أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيـف تـستعد لإخـتبار GMAT؟

22075

يـعتبر إختبار GMAT إختبار هام لأنه يؤهل الطالب إلى الكثير من الفرص الوظيفية، ونحن فى هذا المقال أحضرنا بعض الملاحظات للتحضير لهذا الإخـتبار.

مـاهو إختبار GMAT؟

إختبار GMAT (Graduate Management Admission Test)، هو إختبار للطلاب الراغبين فى أن يكون لهم شأن كبير فى عالم الأعمال التجارية، فمعلومات الإختبار تجعل الطلاب يفهمون عملية الإلتحاق بكليات الأعمال التجارية، وبإجتياز هذا الإختبار تستطيع كليات الدراسات التجارية تقييم مدى كفاءة الطالب وأهليته للإلتحاق بالكلية.

مثل أى إختبار هام أخر، الإستعداد للإختبار قد يكون صعباً لكن مع بعض المساعدة تستطيع أن تعرف كيف تستعد للإختبار وتجتازه، كما يجب عليك تنظيم وقتك بصورة جيدة لإجتياز الأختبار وهذا ما سنتكلم عنه فى السطور التالية.

تنـظيم الـوقـت

أول وأهم عامل يجب أن تضعه فى إعتبارك وتركز عليه هو تاريخ الإمتحان، حدد موعد الإمتحان على التقويم الخاص بك، حاول أن تختار أكثر موعد مناسب بالنسبة لك، كما أنه يمكنك التسجيل للإمتحان أونلاين عن طريق الإنترنت أو عن طريق الذهاب إلى مقر إنعقاد الإمتحان بنفسك للتسجيل.

لحسن الحظ يوجد مئات من الإختبارات التدريبية والتى ستساعدك فى التحضير للإمتحان على الإنترنت، يمكنك أيضاً مطالعة مواد تحضيرية للإختبار على الإنترنت، فهذا بالتأكيد سيوفرلك الكثير من الوقت.

وضـع خـطة الـدراسـة

وضع خطة دراسية فعالة أمر ضرورى للغاية لإجتياز الإختبار بالنتيجة المرجوة. بعد أن تبحث على الإنترنت وتجمع كل المعلومات اللازمة للبدء فى التحضير، يجب أن تحدد أى الأجزاء أسهل لك وأى الأجزاء هى الأصعب من غيرها، وعلى الإنترنت ستجد الكثير من الخطط الدراسية التى يمكن أن تساعدك فى التحضير، كما يمكنك أن تشترى الخطة التحضيرية المعتمدة من الهيئة المقدمة للإمتحان.

إحـترس من الـثقة الـزائدة

أحياناً حينما يحصل الطالب على الكثير من المواد الدراسية التحضيرية للإمتحان فإن هذا يشعره بالثقة الكبيرة، كما أن تفوق الطالب فى الإختبارات التدريبية قد يعطى الطالب الإحساس بإن الإختبار سيكون مجرد نزهة!، كما أن الثقة الزائدة قد تجعل الطالب يغفل عن التحقق من الأسئلة بعناية كافية. حاول ألا تثق بنفسك بصورة زائدة وضع فى إعتبارك أن كل إمتحان قد يتغير عن الأخر، بهذة الطريقة ستحافظ على إستعدادك وثقتك المعقولة ونشاطك الدراسى فى التحضير للإختبار.

إحـرص على العـمـل الـجاد

أن تجمع كثير من المواد الدراسية والمعلومات التحضيرية قد يكون أيضاً أمر غير مفيد أحياناً. لأن الهدف ببساطة أن تركز على تقديم أفضل أداء فى الإمتحان، لا حشر كثير من المعلومات فى رأسك وقد تكون غير مفيدة. المواد التحضيرية المتاحة للطالب عن إختبار GMAT يمكنها مساعدتك بالصورة المناسبة، لكن إحرص على أن تتناول عملية الدراسة التحضيرية بجدية.

أخيراً لمزيد من المعلومات يمكنك مطالعة تلك الموضوعات

معلومات أكثر عن إختبار GMAT

معلومات عن إمتحان التوفل

دراسة إدارة الأعمال فى المرحلة الجامعية

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي