليك أن تفكر بهذا الأمر عندما تقوم بالتخطيط لميزانيتك.

ما هي تخصصات إدارة الترويح المقدمة هناك؟

1

إدارة الترويح/ الاستجمام

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

عمل التسهيلات الرياضية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
3

دراسات الترويح

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

إدارة ساحات الجولف

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة إدارة الترويح

1
210
المملكة المتحدة
396 مشاهدات 77 عرض الدورات
2
32
كندا
366 مشاهدات 33 عرض الدورات
3
211
الولايات المتحدة
337 مشاهدات 257 عرض الدورات
4
9
أستراليا
151 مشاهدات 23 عرض الدورات
5
63
فرنسا
112 مشاهدات 3 عرض الدورات
6
114
ماليزيا
60 مشاهدات 5 عرض الدورات
7
69
ألمانيا
59 مشاهدات 1 عرض الدورات
8
62
فنلندا
33 مشاهدات 1 عرض الدورات
9
131
هولندا
29 مشاهدات 6 عرض الدورات
10
134
نيوزيلاندا
22 مشاهدات 8 عرض الدورات