أدرس علم الرياضة في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Sports Science

يعرف علم الرياضة بأنه علم تطبيق المبادئ و الأساليب العلمية بغرض تحسين الأداء الرياضي. لا تشمل شهادة علم الرياضة مجالات علم الأحياء البدنية و لكنها تركز أيضا على الإحتياجات الغذائية الضرورية للجسم البشري فضلا عن تحليل الأداء. على مدار السنوات الأخيرة، و بفضل أوليمبيات لندن، توسعت مجالات الرياضة بسرعة هائلة كما ازداد الإقبال على الفهم المتعمق لمبادئ الرياضة و الأداء.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

تعتبر دورة علم الرياضة هي الدورة المثلي للمهتمين بمجال الرياضة و علاقتها بجسم الإنسان.معظم الطلاب بدورة علم الرياضة لا يستمتعون فقط بمشاهدة الرياضة و لكن يتمتعون أيضا بمستوى عال من اللياقة البدنية و غالبا ما يستمتعون بلعب الرياضة على مستوى عال. تشمل دورة علم الرياضة في المرحلة الجامعية عددا كبيرا من الموضوعات الرئيسية، لذا ينبغي على الطلاب بهذه الدورة العمل بجد و أن يكون لديهم دافع ذاتي. إن كان الأمر كذلك، قد تكون دورة علم الرياضة هي الدورة المثلى بالنسبة لك.

المســار الوظيفي

نظرا لزيادة شعبية المجال الرياضي، زاد الإقبال على المتخصصين في هذا المجال. معظم طلاب علم الرياضة ينتهي بهم المطاف للعمل بمجالات ذات صلة و العمل كمدربين رياضيين و كأخصائيين تغذية و علاج طبيعي و مدرسيين تربية بدنية. فضلا عن تعليم الطلاب نظريات الرياضة و الأداء بدورة علم الرياضة، يتم إعدادهم بالمعلومات الأساسية عن علم النفس و إدارة الأشخاص و إدارة الأعمال و الإتصال. يتاح للعديد من الخريجين الذين قررو ألا يعملوا بمجال الرياضة العمل بمجالات أخرى مثل التجارة و المبيعات و التسويق. يبلغ متوسط المرتب الذي يتقاضاه خريج علم الرياضة بالمملكة المتحدة 16.462 جنيه استرليني سنويا.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

تعتبر دورة علم الرياضة دورة عملية و قد تم الاعتراف بها مؤخرا كعلم قائم بذاته. على هذا النحو، عادة ما تقدم هذه الدورة بالجامعات الحديثة التي تقدم منظورا متخصصا في التدريس. تختلف شروط الالتحاق بدورة علم الرياضة تبعا للجامعة التي اخترت الدراسة بها. على الرغم من ذلك، تشترط معظم الجامعات حصول الطالب على مستويات A و ما يعادلها لإظهار اهتمامك بالموضوع. دراسة مواد مثل الأحياء و التربية البدنية و الكيمياء و علم النفس سيعزز من طلب التحاقك بالدورة. يتوقع مستوى الدراسات العليا من الطلاب أن يكونوا حاصلين على 1:2 في مواد ذات صلة قبل التسجيل في الدورة. تتوقع معظم الدورات الجامعية و دورات الدراسات العليا حصول الطلاب المتقدمين لحجز مقعد بها على درجة C في كل من الرياضيات و اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية. كما يجب على الطلاب الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية اجتياز اختبار الآيلتس و حصولهم فيه على 6 أو أكثر. خلال الدراسة ستقوم بعمل بعض الواجبات التي تساهم بدورها في درجتك النهائية. سيطلب من الطلاب تقديم عروض و مقالات تحريرية، كما سيكون عليهم إجراء بعض الأبحاث التي تتيح لهم التركيز على الموضوع الذي يمثل محور اهتمامهم.

أين تدرس هذا التخصص ؟

من بين أهم الأمور التي يجب التفكير فيها عند التسجيل بأي جامعة هي أن تكون سعيدا باختيارك، ستستمر دراستك لفترة طويلة، لذا لا بد أن تبحث عن المكان الذي تشعر فيه بالسعادة. بالمثل، ستختلف خبرة الطالب الإجتماعية تبعا للمكان الذي سيدرس به؛ و لكل من الجامعات الكبرى و الصغرى مميزاتها. لكن الأهم - أين ستشعر بالراحة؟ من الضروري أيضا أن تفكر في المستويات الإختيارية المتاحة و في العلاقات التي تربط بين الجامعة التي وقع اختيارك عليها و بين سوق العمل، لا سيما المجال الذي تهتم به. عليك أن تفكر مبكرا في مستقبلك بعد التخرج. هذا و غالبا ما يكون عليك أن تقوم ببعض الأنشطة العملية خلال فترة الدراسة. ستساعدك العلاقات التي تربط بين جامعاتك و بين الشركات الخارجية ليس فقط في الحصول على عمل مناسب بل ستساعدك في وظيفتك على المدى البعيد. أيضا تعتبر قدراتك الأكاديمية من بين أهم العوامل التي تساهم في اختيارك للجامعة. كما أنه من الضروري أن تعرف شروط القبول بالدورة التي وقع اختيارك عليها. على الرغم من أن بعض المؤسسات و الدورات تشترط الحصول على مؤهلات معينة قبل الإلتحاق بالدورة، تتوقع معظم الدورات من المتقدمين للدراسة بها إظهار كفاءتهم بالعلوم البشرية. تؤثر رسوم الدراسة على الجامعة التي ستدرس بها. عامة ما تكون رسوم الدورات باهظة- لكن هل يمكنك تحملها؟ عليك أن تعرف سبل التمويل مقدما و أن تضع ميزانية للفترة التي ستدرس بها بالجامعة. إذا لم يكن في استطاعتك توفير المال، قد يمكنك التقديم للحصول على منحة دراسية.

ما هي تخصصات علم الرياضة المقدمة هناك؟

1

الرياضة/ علوم الحركة

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

الدراسات الرياضية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
3

التربية البدنية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

التدريب الرياضي

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة علم الرياضة

1
210
المملكة المتحدة
7,923 مشاهدات 164 عرض الدورات
2
32
كندا
2,836 مشاهدات 56 عرض الدورات
3
211
الولايات المتحدة
2,556 مشاهدات 538 عرض الدورات
4
9
أستراليا
905 مشاهدات 53 عرض الدورات
5
114
ماليزيا
836 مشاهدات 13 عرض الدورات
6
134
نيوزيلاندا
291 مشاهدات 18 عرض الدورات
7
69
ألمانيا
232 مشاهدات 4 عرض الدورات
8
189
السويد
136 مشاهدات 3 عرض الدورات
9
131
هولندا
100 مشاهدات 7 عرض الدورات
10
154
جمهورية ايرلندا
89 مشاهدات 16 عرض الدورات