أدرس السفر والسياحة في الخارج

عن هدا الموضوع

  • عن هدا الموضوع
  • هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟
  • المســار الوظيفي
  • المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل
  • أين تدرس هذا التخصص ؟
Travel and Tourism

يدر السفر و السياحة للأغراض الترفيهية دخلا كبير؛ حيث يرجع 30% من خدمات الخبرة إلى السفر و السياحة هناك عدد من الوظائف المتاحة بمجال السفر و السياحة بدءا بالوظائف في مجال خدمة العملاء و انتقالا إلى الوظائف الكبرى بالإدارة. هذا بالإضافة الى عدد كبير من فرص العمل المتاحة على نطاق يوازي رغبة الأشخاص في الإستمتاع و الإسترخاء.

هل هذا التخصــص هو الأنسب إليك ؟

هل أنت مهتم بالسفر؟ هل تحب العمل مع الأشخاص الإخرين؟ هل تسعى للعمل داخل بيئة ديناميكية سريعة التحرك؟ أن كان الأمر كذلك إذن قد تكون دورة السفر و السياحة هي الدورة المثلى لك. على الرغم من ذلك، إذا أراد الطلاب اجتياز الدورة بنجاح؛ فعليهم أن يولوا اهتماما بالثقافات الأخرى و بمجال التجارة و الأعمال. هذا و تتوقع الدورات من الطلاب أن يتعلموا أسس السياحة و الإلتزامات القانونية الخاصة بمجال السياحة ككل، فضلا عن أساليب الإدارة. تحتوي معظم الدورات على مستويات عملية. و على الطلاب أن يكونوا جادين بالعمل متحمسين و لديهم دافع ذاتي ؛ و ذلك للحصول على أعلى الدرجات.

المســار الوظيفي

هناك عدد كبير من الوظائف المتاحة حاليا بمجال السياحة أمام كل من الشباب و كبار السن على حد سواء. من بين هذه الوظائف، العمل كموظفين بالسياحة و كوكلاء سفر و غيرها من الوظائف التي تتيح للخريجين السفر مثل العمل كمراجع أو فني سفريات أو العمل كمندوب رحلات العطلات و الأجازات؛ حيث ينبغي عليهم الإهتمام بالأنشطة السياحية و إداراتها خلال فترة الرحلات. بالمثل، هناك العديد من الوظائف التي تتطلب معرفة كبيرة بمجال السياحة. تقوم العديد من الفنادق بتعيين خريجي السياحة للعمل بحملات التسويق و إدارة الفنادق أو بخدمة العملاء. كما تقوم بعض الشركات المنظمة للحفلات و المناسبات باستئجار العديد من الخريجين للعمل كمنظمي حفلات يتحملون مسئولية إقامة الحفلات و المؤتمؤات. هؤلاء الذين لديهم خبرة في مجال السياحة ، قد توضع هذه الخبرة للعمل بمكاتب سياحية تابعة لشركات دولية حيث يعملون كمساعدين شخصيين لأعضاء بارزين ممن يقومون بتنظيم المحتوى التحريري و ترتيبات السفر

المقــرر الدراسي وشروط التسجيـــل

تتوقف مدة الدورة و محتواها على المؤسسة التعليمية التي تدرس بها و كذا على أي مستوى ستدرس به. هذا و تستمر معظم الدورات الجامعية لمدة 3 سنوات على الأقل؛ على الرغم من أن بعض الدورات الأكثر مهنية قد تمتد لـ 4 سنوات. لكي يتسني لك الدراسة بهذه البرامج التوظيفية، يتوقع منك الحصول على 3 مستويات A أو ما يعادله في مواد ذات صلة. بالطبع هناك عددا من الدورات الخاصة بالدراسات العليا متاحة للطلاب الذين حصلو على تقديرات مرتفعة بمجال مماثل. تستمر هذه الدورات من سنة الى 3 سنوات و تعتبر أكثر تخصصا في محتواها. على الطلاب الذين يرغبون بدراسة أي مستوى بدورة السياحة ممن لا يجيدون الإنجليزية اجتياز اختبار الآيلتس قبل بدء الدورة، لإظهار فهمهم للغة الإنجليزية. فضلا عن حضور المحاضرات و تسليم واجبات تحريرية، ينبغي على الطلاب القيام بأنشطة عملية يتم التقييم عليها خلال فترة الدورة. هذا سيتيح للطلاب فرص عمل أكثر و يمنحهم فرص تواصل أكبر بهذا المجال.

