أدرس الاتصالات في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Telecommunications

من بين العلوم كافة, تعتبر الإتصالات السلكية واللاسلكية برنامجا تعليميا جديدا نسبيا والذى يتناول علوم نقل البيانات والمعلومات وذلك من خلال إستخدام الموجات الكهرومغناطيسية. فعلى الرغم من أن الشكل الأولى للإتصال (حيث لم يخترع أول تلغراف حتى العام 1839), فإن مجال الإتصالات السلكية واللاسلكية لم يتطور فقط خلال القرنين ال21 وال22 ولكنه أصبح أيضا العمود الفقرى للمجتمع الحديث.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتما بالاتصالات السلكية واللاسلكية؟ هل لديك ميل طبيعي للفيزياء؟ هل تتوق لممارسة مهنة في هذا القطاع بالذات؟ إذا كان هذا هو الحال، إذن فدورة في الاتصالات السلكية واللاسلكية قد يكون برنامج مثالي للدراسة بالنسبة لك. وعلى الرغم من ذلك, يجب أن يكون الطالب مهتما بالمادة موضوع الدراسة. فمن المهم بالنسبة للطلاب قدرتهم على القيام بالدراسة الفردية وإدراك أن محتوى الدورة سوف يتم تقييمه ليس فقط من خلال واجبات كتابية ولكن أيضا من خلال تنفيذ مشروعات عملية فردية. وكذلك فمن المهم أيضا قدرة الطلاب على التعلم بطريقة أكثر مهنية .حيث سيكون لهؤلاء الذين يتمتعون بمثل هذه المواصفات الفرصة الأكبر فى إنجاز هذه الدورة بنجاح ومن ثم الحصول على أعلى الدرجات.

المســار الوظيفي

هناك عدد كبير من الأدوار المتاحة لهؤلاء الخريجين الحاصلين على مؤهل فى الإتصالات السلكية واللاسلكية. حيث يتاح للطلاب فرصا للعمل فى المجال الهندسى مثل مهندس إدراة الشبكات المنوط بتركيب وصيانه الإتصالات بين الشركات, أومهندس التطبيقات المسؤل عن تنسيق وتركيب المعدات الصناعية أو مهندس الإتصالات التكنولوجية.هذا ويتراوح الراتب الإبتدائى فى هذا المجال تحديدا من 22000 الى 27000ج إسترلينى سنويا.وذلك يعتمد على الموقع الجغرافى. كما أنه من المتوقع زيادة الراتب وفقا لخبراتك فى هذ المجال. وكذلك هناك عددا من الوظائف البحثية المتاحة فى مجال الإتصالات السلكية واللاسلكية.حيث يقوم الباحثون فى مجال الإتصالات بتطوير المعرفة والقدرة التكنولوجية لكل من الجوالات والكبلات والأقمار الصناعية.هذا وتبدأ الرواتب النموذجية فى هذا المجال بما يعادل حوالي 29000ج إسترلينى سنويا فى المملكة المتحدة. ورغم ذلك فهناك أيضا عددا من الوظائف البديلة لخريجى هذا المجال الدراسى, حيث يعمل العديد من الطلاب فى مجالات الصحافة، والمالية، وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن مجالات اخرى مثل الموارد البشرية. وهناك أيضا خياريتيح المزيد من الدراسة للراغبين في تغيير القطاعات تماما والبحث عن مهن في القانون والتعليم العالى.

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

إذا كنت ترغب فى الدراسة فى جامعة مرموقة,إذن فمن المهم أن تكون حاصلا على أومايعادلهادرجات أكاديمية عالية.حيث تشترط معظم الهيئات الأكاديمية حصول المتقدم إليها على مالايقل عن 3 فى المستوى.A بينما يشترط فى هؤلاء الراغبين فى الحصول على الدراسات العليا أن يكونو حاصلين بالفعل على درجة تأهيلية عالية. ولحسن الحظ فإن دورة الإتصالات هى يمكن تدريسها لكل من الجامعيين والخريجين.وعلى الرغم من ذلك فإن طول مدة الدورة سيعتمد كثيرا على المستوى الذى تدرسه.هذا وسيستمر هذا البرنامج الى مالا يقل عن 3 سنوات, بيد ان هناك عدد من الجامعات التى تقوم بمد الدورة عاما اخر وذلك حتى تتيح للطلاب فرصة الحصول على الخبرة العملية .فيما ستستمر دورات الدراسات العليا بدءا من عام واحد والتى يمكن مدها من أجل هؤلاء الطلاب الغير متفرغين. إذا كنت من غير الناطقين باللغة الانجليزية ,إذن فيجب عليك إجتياز إختبار الأيلتس والحصول على مالا يقل عن 6.0_6.5 قبل البدء فى آية برنامج دراسى.

