أدرس علم اصول التدريس في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Pedagogy

هو علم و فن التربية الذي يشمل تنمية اكتساب المهارات البشرية. اشتقت هذه الكلمة من الكلمة الإغريقية بيداغوجيا التي تعني مرافقة الأطفال. و يشمل هذا العلم نظريات تطور المعرفة و المعرفة المفاهيمية.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بالتربية؟ هل ترغب في العمل بمجال التعلم؟ إن كان الأمر كذلك، قد تكون هذه الدورة هي المثلي بالنسبة لك. على الرغم من ضرورة اهتمام الطلاب بالموضوع في حد ذاته، إلا أنه يجب عليهم العمل الجاد و القدرة على الدراسة المستقلة و عمل أبحاث نقدية.

المســار الوظيفي

قد يجد الحاصلون على مؤهل بعلم أصول التربية و التدريس عددا كبيرا من الوظائف بقطاع التعليم. تتنوع فرص العمل للحاصلين على هذا المؤهل من العمل كمساعد مدرسو مراقب تعلم لمن لديهم صعوبات تعليمية. بالمثل، قد يدخل الحاصلين على هذا المؤهل مجال التدريس مبكرا لرعاية العقول المتأخرة فكريا و تولي مسئوليتهم.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

هناك عدد من الخيارات الدراسية المتاحة للراغبين في الدراسة بهذه الدورة و المهتمين بالتربية. تستمر الدراسة بالمستوى الجامعي لمدة 3 سنوات، على الرغم من إمكانية مد الدورة لعام إضافي بهدف اكتساب الخبرة العملية. على الراغبين في الدراسة بالمستوى الجامعي الحصول على 3 مستويات A و ما يعادلها. إذا رغبت في الدراسة بمستوى الدراسات العليا، عليك أن تكون حاصلا على تقدير مرتفع و خبرة ذات صلة. تستمر دورة الدراسات العليا لمدة عام على الأقل. على الرغم من ذلك، تختلف المدة تبعا للجامعة كما ان هناك اختيارات للتفرغ للدراسة أو الدراسة مع العمل. بالنسبة للذين لا يجيدون الإنجليزية، عليهم اجتياز اختبار الآيلتس و الحصول على حد أدنى 6-6.5 قبل بدء الدراسة.

أين تدرس هذا التخصص ؟

أما عن تأثير المكان الذي ستدرس به على الخبرة التي اكتسبتها فله جانبان : سيؤثر في المقام الأول على المكان الذي ستقيم به لذا تأكد من حضور الأيام المفتوحة بالجامعة و عاين المنطقة جيدا. على الرغم من ذلك بالنسبة لدورة مهنية مثل دورة أصول التربية والتدريس سيكون لمكان الدراسة أثر على آمالك المستقبلية بسوق العمل. عليك أن تبحث عن مكان لا يشعرك فقط بالسعادة و لكن يمنحك أيضا مجموعة كبيرة من الخبرات المتاحة داخل اطار الدورة و خارجها و يجعل أمامك عددا من فرص العمل المتاحة بعد التخرج. عند اختيارك دورة أصول التدريس لا بد أن تسأل نفسك أي مجال تفضل؟ سوف تدرس كيفية التدريس لمدة عام على الأقل على أمل أن تعمل بالتدريس و تكون ناجحا به، لذا ينبغي عليك أن تختار التخصص الأنسب لك. هل ترغب في التدريس للأطفال أم البالغين؟ أيا كان من تحب التدريس له، هناك عدد من الدورات أمامك لتختار من بينها.

ما هي تخصصات علم اصول التدريس المقدمة هناك؟

2

تقييم المدرس/ المدرب

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
3

التعليم الخارجي (التدريس/ التدريب)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

التمرين (التدريس/ التدريب)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة علم اصول التدريس

1
32
كندا
240 مشاهدات 17 عرض الدورات
2
210
المملكة المتحدة
205 مشاهدات 37 عرض الدورات
3
211
الولايات المتحدة
84 مشاهدات 193 عرض الدورات
4
114
ماليزيا
57 مشاهدات 7 عرض الدورات
5
9
أستراليا
34 مشاهدات 8 عرض الدورات
6
69
ألمانيا
15 مشاهدات 1 عرض الدورات
7
134
نيوزيلاندا
13 مشاهدات 6 عرض الدورات
8
189
السويد
12 مشاهدات 1 عرض الدورات
9
154
جمهورية ايرلندا
3 مشاهدات 3 عرض الدورات