أدرس الإدارة في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Management

تتخصص دورات الإدارة في تعلم الأمور الخاصة بتولي مسئوليات شركة/ مؤسسة و رقابتها. و تعتبر الإدارة فرعا من دراسات التجارة و الأعمال. وعادة ما تدرّس الإدارة كجزء من دورات التجارة و الإقتصاد. على الرغم من ذلك, تدرس الإدارة في العديد من دول العالم كعلم مستقل بذاته.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بمجال التجارة و تخصيص الموارد؟ هل تتطلع إلي العمل بقطاع الشركات؟ إن كان الأمر كذلك, فربما تكون دورة الإدارة هي الدورة المثلي لك. يقدم محتوى دورة الإدارة مجموعة كبيرة من الموضوعات تضم موضوعات الإدارة و المال و إدارة الأشخاص, و من ثم ينبغي على الطلاب المرشحين أن يكون لديهم إهتمام بشتى جوانب الإدارة. من الضروري أيضا بالنسبة للطلاب الناجحين أن تكون لديهم القدرة على الدراسة المنفردة خاصة و أنه في المستوى الجامعي يتوقع من الطلاب القيام ببعض الأعمال الإضافية لإكتساب الخبرة بسوق العمل.

المســار الوظيفي

هناك عدة مسارات وظيفية متاحة لمن يرغب في الحصول على وظيفة بالإدارة. فمعظم الخريجين الحاصلين على مؤهل في هذا المجال الدراسي يجدون وظائف في إدارة المشروعات أو إدارة الخدمات حيث يتحملون مسئولية ضمان الإستثمار و إدارة الميزانية و ضمان تطبيق معايير الرفاهية للموظفين و تخصيص الموارد المحدودة لتحقيق أقصى قدر من الإنتاج. و يبلغ متوسط الدخل الذي يتقاضاه خريج الإدارة أو التجارة بالمملكة المتحدة 21.007 يورو, غير أن هذا يعتمد بشكل كبير على الموقع الجغرافي. على الرغم من ذلك, هناك عدد من المسارات الوظيفية المتاحة أمام خريجي الإدارة؛ حيث يكتسب الطالب خلال الدورة فهما لقانون العمل. فضلا عن ذلك , تجعل مهارة كيفية الإتصال مع الآخرين بكفاءة خريج الإدارة هو الأمثل لشغل وظائف العلاقات العامة و الموارد البشرية. بالمثل, يتمتع خريجو الإدارة بالعديد من المهارات التنظيمية التي يستفاد منها في الوظائف الإدارية و كذا في تخطيط الأحداث و الفعاليات.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

اذا كنت ترغب في التقديم بدورة جامعية، فمن المتوقع أن تحصل على الحد الأدنى من 3 مستويات A أو ما يعادله في مواد مثل الإقتصاد و التجارة و الرياضيات حتى تدعم طلب تقديمك. و اذا كنت ترغب في الدراسة بمستوى الدراسات العليا، فمن المتوقع حصولك على 1:2 درجة قبل بدء الدورة. هذا بالإضافة الى بعض الخبرات العملية ذات الصلة حيث أن المنافسة على القبول بالدراسة تكون قوية. تستمر الدورات الجامعية 3 سنوات على الأقل. هذا و يتمكن العديد من الطلاب من مزاولة العمل بين السنة الثانية و الثالثة حتى تزدادد فرصته في الحصول على وظيفة. اذا كان هذا الإختيار أمامك، اذن بالطبع فهو أمريستحق التفكير به! هناك أيضا عدد من الدورات المتاحة التي يمكن أن تختار منها حتى تدرس تخصصا من المجالات المختلفة للإدارة. عليك التأكد من انك اخترت الدورات التي تناسب وظيفتك المستقبلية تماما. هذا و يستمر برنامج الدراسات العليا لمدة سنة على الأقل؛ إلا أن هذا يتوقف على مستوى الدراسة و ما اذا قررت الدراسة التفرغ للدراسة أو قررت الدراسة مع العمل. اذا كنت ترغب في دراسة التجارة الإلكترونية ، و لكنك لا تتحدث الإنجليزية بطلاقة، اذن يطلب منك الحصول على 0.6-6.5 بحد أدنى في اختبار الآيلتس قبل البدء في الدورة.

أين تدرس هذا التخصص ؟

بغض النظر عن الدورة التي قررت أن تدرسها، لا بد أيضا من أن تضع موقع الجامعة في اعتبارك. سوف تستمر دراستك لمدة عام على الأقل؛ لذا لا بد أن تختار مكانا يساعدك أن تستقر اجتماعيا و عقليا. هذا ويعتبر التعرف على ثقافات جديدة و مقابلة أشخاص جدد جزء لا يتجزء من حياة الطالب. و من الضروري أيضا أن تحصل على أقصى قدر من الإستفادة من الخبرة الجامعية. يفضل بعض الطلاب الدراسة في جامعات كبرى بينما يفضل آخرون الدراسة بمؤسسات تعليمية صغيرة. ينبغي عليك أن تتأكد أن الجامعة التي سجلت بها من الجامعات المرموقة و لها علاقات قوية في بمجال العمل الذي تهتم به. تنمي العديد من الشركات بعض المؤسسات الأكاديمية التي تقوم بتوظيف معظم الخريجين منها. ينبغي عليك أن تلقي نظرة على شروط الإلتحاق بالجامعة و على إمكاناتك المادية قبل تقديم طلب الإلتحاق للجامعة التي وقع اختيارك عليها. هل حصلت على درجات تؤهلك للإلتحاق؟ اذا كانت ظروفك المادية صعبة ، فهناك اختيارات متعددة متاحة أمامك من بينها المنح الدراسية. سيتاح لك عدد من المستويات الدراسية بكل جامعة. هذا و تتشابه العديد من المستويات الأساسية في الدورات، إلا أن المستويات الإختيارية قد تختلف تبعا للمؤسسة التعليمية. ينبغي عليك أن تبحث دائما عما اذا كانت الجامعة التي وقع اختيارك عليها تقدم المستويات التي من شأنها أن تخدم وظيفتك فيما بعد.

ما هي تخصصات الإدارة المقدمة هناك؟

1

الإدارة (العامة)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

الدراسات الإدارية/ العلوم

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

إدارة التغيير و الإبداع

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة الإدارة

1
210
المملكة المتحدة
9,550 مشاهدات 222 عرض الدورات
2
211
الولايات المتحدة
3,446 مشاهدات 759 عرض الدورات
3
32
كندا
2,925 مشاهدات 91 عرض الدورات
4
114
ماليزيا
2,602 مشاهدات 82 عرض الدورات
5
9
أستراليا
2,059 مشاهدات 162 عرض الدورات
6
63
فرنسا
1,165 مشاهدات 29 عرض الدورات
7
189
السويد
1,143 مشاهدات 21 عرض الدورات
8
69
ألمانيا
787 مشاهدات 21 عرض الدورات
9
131
هولندا
668 مشاهدات 32 عرض الدورات
10
93
اليابان
659 مشاهدات 8 عرض الدورات