ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".

أدرس التمريض في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Nursing

التمريض مهنة مرتبطة بقطاع المهن الصحية وتركز على العناية الصحية للـناس والمجتمع الذين يعيشوا فيه للـحفاظ على صحتهم، بـصفة عامة الممرضين يقدمون الـرعاية الصحية وفقاً للرؤية الـصحية والطبية التى يقرها الأطباء، وعلى الرغم من أن الممارسة المستقلة للتمريض تجد طريقها كوظيفة بين المهن الصحية لكنها تكون على حسب مـستوى التمرين والـخبرة التى يتمتع بهما الممرض. تـعود اصول مهنة التمريض إلى الـعقيدة والدين، حيث كان الرهبان يقضون أوقاتهم للـعناية بالمرضى وإحتياجاتهم الـصحية، وحتى الآن مازال هناك دلائل على الأصل الـعقائدى لمهنة التمريض حيث يشغل الكثير من الممرضين مناصب عليا تحت مسمى رهبان وراهبات.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

إذا كنت شغوف بالعمل على فهم طبيعة الجسم البشرى، وتحب العناية بالأخرين وتأمل أن يكون لديك عمل يساعدك على عمل شئ للناس، إذن فإن دراسة التمريض ربما تكون هى الدراسة المناسبة لك. على الرغم من ذلك فإن التمريض ليس مهنة سهلة، فمن المهم للـممرض أو الممرضة أن يكون لديهم وعى بطبيعة الجسم البشرى فـضلاً عن فهم الإحتياجات النفسية الـبشرية للمرضى. هؤلاء الذين يدرسون التمريض يتوقع منهم أن يقوموا بـعمل الكثير من الـبحوث الدراسية ويتم تقييمهم أثناء الدراسة وفقاً لدراستهم الـنظرية والإختبارات العملية.

المســار الوظيفي

كثير من الطلاب الذين يدرسون التمريض يدرسونه للعمل كممرضين، وتكون رواتبهم فى بداية عملهم تبدأ من 21176 جنيه أسترلينى فى العام. كما أن هناك الكثير من المجالات المتخصصة فى التمريض التى يمكن للخريجين الـعمل فيها بعد التخرج ، كما أن العمل فى مجال التمريض لايتطلب مزايا شخصية كثيرة او صعبة لكنه يركز أكثر على الـتخصص، الـبعض يفضل التخصص فى تمريض طب الأطفال، أو تمرض طب الـنساء. بـعض طلاب التمريض يفضلون الحصول على مزيد من التدريب الذى يسمح لهم بزيادة معرفتهم وعلمهم مما يسمح لهم بالعمل فى مجالات أخرى تتطلب ممرضين، مثل الكتابة فى المجلات الطبية، أو تدريب طلاب التمريض، وغير ذلك. هناك أيضاً الكثير من المهارات التى يحصل عليها الطالب أثناء الدراسة مثل مهارات التواصل، ومهارات العمل الجماعى، كما أن الكثير من خريجين التمريض يبدأون العمل منذ السنوات الدراسية الأولى، ويستمرون بعد الإنتهاء من الدراسة فى العمل بنجاح فى التمريض.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

الـشئ الجيد بالنسبة للـتمريض أنه هناك الكثير من الخيارات الدراسية المتاحة فى دراسة التمريض سواء على مستوى المرحلة الجامعية أو على مستوى الدراسات العليا. كل درجات المرحلة الجامعية فى التمريض تتطلب حصول الطالب على المستوى 3A مع الـتركيز على الـعلوم أو مايعادله، بينما دورات الدراسات العليا تتطلب حـصول الطالب على درجة 2.1 فى مجال دراسى ذو صلة بالعلوم. الطلاب الغير ناطقين باللغة الإنجليزية يطلب منهم إجتياز أحد إختبارات مدى إجادة اللغة الإنجليزية الـتوفل أو الأيلتس بدرجة 6 على الأقل. مدة الدورة الدراسية تختلف تبعاً للجامعة التى ستدرس لها والمستوى أو المرحلة الدراسية التى تدرسها. أغلب دورات الدراسات العليا تستمر لمدة عامان تـقريباً، بينما دورات المرحلة الجامعية تستمر لمدة ثلاثة سنوات على الأقل، وطريقة تقييم الطالب ومنحه الدرجات تختلف تبعاً للـجامعة حيث تـعتمد على الدراسة النظرية والـدراسة العملية لتقييم مدى فهم الطالب لمحتويات الدورة الدراسية.

أين تدرس هذا التخصص ؟

عند التقدم لدراسة التمريض من المهم أن تعرف الخيارات الدراسية المتاحة بالنسبة لك، والخبرة العملية التى ستكتسبها اثناء الدراسة. كثير من المؤسسات التعليمية لكى تقدم لطلابها أفضل تدريب عملى ممكن تكون لديها علاقات مع المستشفيات والتى تقدم للطلاب خبرات عملية وتمنحهم أيـضاً فرص وظيفية. من المهم أيضاً أن تختار مكان للدراسة به يمنحك الإحساس بالسعادة أثناء مدة الدراسة، فالمدينة التى ستدرس بها ستقضى بها كثير من الوقت دفعت فيه الكثير من المال، لذلك يجب أن تتأكد أنك تستفيد من كل وقتك أثناء وجودك فى الـخارج، تأكد أيـضاً أن المدينة التى ستدرس بها والمكان الذى ستعيش به فى تلك المدينة سيمنحك إحساس بالسعادة طوال مدة الدراسة فـضلاً عن الفوائد الأكاديمية التى ستجنيها من الدراسة فى الخارج. أغلب الجامعات تقبل الطلاب الحاصلين على الـمستوى A للإلتحاق بالمرحلة الجامعية، أو الـحاصلين على الدرجة 2:1 للدراسة على مـستوى الدراسات العليا. قبل أن تقرر أن التمريض هو الدورة الدراسية المناسبة لك تأكد من أنك درجاتك الدراسية تتطابق متطلبات الإلتحاق المعلن عنها من قبل الجامعة، كما أن دورة دراسة التمريض تستمر لمدة ثلاثة سنوات لذلك من المهم أن تحسب جيداً حساباتك المالية وطرق تدبير مصروفاتك الدراسية، أيضاً ضع فى إعتبارك أن تـسأل عن منح دراسية تقدمها بعض الجامعات لمساعدة الطلاب.

ما هي تخصصات التمريض المقدمة هناك؟

1

دراسات التمريض

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

ممارسة التمريض

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
3

تمريض الصحة العقلية (عام)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

تخصصات التمريض

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة التمريض

1
210
المملكة المتحدة
2,847 مشاهدات 128 عرض الدورات
2
32
كندا
1,929 مشاهدات 76 عرض الدورات
3
9
أستراليا
1,717 مشاهدات 64 عرض الدورات
4
211
الولايات المتحدة
1,482 مشاهدات 612 عرض الدورات
5
114
ماليزيا
357 مشاهدات 29 عرض الدورات
6
154
جمهورية ايرلندا
335 مشاهدات 11 عرض الدورات
7
134
نيوزيلاندا
320 مشاهدات 21 عرض الدورات
8
209
الإمارات العربية المتحدة
151 مشاهدات 1 عرض الدورات
9
189
السويد
87 مشاهدات 3 عرض الدورات
10
173
كوريا الجنوبية
84 مشاهدات 1 عرض الدورات

ابقَ على تواصل