أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

دراسة درجة البكالوريوس فى الموضة والأزياء

7206

فى أحدى المرات أثناء مشاهدتى للتلفاز سمعت كوكو شانيل (وهى مصممة أزياء فرنسية) تقول أن فنون الأزياء والموضة لاتتعلق فقط بالملابس، فالموضة وحسن المظهر يمكن أن يكونا فى كل شىء حولنا، إذا كنت تتفق مع رأى شانيل إذن أنت أيضاً معجب بفنون الموضة والأزياء، وربما تكون أيضاً جاهزاً للدراسة فى هذا المجال، والحصول على درجة البكالوريوس فى الأزياء والمنسوجات هى الدرجة الدراسية المناسبة بالنسبة لك. دعنا نتعرف أكثر على هذا المجال الدراسى.

ماهى درجة البكالوريوس فى الموضة والأزياء؟

درجة البكالوريوس فى الموضة والأزياء هى تعلم تصميم الأزياء وتعلم تقنيات صناعة المنسوجات، فالطلاب يُجهزون بالمعرفة العلمية والمهارات الإبداعية فى التصميم، والنظريات والتطبيقات المرتبطة بالموضة والأزياء، يتعلم الطلاب كيفية تطوير صيحات الموضة الإبداعية والتقدير الجمالى فى عالم الأزياء العالمية المتغير، بالتالى فالدراسة تجمع بين الدراسة النظرية لإنتاج تصميمات أصلية وأفكار متميزة وحتى الدراسة العملية فى أماكن الإنتاج، وبصفة عامة فإن الدورة الدراسية تغطى موضوعات مثل نظريات التصميم وتاريخه، تقنيات التصميم، التزيين، المنسوجات والألياف، التصوير، الطباعة، وإدارة تقنيات المنسوجات، والعلاقات العامة.

الفرص الوظيفية

مصمم أزياء: مصمم الأزياء وظيفة يتميز فيها المصمم بتطبيق نطريات التصميم، واللمسات الجمالية على الملابس.

مصمم منسوجات: يتضمن فن عمل تصميمات ونماذج للملابس.

مسئول مشتريات: هو الشخص المسئول عن القيام بعمليات المشتريات ولديه إطلاع على أحدث صيحات الموضة فى عالم الأزياء.

المصور: هى وظيفة فنية، حيث يقوم المصور بوضع تصور مرئى لتوضيح المعنى المقصود من فكرة التصميم.

مصمم أو منسق الأزياء: هو الشخص الذى يقوم بإختيار الملابس للأغراض التحريرية، فى المجلات المختصة، برامج التلفاز، الفيديوهات المصورة، والحفلات الموسيقية، أو المسئول عن المظهر العام للمشاهير.

مجال تصميم الأزياء مجال رائع حقاً، فإنه ينمى الحس الفنى والموهبة الجمالية لدى الإنسان، وأخيراً إليك بعض البرامج الدراسية لدراسة الموضة والأزياء فى الخارج.

دراسة الموضة والأزياء فى بريطانيا

دراسة الموضة والأزياء فى أستراليا

دراسة الموضة والأزياء فى هـولـندا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

الأسرار السبعة للحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

195839

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

76181

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

68307

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

31868