أدرس النقل والخدمات اللوجستية في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Transportation

يقصد بالنقل و المواصلات الوسائل المستخدمة في نقل كلا من البضائع و المسافرين من جهة لأخرى ، حيث يعتمد تطور التجارة و الصناعة على معرفة نظام النقل و سهولة الحركة . أصبحت إستمرارية حركة النقل و ثباتها من الإهتمامات الإجتماعية نظرا للتطور التكنولوجي الهائل و معرفة التغيرات البيئية ،حيث تتغير وسائل النقل لتواكب هذه التغيرات المتلاحقة لذلك هذا هو الوقت المناسب لدراستها

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

إن كنت مهتما بدراسة وسائل النقل المختلفة و دراسة البنية التحتية ، أو كنت مهتما بدراسة تأثير وسائل النقل على التجارة ، أو كنت ترغب في الحصول على عمل ضمن نظام النقل البريطاني فهذه الدراسة مناسبة لك تماما . يجب على الطالب أن يتمتع بالشغف لهذه الدراسة كما يجب أن يتمتع بقدرات تحليلية للبيانات ؛ لأن جزء من معايير التقييم يعتمد على إستخدام الطالب لوسائل البحث المستقلة و تقديم تقارير عنها . من الممكن أن يحصل الطلاب على عمل قبل التخرج لذلك يجب أن يكون قادر على تحفيذ الذات و إستغلال الوقت جيدا .

المســار الوظيفي

هناك العديد من فرص العمل المتاحة للدارسين في هذا المجال . فالخريجون يمكنهم العمل في الأفرع العالمية أو المحلية للحكومة كباحثين أو كمخططين بمرتبات تتراوح ما بين 22الف إلى 24 الف جنيه في العام . كما يمكن لذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال العمل بشكل مستقل أو العمل كمستشارين . كذلك العمل في الشركات الخاصة متاح حيث تسعى هذه الشركات إلى توظيف الخريجين للمساعدة في توزيع البضائع و الخدمات من جهة إلى أخرى بسهولة و كفاءة . و يمكن العمل في مؤسسات لا تهدف إلى الربح كمؤسسات البيئة الخيرية و حتى في الشركات التي تطلب إستشارات في كيفية تقليل العوادم الكربونية .

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

معظم الدورات المتاحة في مجال التوزيع هي دورات ما بعد التخرج و التى تتطلب درجات 2:1 كحد ادنى كما تتطلب خبرة في مجال العمل . و تستمر هذه الدورات لمدة عام على الأقل . كما أن الدراسة بنظام الدوام الجزئي متاحة أيضا و لكن تكلتفها تكون كبيرة على المدى الطويل. تتاح دورات ما قبل التخرج و تستمر لثلاثة أعوام و قد يضاف اليها عام آخر حتى تتيح للطالب إكتساب خبرة في بيئة العمل .و هذه الدورات تتطلب الحصول على ثلاث درجات امتياز أو ما يعادلها في مواد ذات صلة بموضوع الدراسة . لا شئ يحول الغير ناطقين بالإنجليزية كلغة أم الإلتحاق بهذه الدورات و لكن يجب على المتقدم أن يجتاز اختبار الاليليتس بمعدل درجات 6.0 على الأقل .

أين تدرس هذا التخصص ؟

عند إختيارك مكان الدراسة عليك أن تختار المكان المناسب لشخصيتك .فإن كنت إجتماعي يمكنك الدارسة في المدن الكبيرة التى تتيح لك الفرصة لتنمية مواهبك الإجتماعية ، كما يمكنك إختيار الأماكن الأقل إزدحاما إن كنت محبا للعزلة بعض الشئ . و كذلك يمكنك إختيار الأماكن التى تتيح لك فرصة معرفة ثقافات مختلفة و مقابلة أشخاص جدد . كذلك يجب أن تعير إنتباها لقدراتك المالية عند إخيتار مكان الدراسة . فإذا كنت لا تستطيع توفير المصروفات الدراسية فإبمكانك إستخدام نظام المنح الدراسية . المقررات الإلزامية متشابهة في كل الدورات و لكن الإختلاف يكون في المقررات الإختيارية ، و لذلك عليك السؤال قبل الإلتحاق بأي جامعة عن المقررات المقدمة فيها و مراعاة إن كانت تناسب إهتماماتك سواء في مجال الإنتاج أو بيع التجزئة لأن ذلك سيؤثر على مستقبلك في سوق العمل . كما يجب عليك التأكد من أن الجامعة التى ستقوم بالإلتحاق بها مرموقة و لديها صلات جيدة بسوق العمل ؛حيث تقوم العديد من الشركات بالتنسيق مع الجامعات لإمدادها بالعمالة اللازمة لها.

ما هي تخصصات النقل والخدمات اللوجستية المقدمة هناك؟

1

إدارة سلسلة الإمدادات

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
2
3

إدارة العمليات

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا
4

الإنتاج / إدارة العمليات

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة النقل والخدمات اللوجستية

1
210
المملكة المتحدة
2,124 مشاهدات 100 عرض الدورات
2
211
الولايات المتحدة
706 مشاهدات 314 عرض الدورات
3
32
كندا
667 مشاهدات 41 عرض الدورات
4
114
ماليزيا
641 مشاهدات 30 عرض الدورات
5
189
السويد
408 مشاهدات 12 عرض الدورات
6
9
أستراليا
277 مشاهدات 32 عرض الدورات
7
69
ألمانيا
161 مشاهدات 8 عرض الدورات
8
131
هولندا
147 مشاهدات 16 عرض الدورات
9
84
هونغ كونغ
146 مشاهدات 7 عرض الدورات
10
168
سنغافورة
115 مشاهدات 21 عرض الدورات