أساسيات
الدراسة بالخارج : التقدم الى الجامعات

ارشادات ونصائح للاختبارات بنظام الكتاب المفتوح

14862

ارشادات ونصائح للاختبارات بنظام الكتاب المفتوح

مرحبا بك في الجامعة، تختلف الدراسة في الجامعة كلية عن الدراسة في المراحل الإبتدائية و الثانوية حينما كان يتحتم عليك حضور امتحان آخر العام لتحديد ما اذا كنت مستعدا للإنتقال للمستوى التالي أم لا. أما الامتحانات في المرحلة الجامعية فهي مختلفة تماما. و من هذا المنطلق ستقدم لك هوت كورسز بعض النصائح التي تعدك للدراسة الجامعية

طريقة التقييم

يختلف نظام التقييم في الجامعة عن الامتحانات التي اعتدت عليها في مراحل التعليم السابقة حيث لا تمثل الإمتحانات 100% من درجاتك بل إن هناك بعض المستويات التي لا يوجد بها امتحانات. قد تنقسم الدورة إلى 3 محتويات تشمل نسبة حضور المحاضرات و المشاركة و العمل الجماعي وتقديم العروض و بعض الواجبات مثل المقالات. قد يكون هناك أيضا  امتحان منتصف المدة (نصف تيرم) أو امتحان أسبوعي يغطي جزءا كبيرا من درجاتك.

صيغ الإمتحانات

تتنوع صيغ الامتحانات تبعا للموضوع والمحاضر، بعض الإمتحانات تكون عبارة عن أسئلة وتختار اجاباتها من خيارات متعددة.  قد تكون هذه الأسئلة صعبة حينها تعرف أن المحاضر قد قرر أن يعطي الطلاب تقديرات ضعيفة. بالمثل قد يكون الامتحان عبارة عن أسئلة قصيرة الإجابة أو أسئلة مقالية مطولة، وكذا قد تكون الإمتحانات بطريقة الكتاب المغلق حيث لا يسمح بدخول اية متعلقات بالمادة في الامتحان كما أن هناك امتحانات بطريقة الكتاب المفتوح حيث يسمح لك بدخول ايه متعلقات بالمادة خلال الإمتحان. لا تعتقد أن امتحان الكتاب المفتوح أمر سهل فالمحاضر لا يختار الأسئلة التي يمكنك أن تجد اجابتها بسهولة في الكتاب و لكن ستكون الأسئلة على شكل تطبيقات لما درست؛ و من ثم سنقدم لك بعض النصائح التي تعينك على أن تجتاز امتحان الكتاب المفتوح بنجاح

النصيحة الأولى: الكتاب المفتوح لا يعني أنه لا يلزمك المذاكرة

عند المذاكرة لامتحان الكتاب المفتوح، قد تحتاج لضعف الوقت الذي تحتاجه في حالة امتحان الكتاب المغلق، حيث يكون غالبا أصعب منه. عليك تمييز الفصول التي يحتوي عليها الكتاب بألوان معينة حتى لا تضيع معظم وقت الامتحان في البحث عن اقتباس مهم.

النصيحة الثانية: دون النقاط الهامة في أوراق منفصلة

غرض هذه النصيحة هو نفس الغرض المذكور في النصيحة السابقة، حبق يجنبك هذا  تضيع وقتك في  البحث في عدد لا نهائي من صفحات الكتاب.

النصيحة الثالثة: اقتبس من الكتاب

استخدم بعض الاقتباسات الواردة في الكتاب كي تعزز من افتراضاتك و لكن لا تطيل في ذلك لان محاضر المادة يريد أن يعرف آرائك حول الموضوع المثار.

إذا كانت لديك ارشادات أو نصائح أخرى يمكنك مشاركتنا إياها هنا أو على صفحتك على موقع فيس بوك.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

235113

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو البحث عن منحة دراسية في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة  الإنجليزية . فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في بريطانيا و الولايات المتحدة و أستراليا و نيوزيلندا و هونغ كونغ و إيرلندا . وضمن هذا المقال سنقدم لك كل ما

89108

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

74392

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

35113