أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

حـوار مـع مـديرة قـسم الإلـتـحاق بكليـة لوكوردون بلو

566

كريسى أودود الـمسئولة عن تسجيل وإلتحاق الطلاب بكلية لو كوردون بلو، تـحدثت إلى هوت كورسس عن بعض الـنقاط التى تهم الطلاب مثل الإنضمام للكلية وشروط الإلتحاق، الحوار التالى أجراه محرر هوت كورسس مع السيدة كريسى أودواد وكان كالأتى.

ماهى عملية فحص طلبات الإلتحاق، وكم من الـوقت تستغرق لكى يتلقى الطالب رد؟

بمجرد إستلام طلب الإلتحاق، يتم فحص الطلب ويتم الإتصال بالطالب فى حالة الحاجة إلى أى معلومات إضافية، فى حالة الحاجة إلى مزيد من الوقت لإنتظار تلقى المعلومات الإضافية، يتم إصدار عرض قبول مشروط للـطالب، والطلبات يتم فحصها فى خلال 48 ساعة.

كيف يتم تقييم خـطابات التوصية الأكـاديمية؟

يقوم المدير الأكاديمى فى الكلية بتقييم خطابات التوصية كل على حدة، إذا لم يقوم الطالب بتلبية كل متطلبات الإلتحاق، أو لم يستطيع الطالب تلبية مستوى اللغة الإنجليزية المطلوب للبرنامج الدراسى، فإن خطابات التوصية الأكاديمية لا تؤثر على القرار النهائى بشأن الطالب.

مـا أهمية خـطابات التوصية الـشخصية وماذا تتوقع أن تقرأه فيها؟

فى الوقت الحالى نحن لانطلب خطابات توصية شخصية.

كـيف يتم التعامل مع الـدرجات الدراسية من دول أخرى المعادلة للـدرجات المطلوبة؟

نحن لدينا قائمة بالدرجات المعادلة نستخدمها فى التقييم، إذا كانت الدولة غير مدرجة على تلك القائمة نقوم بعمل بحث عبر الإنترنت، أو نطلب من الطالب أن يحصل على تقييم لدرجاته من هيئة المؤهلات الدراسية النيوزيلندية.

كيف يمكن أن يحصل الـطالب الدولى على الإرشـاد والـتوجيه أثنـاء تـقديم طلب الإلـتحاق؟

إن أفضل طريقة يحصل بها الطالب على الإرشاد أثناء تقديم الطلب هى الإتـصال بنا لتوضيح أى أمر قد يختلط على الطالب، أو غير مـتأكد بـشأنه.

إذا كـان الـطالب الـدولى يقوم بتـقديم طلب الإلـتحاق عبر الإنتـرنت، هـل هـناك أى نـصيحة يمكن تـقديمها للطالب؟

يمكن للطالب أن يقوم بتحميل طلب الإلتحاق من موقعنا على الإنترنت، لكن فى الوقت الحالى ملأ وتقديم طلب الإلتحاق عبر الإنترنت غير متاح، تسجيل طلب الإلتحاق يجب أن يكون فى الصورة الـمطبوعة، ويتم تعبئته وتوقيعه.

هـل تـقومون بعمل مقابلات للـطلاب الـمحتملين؟ وإذا كنتم تقومون بعمل مقابلات للطلاب، ماذا تتوقعون من الطالب فى المقابلة؟

فى الوقت الحالى ليس مطلوباً أو إجبارياً عمل مقابلات للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالجامعة.

مـاهـو أكثر شئ يمكن أن يعجبك فى أوراق الـطالب الجيد؟

أكثر شئ يمكن أن يكون جيد فى أوراق الطالب هو أن يكون الطالب قد أكمل كل متطلبات الإلتحاق كما هى مكتوبة فى إرشادات الإلتحاق، لكن الأكـثر أهمية هو أن يكون لدى الطالب شغف وإهتمام بالمجال الدراسى المتقدم لدراسته.

مـاهى الأخـطاء الـشائعة التى يقوم بها الـطالب فى كـتابة طلب الإلتحاق والبيان الشخصى؟

الأخطاء الشائعة التى يقوم بها الطالب فى كتابة طلب الإلتحاق (حيث أننا لانطلب كتابة بيان شخصى) عدم قراءة إرشادات الإلتحاق، وعدم تقديم المستندات الرسمية الصحيحة المطلوبة والتى تثبت المعلومات المكتوبة فى طلب الإلتحاق.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

206573

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

80432

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

69942

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

32815