أدرس التصنيع والانتاج في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Manufacturing and production

يشير التصنيع و الإنتاج إلى نطاق واسع من إنتاج السلع و الخدمات من خلال العمل اليدوي و الآلات حيث يتم تحويل المواد الخام إلى منتجات تفي بحاجة المستهلك. و يعد تاريخ التصنيع تاريخا مميزا. هذا و يتم انتاج معظم السلع في خط انتاج واسع باستخدام المعدات التقنية. لكن هذا لا يحدث دائما.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بمجال إنتاج السلع الإستهلاكية و الخدمات؟ هل ترغب في العمل بقطاع التصنيع؟ إن كان الأمر كذلك قد تكون دورة التصنيع و الإنتاج هي المثلى بالنسبة لك. على الرغم من ذلك، تتطلب الدورة أن يحضر الطلاب المحاضرات و المناقشات، يتوقع من الطلاب المتقدمين دراسة الجزء الأكبر من دورتهم داخل ورش عمل و خبرة يدوية. على هذا النحو ينبغى أن يكون للطلاب قدرة كبيرة على التعلم داخل بيئة مهنية. بالمثل هؤلاء الذين يرغبون في الحصول على مؤهل جيد في هذا المجال لا بد أن تكون لديهم مهارات إدراة الوقت بالغضافة الى قدرتهم على الدراسة المنفردة حيث سيتم تقييم المعرفة التي ألم بها الطالب من محتوى الدورة من خلال تسليم بعض الواجبات و المشروعات.

المســار الوظيفي

هناك عدد من الوظائف الخالية المتاحة أمام من حصلوا على مؤهلات بمجال التصنيع و الإنتاج. تقدم العديد من الشركات الكبرى بهذا القطاع برامجا للخريجين حيث يعمل المتدربين بقطاعات متنوعة بالشركة أو تقوم الشركة بتعيين الخريجين ممن لهم خبرة عملية بوظائف مثل مهندسين تصنيع . هذا و يبلغ الراتب الذي يتقاضاه هؤلاء الخريجين من 24.000- 28.000 يورو . و تعتبر هذه الوظائف من الوظائف المرنة الى حد كبير حيث تشترط مهارات التصنيع في قطاعات مثل الطعام و العقاقير و الموضة. بالمثل قد يهتم الطلاب الذين يفضلون الجوانب النظرية من الدورة بإدارة الإنتاج و الإشراف على عملية التصنيع و ضمان التزام الشركة بالشروط القانونية فضلا عن العناية براحة الموظفين بالشركة و رفاهيتهم. فضلا عن الوظائف الخاصة بمجال التصنيع، تمنح هذه الدورة الدراسية الخريجين عددا من المهارات التي يمكن الإستفادة منها في مجموعة كبيرة من القطاعات. و يساعد فهم الخريجين بهذا المجال للتجارة و التصنيع على رفع فرص العمل بينهم بقطاعات القانون و المال و التجارة و الصحافة.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

تتوقع معظم الدورات من الطلاب حضور المحاضرات و تنفيذ مشروعات فردية يتم تقييمها لتوضيح التقدم الذي أحدثه بهذه الدورة.على الطلاب الجامعيين إكمال حد أدنى ()()()() قبل التخرج خلال دورتهم الدراسية لإكتساب الخبرة العملية بمجالات البناء و التعمير. تستمر برامج الشهادة الجامعية في التصنيع و الإنتاج لمدة 3 سنوات على الأقل على الرغم من أن العديد منها قد يمتد ل 4 سنوات حتى يتيح للطلاب فرصة اكتساب الخبرة العملية. و يتوفع من الذين يرغبون في التقديم بهذه الدورة الحصول على تقديرات عليا ب 3 مستويات A على الأقل أو ما يعادله و أن يتمكنوا من إظهار الإهتمام بالأمر. تستمر برامج الدراسات العليا بأي جامعة من سنة الى 4 سنوات و تتوقع من الطلاب الحصول على حد أدنى 1:2 مع مرتبة الشرف. بالمثل على من لا يجيدون الإنجليزية اجتياز اختبار الآيلتس و الحصول على 0.6- 6.5 بها لإثبات عدم وجود موانع لغوية تحول دون التعلم.

أين تدرس هذا التخصص ؟

من الأمور المهمة أيضا أن يضع الطالب في إعتباره عندما يقرر أين سيدرس ما اذا كان قادرا على تحمل تكاليف الشهادة أم لا. إذا كانت الرسوم الدراسية ستمثل مشكلة لك، فهناك عدد من المنح الدراسية المتاحة أمامك. بالمثل هل أمامك فرصة للحصول على فرصة عمل بدوام جزئي؟ على الرغم من أن الخبرة ليست أمرا اجباريا، تتميز العديد من دورات الدراسات العليا بالمرونة مع استيفاء شروط الإلتحاق لمن لديهم خبرة عملية بمجالات ذات صلة. بغض النظر عن الدورة التي ستدرس بها، لا بد أن تسعى للدراسة بجامعة مرموقة و تربطها علاقات وثيقة بمجال التصنيع و الإنتاج. تنمي العديد من الشركات الكبرى علاقاتها مع مؤسسات أكاديمية معينة ؛ الأمر الذي سييستفيد منه الطلاب الذين يرغبون في العمل خلال الدراسة بالدورة و يزيد من نسبة فرص العمل للخريجين. أيا كان المجال الذي اخترت الدراسة به، لا بد أن يلعب موقع الجامعة دورا بارزا في المكان الذي قررت الدراسة به. ستتلقى العديد من المعلومات الخاصة بالدورات المحتملة لكن لا بد من عدم التغاضي عن الشروط الشخصية. لا بد أن تأتي سعادتك و راحتك في المقام الأول سواء اخترت الدراسة بجامعة تقع وسط المدينة أو تقع بمكان ريفي

ما هي تخصصات التصنيع والانتاج المقدمة هناك؟

1

الهندسة الصناعية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

هندسة التصنيع

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
3

تكنولوجيا التصنيع

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

التصنيع (عام)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة التصنيع والانتاج

1
210
المملكة المتحدة
2,339 مشاهدات 92 عرض الدورات
2
32
كندا
1,591 مشاهدات 42 عرض الدورات
3
114
ماليزيا
1,501 مشاهدات 25 عرض الدورات
4
211
الولايات المتحدة
1,232 مشاهدات 308 عرض الدورات
5
189
السويد
544 مشاهدات 6 عرض الدورات
6
69
ألمانيا
412 مشاهدات 7 عرض الدورات
7
9
أستراليا
369 مشاهدات 22 عرض الدورات
8
131
هولندا
228 مشاهدات 8 عرض الدورات
9
39
الصين
198 مشاهدات 12 عرض الدورات
10
154
جمهورية ايرلندا
186 مشاهدات 14 عرض الدورات