أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

نصائح صحية لفترة الإختبارات

2415

نحن فعلياً الآن فى وقت الإختبارات ، أو على مشارفها .. وبالتأكيد الكثير جداً من الطلاب يمرون بأوقات عصيبة ، تتضافر فيها جهود المذاكرة مع الضغوط العصبية ، مع قلق الإمتحانات .. لتكون السبب فى كثير من الأحيان إلى تراجع مستوى الطلاب فى الاختبارات ، على الرغم من كفاءتهم فى التحصيل العلمي..

نستعرض هنا مجموعة نصائح صحية ، ستساعدك حتماً فى التخلص من أية ضغوط عصبية أثناء فترة الإختبارات ، وتجعلك جاهزاً نفسياً وعصبياً فى التعامل مع هذه الفترة وتجاوزها بأفضل طريقة ممكنة ، تضمن لك الحصول على الدرجات الدراسية التى تعبر عن مستواك الحقيقي فى الدراسة طوال العام..

طعام صحي ..

خلال فترة الإختبارات ، حاول أن تبتعد تماماً عن الأطعمة السريعة .. الحقيقة انها تغذيك وتشعرك فعلاً بالشبع ، ولكنها دائماً ستشعرك بالخمول بعد تناولها ،ورغبتك فى القيلولة أو النوم لعدة ساعات .. هذه الساعات من الممكن أن تحقق فيها الكثير من المجهود فى المراجعة !

حاول أيضاً ان تقلل بقدر الإمكان من المشروبات المنبهة المليئة بالكافيين كالقهوة والشاي .. لابأس بتناول هذه المشروبات ، ولكن لا تزيد من كميتها بشكل ربما يسبب لك مشاكل صحية ، وربما يؤثر على تماسك أعصابك فيما بعد .. تذكر دائماً أن صحتك أهم من أي أمر آخر !

مارس الرياضة ..

من وقت لآخر ، حاول ان تمارس الرياضة مهما كان حجم المذاكرة والمراجعة كبيرا.. ممارستك لرياضة خفيفة بين أجزاء مختلفة من المنهج الذي تراجعه ، سيحسن من نشاط دورتك الدموية ، وبالتالي سيرفع من مستوى تركيزك وانتعاشك العقلي والنفسي ، عندما تعود للمذاكرة من جديد..

نوم كافي..

الكثير جداً من الطلاب يقللون جداً من ساعات نومهم فترة الإختبارات ، ظناً منهم أن هذا يوفر الوقت للمزيد من الاستذكار .. ولكن ليس معنى ذلك أبداً ان تقلل ساعات نومك فى الليل إلى حد يؤثر على تركيزك طوال فترة الاستذكار..

حاول أن تضبط ساعات نومك مابين 68 ساعات يومياً .. وتذكر انه كلما كان عقلك نشيطاً مستيقظاً ، نال نصيبه الكافي من النوم .. كلما كان تحصيلك الدراسي أسرع وأكثر كفاءة..

اقض بعض الوقت بالخارج..

عندما يكون لديك متسعاً كافياً من الوقت ، بدلاً من ان تقضيه فى حجرة المذاكرة .. لابأس ابداً من تبديل ملابسك والخروج للتنزه قليلاً .. فقط كن متأكداً من التوقيت ، والوقت الذي ستقضيه بالخارج ، حتى يُمكنك العودة سريعاً بنشاط وحيوية أكبر.. وبدء جولة أخرى من المذاكرة..

طعام صحي .. ممارسة الرياضة الخفيفة بشكل مستمر .. نوم كافي .. خروج من وقت لآخر .. هذه العناصر الصحية الأربعة كفيلة بأن تجعلك أكثر تركيزاً فى فترة الإختبارات ..

بالتوفيق للجميع .. نتمني لكم النجاح الباهر..

اقرأ ايضاً :

نصائح سريعة لمرحلة مابعد التخرج

هل ينبغي أن يحصل الطالب على وظيفة أثناء الدراسة فى الخارج ؟

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

222562

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

85602

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

72270

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

33980