أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

اختبار الـPTE الأكاديمي .. ماهو ؟ .. وكيف تجتازه ؟

12138

بدأت وزارة الهجرة والمواطنة الأسترالية فى ربط استصدار طلبات التأشيرة بإختبار الـPTE الأكاديمي لتقييم مستوى الطلاب الدوليين المتقدمين للدراسة فى الجامعات الاسترالية ، إلى جانب شروط الجنسية والتخصص التعليمي ، وبقية شروط القبول فى الدراسة باستراليا..

اختبار الــ PTE الاكاديمي يكون عبر الحاسب الآلي ، ويكون موجها للطلاب الغير مُتحدثين بالإنجليزية ، والذين فى حاجة إلى تقييم مستواهم فى اللغة الإنجليزية لاستصدار تأشيرة طلابية لهم تسمح بالدخول للاراضي الاسترالية..

الإختبار يتم اجراؤه عبر شبكة دولية تشمل العديد من المراكز حول العالم ، ويتكون من أربعة أقسام : الاستماع ، القراءة ، التحدث ، الكتابة..

تتحدد درجات النجاح والقبول لملائمة مُتطلبات هيئة الهجرة البريطانية ، واستصدار تأشيرة للطالب الدولي تسمح له بالدراسة فى بريطانيا او استراليا او بعض جامعات الولايات المتحدة ، وفقاً لعدة مستويات ودرجات فى هذا الإختبار..

من يعترف بشهادة اختبار الـPTE ؟

اختبار الـ PTE الاكاديمي مُعترف بواسطة هيئة الهجرة البريطانية ( UKBA ) لاستصدار التأشيرات الطلابية ، ومعترف بواسطة 80 % من الجامعات والكليات البريطانية ، والكثير من الجامعات الأمريكية والاسترالية..

الاختبار معترف أيضاً من أكثر من 400 كلية تجارة وأعمال رائدة ، من بينهم كلية لندن للأعمال ، كلية هارفارد للأعمال ، كلية كولومبيا للأعمال ، فضلاً عن مؤسسة الــ GMAC التى تستصدر اختبار الــ GMAT لقياس قدرات الطلاب فى مجال الادارة والأعمال..

مميزات الحصول على شهادة الـ PTE

  • التسجيل للإمتحان بسيط للغاية ، ويتم قبل دخول الإختبار بـ 48 ساعة فقط
  • تتسلم نتيجة الإختبار بعد مرور 5 أيام فقط
  • مؤسسات تعليمية رائدة تعترف بالشهادة ، مثل جامعات هارفارد وييل وستانفورد
  • يُمكنك التسجيل عبر الانترنت او عبر الهاتف ، ويمكنك اختيار موعد الإختبار بما يتوافق مع جدول مواعيدك

أخيراً ، شهادة الــ PTE مُعتمدة لمدة عامين فقط ، وتستغرق مدة الإختبار حوالي 3 ساعات .. وتختلف تكاليفها جزئياً من دولة إلى أخرى ، ولكنها تبقى فى متناول الجميع..

اقرأ أيضاً :

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

 أفـضـل عـشرة نـصائح للإسـتعـداد لإخـتبـار GRE

ما هو اختبار القدرات GMAT ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

215043

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

83143

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

71093

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

33380