أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

أيهما أفضل : التقديم للجامعة من خلال الإنترنت ؟ .. أم من خلال وكالة متخصصة ؟

1104

هذا السؤال الذي يسأله أي طالب ينوي الدراسة بالخارج ، ويبدأ فى اتخاذ الخطوات فى ذلك .. هل تقوم بالتقديم للجامعة التى قمت باختيارها عبر الإنترنت ، أم تحتاج إلى وكالة – وسيط – للتسجيل فى الجامعة ؟

مثل أي شيئ فى الدنيا ، كلا الخيارين لهما مميزات وعيوب تؤخذ فى الإعتبار ..تعالوا نستعرض معاً بعض الفروق الأساسية بينهما .. ولك أنت القرار فى النهاية !

التقديم من خلال وكالة :

  • منهجية واضحة قائمة على التلاقى المُباشر أو الـ ( Face To Face ) ..سيكون فى مقدروك التحدث مع شخص آخر ، تسأله كل الأسئلة التى تقلقك وتدور فى بالك دون أية قيود ، حول كافة التفاصيل الممكنة..
  • شخص خبير سيساندك ويكون بجانبك طوال عملية التسجيل..
  • كل المعلومات المطلوبة للتسجيل سيتم الإهتمام بها وتحديدها من قبل المكتب..
  • دليل إرشادي لكافة المعلومات بلغتك الأم ..
  • فى الغالب ، يكون لديهم خبرة طويلة فى تخطي أي معوقات فى التسجيل تقف أمامهم ، اكتسبوها من الخبرة الطويلة فى هذا المجال..
  • سيساعدوك فى استخراج التأشيرة الطلابية كجزء من الخدمة التى يقدمونها..
  • يجب ان تتأكد تماماً من مصداقية الوكالة ومشروعيتها بشكل كامل ، قبل أن تقدم لهم أية رسوم أو مدفوعات.. هل الوكالة مُعتمدة محلياً ودولياً ؟ .. يُمكنك البحث عن اعتماد كافة الوكالات فى بلادك من خلال الانترنت ..

التقديم عبر الإنترنــت :

  • مجاناً ! .. لن تكون فى حاجة للقلق حول أية تكاليف خفية أو اضافية سوف تُطلب منك .. ملء الإستمارات يكون مجاناً تماماً..
  • سيكون لديك سيولة سهلة فى ملء الصفحات والمعلومات ، إلى جانب شروحات توضيحية أحياناً..
  • تساعدك فى اكتساب خبرة مميزة ستساعدك فى اجتياز أي اجراءات محلية أو دولية لاحقة فى أي مؤسسة تنضم لها ، وتطلب منك ملء طلب التقديم ..
  • لن تكون فى حاجة للبحث عن مصداقية واعتماد مؤسسات أو وكالات .. ولن تتعرض لأي نوع من أنواع النصب والاحتيال ..
  • اجراءات استخراج الفيزا الطلابية ليست صعبة جداً إلى هذا الحد .. يُمكنك القيام بها بنفسك ، فقط إذا التزمت بالإتباع الحرفي للخطوات التى تطلبها الجامعة التى قمت بالتسجيل بها..

أخيراً ، اذا قررت فعلاً الدراسة بالخارج ، فنحن هنا .. موقعنا ملئ بالموضوعات التى تساعدك فى كل خطوة من خطوات دراستك فى الخارج ، بدءاً بإختيار الدولة التى ستدرس بها .. والتخصص .. وكافة التفاصيل الأخرى الكبيرة والصغيرة .. هذا عملنا !

اقرأ أيضاً :

خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير !

كيف تختار المقرر الدراسي الأنسب لك ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

192171

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

74735

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

67771

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

31405