أدرس علاجي في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Therapeutic

تكمن أهمية مجال العناية بالبشرة و الجمال في أنها تشتمل العناية بكل من الجانب البدني و العاطفي و النفسي ؛ لذلك يجب الإهتمام بدراسة هذا المجال قبل الخوض فيه رغم عدم جدية التنظيم . و ينقسم العناية بالجمال إلى مجالات مختلفة مثل التدليك و العناية بالأظافر.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

إن كنت مهتما بالعناية بالبشرة ، أو كنت ترغب في العمل في أحد المنتجعات الصحية فهذه الدراسة مناسبة لك تماما . و تشمل الدراسة في هذا المجال كل من الجانب النظري و العملي ، و لكن يظل الجانب الأكبر من العملية التعليمية عملي حتى يطور الطالب مهاراته العملية و يكتسب القدرة على العمل .

المســار الوظيفي

يمكن للخريجين العمل في منتجعات صحية عديدة أو صالونات تجميل كما يمكنهم العمل بشكل مستقل لزيادة دخلهم .

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

الدورات التعليمية في هذا المجال قد تمتد إلى ما يقرب من ثلاث سنوات لغير الخريجين كما يمكن أن يضاف عام آخر لمدة الدراسة لكسب الخبرة العملية . تشمل طبيعة الدراسة كل من حضور المحاضرات و تقديم تكليفات مكتوبة و تطوير المهارات العملية . و بالنسبة لغير الراغبين في مدة دراسة طويلة فبإمكانهم التسجيل في دورات تستمر لمدة اقل . أما بالنسبة لغير الناطقين بالانجليزية كلغتهم الأم بإمكانهم أيضا التسجيل في هذه الدورات و لكن سيكون عليهم إجتياز إختبار ايليتس بمعدل 6-6.5 لضمان عدم وجود عائق أمام الطالب للتعلم . تستمردورات ما بعد التخرج لمدة عام على الأقل كما يجب أن يكون الطالب قد درس 2:1 مادة دراسية متعلقة بمجال العناية بالبشرة و التجميل أو لديه خبرة عملية لمدة عام على الأقل في هذا المجال . المؤهلات المطلوبة لمن هم قبل التخرج هي حصول المتقدم على تقدير ممتاز أو ما يعادله في ثلاث مواد متعلقة بموضوع الدراسة

أين تدرس هذا التخصص ؟

معظم الطلاب حديثي التخرج يقومون باستخدام مواقع عملهم للحصول على عمل بعد التخرج ؛ فالعمل في مركز المدينة لصالح شركة كبيرة يزيد فرص الحصول على عمل بعد التخرج خاصة إذا أثبت الطالب أنه يمكن الإعتماد عليه . و لكن هناك بعض النقاط الهامة التى يجب أن يأخذها الطالب بعين الإعتبار ليساعده ذلك في إيجاد مكان ملائم في سوق العمل . فمثلا عليه أولا أن يسأل أي جزء في هذا المجال يثير إهتمامه أكثر من غيره ؛ حيث تقدم العديد من الدورات مواد دراسية مختلفة يمكنه الإختيار من بينها بسهولة إذا كان لديه فكرة عامة عما يفضله . كذلك يجب على الطالب أن يأخذ بعين الإعتبار مؤهلاته الأكاديمية و المصاريف الدراسية حين يقرر أين يدرس لأن أماكن الدراسة المختلفة لديها شروط التحاق متنوعة و مصاريف التحاق متنوعة أيضا . و هناك منح دراسية للطلاب الذين لا يستطيعون توفير مصاريف الدراسة. كما يجب على الطالب كذلك الإهتمام بمكان الجامعة التى سيقوم بالدراسة بها لأن ذلك سيؤثر على مستقبله في سوق العمل . لذلك يجب إختيار المكان الذي يقدم أكبر خبرة ممكنة . و إن كان لدي الطالب حرية الإختيار فيفضل أن يقوم باختيار جامعة في مدينة تزدهر بها أماكن التجميل والعناية بالبشرة و الجمال ، كذلك تفضل الجامعة التي تقدم أماكن للعمل بجانب الدراسة النظرية .

ما هي تخصصات علاجي المقدمة هناك؟

1
2

الرعاية العلاجية الشخصية

المستوى الدراسي جامعية / درسات عليا
3

تقنيات المساج (الصحة الشخصية)

المستوى الدراسي مهنية / جامعية
4

شياتسو

المستوى الدراسي مهنية

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة علاجي

1
9
أستراليا
13 مشاهدات 4 عرض الدورات
2
114
ماليزيا
12 مشاهدات 1 عرض الدورات
3
211
الولايات المتحدة
12 مشاهدات 13 عرض الدورات
4
210
المملكة المتحدة
9 مشاهدات 3 عرض الدورات
5
32
كندا
5 مشاهدات 3 عرض الدورات