أين تدرس هذا التخصص ؟

هناك شئ من التنافس على الأماكن فى دورات الإتصالات السلكية واللاسلكية، سواء على مستوى البكالوريوس أوالدراسات العليا, ومن ثم فان القرارات التى ستتخذها فيما يخص الجامعة التى ستدرس فيها سيكون لها كبير الأثر على حياتك المستقبلية. عليك ان تتأكد من انك تحضر جامعة مرموقة ذات صلات عملية قوية ومتطورة مع الشركات التابعة لقطاع الهندسة الكميائية والتى من شأنها أن تزيد من فرصك للتواصل والحصول على مختلف الوظائف بعد التخرج. بالطبع مع حصولك على كل هذه المعلومات, سيكون من السهل بالنسبة لك أن تنسى رفاهيتك العاطفية .ولذلك فعليك أن تقوم بإختيار مكان من شأنه أن يمدك بالخبرة الأكاديمية والإجتماعية أثناء هذه الدورة لاسيما وإن كنت من هؤلاء الذين يفضلون العيش خارج المنزل. وأيا كان المكان الذى ستدرس فيه. سيكلفك هذا كثيرا من المال, ولذلك فعليك أن تتحقق من أنك ستحصل على الإستفادة القصوى من وقتك الدراسى. وكذلك فمن المهم أيضا أن تدرك ما إذا كانت الثقافة المحيطة بك ستضيف الى استمتاعك بسنوات الدراسة بالجامعة علاوة على المزايا الأكاديمية للدراسة فى جامعة بعينها. هذا ولابد من وضع تكلفة هذه الدورة فى الإعتبار فضلا عن شروط القبول بها.حيث ستقبل معظم الجامعات ,A فى المستوى A فقط الجامعيين الحاصلين على أو الخريجين الحاصلين على الدرجة التأهيلية2.1 ولذلك عليك أن تتأكد من حصولك على الدرجات المشروطة للقبول قبل إتخاذ قرار بدراسة هذه الدورة. ومن الجدير بالذكرأن دورة الهندسة الكيميائية قد تستمرل4 سنوات. ومن ثم فيجب وضع الميزانية فى الإعتبار. هل يمكنك تحمل الرسوم؟هل يمكنك تحمل تكاليف المعيشة ؟هل من الممكن بالنسبة لك أن تعمل بدوام جزئى لإكمال دراستك؟ أم أنك مؤهل للحصول على الهبات والمنح الدراسية؟

ما هي تخصصات الاتصالات المقدمة هناك؟

1

أنظمة الاتصال المحمولة

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2

نظم بيانات الاتصالات

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
3

مبادئ الموجات الصغرى (الإلكترونيات)

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
4

شبكات الاتصال البصرية

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة الاتصالات

1
210
المملكة المتحدة
1,166 مشاهدات 47 عرض الدورات
2
114
ماليزيا
1,000 مشاهدات 20 عرض الدورات
3
9
أستراليا
443 مشاهدات 19 عرض الدورات
4
211
الولايات المتحدة
440 مشاهدات 120 عرض الدورات
5
69
ألمانيا
319 مشاهدات 3 عرض الدورات
6
53
مصر
290 مشاهدات 1 عرض الدورات
7
39
الصين
259 مشاهدات 10 عرض الدورات
8
32
كندا
249 مشاهدات 9 عرض الدورات
9
173
كوريا الجنوبية
185 مشاهدات 2 عرض الدورات
10
189
السويد
131 مشاهدات 6 عرض الدورات