أدرس القانون العام في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Public Law

يعرف القانون العام بأنه مجال قانوني يضبط العلاقة بين الأفراد و الدولة. يشمل هذا المجال الدراسي القانون الدستوري و القانو ن الإداري و القانون الجنائي الذي يؤثر على العلاقة بين الجماعات دون تدخل الحكومة. هناك عدد من الأنظمة القانونية بالعالم. على الذين يرغبون في اكتساب معرفة شاملة عن القانون الدولي أن يفكر في دراسة القانون العام بدورة القانون العام.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بالعلاقة بين الهيئات الحكومية؟ هل أنت مهتم بنظام القانون البريطاني؟ إن كان الأمر كذلك، قد تكون دورة القانون العام هي الدورة المثلى بالنسبة لك. بالطبع، ينبغي عليك في هذه الدورة الدراسية أن تكون مهتما بالمجال الأكاديمي، لكن في الوقت نفسه لا بد أن تتذكر أن القانون دورة تتطلب من الإجتهاد من الطلاب. فضلا عن تعلم نظريات هيكلة القانون، يجب على الطلاب عمل اجراء دراسات حالة و تطبيقها على سيناريوهات من الواقع. و على هذا النحو، يتمتع الطلاب بعقل منطقي و مهارات تحليلية حادة و قدرة على العمل باستقلالية.

المســار الوظيفي

يدرس معظم الطلاب القانون بنية العمل بمهنة قانونية. تتيح معظم برامج القانون للطلاب فرصة دراسة دورة ممارسة القانون دون الحاجة لأخذ دبلومة دراسات عليا في القانون مما يسمح لهم بالتقدم للوصول الى المستوى المناسب في التدريب. لا يقرر جميع الخريجين العمل بالمحاماه كما أن معظمهم يقرر عدم مواصلة الدراسة بمستوى الدراسات العليا. يمكن الإستفادة من المهارات التي تم تعلمها في الدورة في المجالات الأخرى مثل الأعمال و المال و الصحافة و العلاقات العامة أو في مجالات الرعاية الإجتماعية. يبلغ متوسط المرتب الذي يتقاضاه خريجي القانون حوالي 36.000 مما يزيد من شهرة دورة القانون.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

تشتد المنافسة على دورات القانون مما ينعكس على شروط الإلتحاق بالدورة. تتطلب معظم الدورات الجامعية من الطلاب الحصول على3 مستويات A أو ما يعادل ذلك في مواد مثل التاريخ و القانون و الإقتصاد أو الأدب. و تساعد هذه المواد على تعزيز طلب التحاقك و إظهار أنك مؤهل للدراسة بهذه الدورة.. تتوقع دورة الدراسات العليا من الطلاب الحصول على 1:2 على الأقل قبل البدء في الدورة. إذا كنت ترغب في دراسة القانونلا بد أن تكون قد أكملت دبلومة الدراسات العليا في القانون. يجب على من لا يجيد اللغة الإنجليزية الحصول على 6- 6.5 على الأقل في اختبار الآيلتس لإظهار اجادتهم للغة الإنجليزية. تستمر معظم دورات القانون العام لمدة 3 سنوات بالمستوى الجامعي، على الرغم من بعض الدورات تشجع الطلاب على مد فترة الدراسة لاكتساب الخبرة العملية. تشترط الجامعات الكبرى مثل كامبريدج أن يجتاز الطلاب اختبارات القبول بالقانون المحلي قبل البدء بالدورة. تستمر دورات الدراسات العليا لمدة عام على الأقل، على الرغم من ذلك قد تستمر لفترة اطول على حسب مستوى الدراسة.

أين تدرس هذا التخصص ؟

من الضروري اختيار المكان الذي يجعلك تشعر بالسعادة خلال فترة الدورة، لا سيما اذا رغبت في الحياة بعيدا عن المنزل. أينما اخترت الدراسة ستكلفك الدراسة الكثير من المال، لذا عليك أن تضمن الحصول على أقصى استفادة كطالب. من الضروري أن تفكر فيما إذا كانت البيئة المحيطة ستزيد من سعادتك خلال فترة الجامعة و كذا في الفوائد الأكاديمية التي ستعودة عليك حين تدرس بجامعة معينة. لا بد أن تضع في اعتبارك أيضا تكلفة الدورة و شروط الإلتحق بها. تقبل معظم الجامعات الخريجين الحاصلين على تقديرات عليا، لذا قبل التقديم بدورة القانون عليك أن ترى ما إذا كانت درجاتك توافق هذه الشروط أم لا. نظرا لاستمرار الدورة لمدة تزيد على 4 سنوات. كما أنه من الضروري أن تضع ميزانية. بالمثل، غالبا ما تكون دورات القانون مكلفة، لا سيما إذا رغبت أن تعمل بالمحاماه و تحصل على تدريب كامل، هل تستطيع تحمل الرسوم و تكاليف المعيشة؟ إذا كنت لا تستطيع توفير المال فهناك عدد من المنح الدراسية المتاحة . تشتد المنافسة على مقاعد بدورة القانون العام. من الضروري أن يؤثر قرارك الذي تتخذه بخصوص الجامعة التي ستدرس بها على مستقبلك، لا سيما إذا كنت ترغب في العمل كمحام. اذا كنت تخطط بدالدراسة في دورة القانون، لذا لا بد أن تتأكد من التسجيل بجامعة مرموقة تتيح لك فرصة اكتساب الخبرة العملية بالمجالات القانونية مما يعزز طلب تقدمك للدراسة بمستوى الدراسات العليا. تعتبر جامعات كامبريدج و أوكسفورد و دورهام و جامعة كلية لندن و لندن كينجز كولدج و نوتينجهام و جلاسجو و اكستر و بريستول من أشهر الجامعات في القانون حيث سيقومو باجراء اختبار القبول بالقانون قبل التحاقهم بالدورة. لا بد أن تلقي نظرة على الروابط التي تقيمها الجامعة مع مجالات القانون. تقوم العديد من الجامعات بتأسيس علاقات مع الشركات المتخصصة في القانون مما يتيح للطلاب فرصة التواصل مع شركات توظيف و اكتساب الخبرة العملية.

ما هي تخصصات القانون العام المقدمة هناك؟

1

الحقوق القانونية (قانون)

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
2

القانون الدستوري/ العام

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
3

القانون البيئي

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
4

القانون الإداري

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة القانون العام

1
210
المملكة المتحدة
1,051 مشاهدات 58 عرض الدورات
2
53
مصر
359 مشاهدات 1 عرض الدورات
3
211
الولايات المتحدة
229 مشاهدات 72 عرض الدورات
4
189
السويد
130 مشاهدات 3 عرض الدورات
5
9
أستراليا
129 مشاهدات 10 عرض الدورات
6
131
هولندا
108 مشاهدات 5 عرض الدورات
7
114
ماليزيا
104 مشاهدات 2 عرض الدورات
8
209
الإمارات العربية المتحدة
81 مشاهدات 2 عرض الدورات
9
154
جمهورية ايرلندا
73 مشاهدات 7 عرض الدورات
10
140
النرويج
72 مشاهدات 1 عرض الدورات