أدرس تدريب المعلمين في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Teacher Training

يشير تدريب المعيدين / مساعدي التدريس إلى تدريب محترفي التعليم الذين يقومون بمعاونة المعلمين داخل الفصل لمساعدة الأطفال و الكبار في التعلم. يغطي هذا النوع من الدورات نظرية تنمية المهارات بالإضافة إلى اساليب تنظيم الدروس و كيفية تعزيز التعلم بفاعلية.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

ليس من الضروري فقط أن يكون الطالب مهتما بالتدريس و لكن عليه أيضا أن يكون مهتما بإظهار معرفته المتعمقة بالمادة التي يود تدريسها. تركز دورة تدريب المعيدين/ مساعدي التدريس على الطريقة التي يتعلم بها الناس المهارات و كيفية تنميتها و كيفية تحضير الدروس التي تساعد على جعل التعلم فعالا. هل تحب العمل مع الآخرين؟ هل تسعى للحصول على وظيفة بالتدريس؟ هل تهتم بالمادة التي اخترت دراستها؟ إن كان الأمر كذلك فالتدريب على أن تكون معيدا/ مساعد مدرس قد يكون الأمثل بالنسبة لك.

المســار الوظيفي

تتوقف المسارات الوظيفية المتاحة أمام الحاصلين على مؤهل في مجال المساعدة في التدريس بشكل كبير على المجال الذي تختار التخصص في دراسته. يتجه معظم خريجي هذا المجال إلى العمل بالتدريس سواء في المدارس الإبتدائية أو الثانوية أو في المرحلة السادسة لمساعدة المعلمين في تدريس المواد المتخصصة. إذا كنت من الخريجين الذين يحبون المغامرة، فإن الحصول على شهادات في هذا المجال سيتيح لك فرصة السفر، خاصة إذا كانت لغتك الأم لغة عالمية مثل الأسبانية و الإنجليزية. بالمثل، قد يتم توظيف العديد من مساعدي التدريس لتعليم الأطفال و الكبار الذين يعانون من الأمية و لا يعرفون الحساب و ذلك في فصول أصغر. على الرغم من ذلك، بالنسبة لهؤلاء الذين يرغبون في زيادة دخولهم، دائما ما يكون أمامهم اختيار لجني المال من خلال الأعمال الحرة التي تقدم دروسا خاصة للطلاب الذين يعانون أكاديميا.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

تشتد المنافسة على دراسة دورة التدريس. على الطلاب أن يكون لديهم مؤهلات قوية و أن يظهرو مالديهم من خبرات سابقة من خلال العمل التطوعي. إذا كنت تدرس بمستوى الدراسات العليا، فعليك الحصول على درجة مرتفعة؛ و على الدارسين بالمستوى الجامعي الحصول على 3 مستويات A أو ما يعادل ذلك. أما الذين يرغبون في الدراسة بالمستوى الجامعي فعليهم الحصول على 3 مستويات A أو ما يعادل ذلك. من الضروري أن يظهر الطلاب طلاقتهم في اللغة الإنجليزية. يجب على الطلاب البريطانيين الحصول على تقدير C بحد أدنى في اللغة الانجليزية بالشهادة الثانوية. أما بالنسبة للطلاب الأجانب فعليهم اجتياز اختبار الآيلتس و الحصول على درجة 0.6 بحد أدنى. و من الجدير بالذكر أن الحكومة تتطلع الى ضم اللغات الحديثة مثل اللغة الفرنسية و الأسبانية للمناهج الحكومية في المرحلة الإبتدائية. و من ثم فإن الحصول على مؤهل باللغة قد يكون له بالغ الأثر على طلب تقديمك. تعتبر الدورة من الدورات المهنية؛ و من الضروري أن يتمكن المتقدمين لها من مواكبة هذا الجانب من الدورة. يتوقع من الطلاب كتابة المقالات و تقديم الواجبات، كما يتوقع منهم أيضا تولي مسئولية ادارة فصول تحت الاشراف.

أين تدرس هذا التخصص ؟

عند اختيارك دورة التدريس لا بد أن تسأل نفسك أي مجال تفضل؟ سوف تدرس كيفية التدريس لمدة عام على الأقل على أمل أن تعمل بالتدريس و تكون ناجحا به، لذا ينبغي عليك أن تختار التخصص الأنسب لك. هل ترغب في التدريس للأطفال أم البالغين؟ أيا كان من تحب التدريس له، هناك عدد من الدورات أمامك لتختار من بينها. أما عن تأثير المكان الذي ستدرس به على الخبرة التي اكتسبتها فله جانبان : سيؤثر في المقام الأول على المكان الذي ستقيم به لذا تأكد من حضور الأيام المفتوحة بالجامعة و قم بمعاينة المنطقة جيدا. على الرغم من ذلك بالنسبة لدورة مهنية مثل التدريس سيكون لمكان الدراسة أثر على آمالك المستقبلية بسوق العمل. عليك أن تبحث عن مكان لا يشعرك فقط بالسعادة و لكن يمنحك أيضا مجموعة كبيرة من الخبرات المتاحة داخل اطار الدورة و خارجها و يجعل أمامك عددا من فرص العمل المتاحة بعد التخرج. بالطبع لا بد أن تضع الرسوم الدراسية و التقديرات الأكاديمية في اعتبارك عندما تقرر أين ستدرس. تعتبر دورة التدريس تنافسية لذا ينبغي عليك أن تحصل على الحد الأدنى من التقديرات المطلوبة للدراسة بالإضافة الى حصولك على خبرة عملية ذات صلة. بالمثل، من الضروري أيضا أن تقوم بعمل ميزانية لتعرف كيف ستدفع الرسوم. ان كانت الرسوم تمثل مشكلة بالنسبة لك أو ما زلت تقدم على طلب تمويل؛ فهناك عدد من المنح المتاحة للطلاب.

ما هي تخصصات تدريب المعلمين المقدمة هناك؟

1

التدريس في المدارس الثانوية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

التدريس في المدارس الإبتدائية

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
3

التدريس (عام)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

تنمية المناهج

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة تدريب المعلمين

1
210
المملكة المتحدة
2,877 مشاهدات 144 عرض الدورات
2
211
الولايات المتحدة
1,540 مشاهدات 596 عرض الدورات
3
114
ماليزيا
859 مشاهدات 22 عرض الدورات
4
32
كندا
638 مشاهدات 50 عرض الدورات
5
9
أستراليا
355 مشاهدات 56 عرض الدورات
6
69
ألمانيا
81 مشاهدات 3 عرض الدورات
7
134
نيوزيلاندا
67 مشاهدات 18 عرض الدورات
8
93
اليابان
48 مشاهدات 1 عرض الدورات
9
154
جمهورية ايرلندا
33 مشاهدات 11 عرض الدورات
10
204
تركيا
32 مشاهدات 1 عرض الدورات