أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

4 درجات اكاديمية لها مُستقبل مُشــرق

1659

كل مؤسسة تعليمية فى الغالب تمنح عشرات الشهادات الاكاديمية فى تخصصات مُختلفة ، بهدف إمداد السوق الوظيفي بكوادر من الخريجين ذوي التدريب المميز نظرياً وعملياً ، والقدرة على الإبداع والإبتكار بشكل متجدد..

ولكن ، وفى ظل هذا العصــر الذي نعيشه ، أوضحت الدراسات الميدانية فى مجالات التعليم والأبحاث ، أنه ثمة بعض المجالات بعينها يُمكن وصفها بأنها لديها مستقبل مشرق فى السوق الوظيفي ، وأنها ستقدم لحامليها الكثير من الفرص فى كافة المجالات..

نستعرض معاً بشكل سريع هذه الدرجات الاكاديمية الأربعة المميزة :

شهادة إعتماد في المساعدة الطبية ..

مُساعد طبي مُعتمد ( Certified Medical Assistant ) وظيفته الأساسية توفير الرعاية الصحية المطلوبة للمرضى فى المستشفيات ، والتمريض فى المنازل بشكل مُستمر .. ومع التقدم العالمي فى مستويات الاعمار والشيخوخة ، أصبح لحاملي هذه الشهادة أهمية قصوى ، واولوية فى التوظيف فى كافة القطاعات الطبية .. وبأجــر مُجزي للغاية..

زمالة فنية فى الطب البيطري

أصبحت صناعة رعاية الحيوان فى العالم كله متنامية بشكل كبير جداً ، وأصبح لها مُتخصصوها التى تتعطش لهم الأسواق بشكل كبيــر جداً ، وتمنحهم مميزات هائلة فى الأجــور والصيت الإجتماعي..

حصولك على شهادة ( فني بيطري ) سيجعلك قادراً على إيجاد وظيفة مميزة فى العديد من دول العالم ، خصوصاً الدول التى تهتم بحقوق الحيوان بشكل أساسي.. وبأجــر يقدر بحوالي 30 ألف دولار سنوياً..

بكالوريوس فى الهندسة الحيوية الطبية..

تخصص يعتبر إلى حد ما جديد ومميز ، ويتوسع علمياً وأكاديمياً وتطبيقياً بشكل كبير جداً ، يجعله من أفضل التخصصات التى تلقى قبولاً فى الاسواق الوظيفية فى الوقت الحالي ، والتي سيزيد الإقبال عليها – بلا شك – فى المستقبل القريب ..

تعتبر الهندسة الحيوية والطبية أنها أسرع مسار وظيفي بين العامين 2008 إلى 2018 ، بزيادة 72 % فى نسبة الأشخاص الذين يعملون ويتخصصون فى هذا المجال شديد الأهمية..

الماجستير فى الإستشارات :

بعكس ماهو معروف ، ليس عليك ان تحصل على درجة الدكتوراة فى علم النفس مثلاً حتى تصبح متخصصاً فى الاستشارات ..يمكنك أن تحصل على درجة الماجستير فى الاستشارات ، والعمل كمستشار متخصص فى المجال الذي تراه مناسباً لك ، بمتوسط أجر مابين 30 ألف إلى 90 ألف دولار سنوياً..

إذا لم تكن قد قررت بعد ماذا تدرس ، فضع فى إعتبارك هذه الدرجات الاكاديمية الاربعة .. واجري بحثاً موسعاً حول كل تخصص من هذه التخصصات ، التى ربما تشكل القفزة الكبرى فى حياتك الأكاديمية والتعليمية والوظيفية..

اقرأ أيضاً :

نصائح سريعة لمرحلة مابعد التخرج

هل ينبغي أن يحصل الطالب على وظيفة أثناء الدراسة فى الخارج ؟

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

191988

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

74676

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

67735

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

31374