أين تدرس هذا التخصص ؟

هذا و من الضروري اختيار المكان الذي يضفي عليك جوا من السعادة خلال فترة الدورة؛ خاصة اذا كنت ترغب في الإقامة بعيدا عن المنزل. ينبغي عليك الحصول على أقصى استفادة و انت طالب؛ لا سيما و أن مؤهلك سيكلفك الكثير من المال. هل انت شخص نشط اجتماعيا تحب الإقامة بالمدينة؟ هل تفضل الدراسة بؤسسة كبيرة أم صغيرة؟ لا بد أن تتأكد أن الإقامة بالمنطقة المحلية و دفع الرسوم الدراسية سيكون في متناول ميزانيتك. إذا كانت لديك صعوبة في توفير تمويل الدورة ، فهناك عدد من المنح الدراسية المتاحة تساعدك على تحمل رسوم الدورة. سوف تقوم معظم المؤسسات بعمل شروط محددة حيث سيتعين على الطلاب الحصول على مستوى A متخصص في مواد معينة للدورات الجامعية أو درجة 1:2 بالنسبة لمؤهل الدراسات العليا. قبل أن تحدد أي الدورات تود أن تدرس، عليك التأكد من أن درجاتك تستوفي شروط الالتحاق بالدورة. إذا كان ينقصك بعضا من الشروط، عليك الإتصال بالجامعة لترى ما اذا كانت ستقوم بعمل استثناءات. إذا كنت تقدم لطلب الدراسة بدورة السياحة، فليس من الضروري أن تنظر الى المستوى المتاح فحسب بل من الضروري أيضا ان تضع في اعتبارك الخبرة العملية التي ستتيح لك الجامعة اكتسابها خلال فترة دراستك. هل أمامك اختيار للقيام ببعض الأنشطة العملية خلال فترة الدورة؟ تنمي العديد من المؤسسات علاقاتها مع شركات بارزة توفر للطلاب خبرات عملية كبيرة ، كما تتيح لهم عددا كبيرا من فرص العمل. إذا كنت تسعى لتدعيم سيرتك الذاتية ، عليك التأكد من أنك تدرس غما بمدينة يزدهر بها مجال السياحة أو بالقرب منها؛ مثل لندن أو أيدنبرج أو دبلن.

ما هي تخصصات السفر والسياحة المقدمة هناك؟

4

التنمية/ الترويج السياحي

المستوى الدراسي مهنية / جامعية / درسات عليا

أفضل 10 وجهات دراسة لدراسة السفر والسياحة

1
210
المملكة المتحدة
1,236 مشاهدات 106 عرض الدورات
2
32
كندا
689 مشاهدات 38 عرض الدورات
3
9
أستراليا
539 مشاهدات 54 عرض الدورات
4
114
ماليزيا
443 مشاهدات 41 عرض الدورات
5
211
الولايات المتحدة
289 مشاهدات 147 عرض الدورات
6
190
سويسرا
222 مشاهدات 4 عرض الدورات
7
134
نيوزيلاندا
148 مشاهدات 20 عرض الدورات
8
168
سنغافورة
145 مشاهدات 21 عرض الدورات
9
90
إيطاليا
130 مشاهدات 2 عرض الدورات
10
69
ألمانيا
105 مشاهدات 2 عرض الدورات