أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أقوى 5 مواقع لاختبارات آيلتس مجانية

9 مايو 2021
244
اختبار آيلتس تجريبي

تبدأ أولى خطوات الإعداد للدراسة في الخارج بالإعداد الجيّد للغة الإنجليزية والتي هي حلقة الوصل العالمية في جميع الدول فضلًا عن الجامعات الدولية، وللاحتياج إلى معيار ثابت يتم الحكم بناء عليه على درجة اللغة الإنجليزية لديك وقدرتك على التواصل الجيد كتابة وسماعًا وتحدثًا جاء اختبار اللغة الإنجليزية الدولي International English Language Testing System المعروف اختصارًا بآيلتس، وهناك ما يصل إلى 1 من كل 4 من المتقدمين للاختبار لم ينجحوا في اجتياز اختبار الآيلتس في أول مرة لهم، لذا كي نوفّر عليك المزيد من الوقت والجهد نقدّم لك أفضل المواقع التي يمكنك إجراء اختبار آيلتس مجانية تتقارب بصورة كبيرة في كافة الظروف مع الاختبار الذي ستتقدم له.

أهمية إجراء اختبارات الآيلتس التجريبية

يعد التدريب الجيد على اختبار آيلتس من أهم العوامل التي تساعد على اجتيازه بنجاح؛ لإنه يهيء لك نفس أجواء الاختبار بأقسامه الأربعة مع وقت محدد يجعلك مستعدًا من الناحية النفسية لإجراء الأربعة أقسام في يوم واحد وفي جلسة واحدة كما سيتم الاختبار دون فترات للراحة، كما ستتعرف على طريقة تنسيق الاختبار وشكله العام والتزامك بوقت محدد لإنهائه، علاوة على مراجعة إجابتك ومقارنتها بالإجابات النموذجية.

نصائح لاجتياز اختبار الآيلتس

إذا كنت تسعى لاجتياز اختبار الآيلتس من أول مرة إذن عليك أن تعيش تجارب الامتحان بصورة متكررة حتى تصل إلى درجة الكفاءة عند دخول موعد الاختبار الواقعي، لذا إليك أهم النصائح التي عليك أن تبدأ منها:

  • أحط نفسك بالإنجليزية: من خلال كثرة الاستماع والقراءة والتحدث بالإنجليزية مع أصدقاء أو مواقع المحادثة بالإنجليزية، تابع الأخبار ، عبّر عن نفسك وعن أكور حياتك بالإنجليزية.
  • ضع خطة محددة: ابدأ في تحديد مهام صغيرة ممتعة وبطريقة مسليّة حتى لا تمل بعد فترة صغيرة وتعلّم الإنجليزية يحتاج لوقت ليس بقليل لإتقانه.
  • افهم صيغة الاختبار: أي أقسامه المختلفة بصورة دقيقة وكيفية الإجابة عليها.
  • تعرف على كيفية وضع علامة على الاختبار: كي يمكنك التركيز بصورة دقيقة على طريقة الإجابة الأنسب وتقوية جوانب الضعف لديك في الأمور التي ذات التقييم المرتفع في الدرجات.
  • انضم إلى دورة تحضيرية في اختبار آيلتس: هناك العديد من الدورات التحضيرية التي يمكنك الانضمام لها منها اختبارات أي دي بي والتي تساعدك على التأهل الجيد للاختبار.
  • تدرب على نماذج من الأسئلة: من خلال الاختبارات التجريبية الجيدة التي يضاهي مستواها مستوى الاختبار الحقيقي.
  • نظّم وقتك: تعرّف على أطول الأجزاء التي ستستغرق منك وقتًا أطول وقم بتقسيم وقتك وتوزيعه حسب مهاراتك وكفائتك حتى تضمن الإجابة على كل الأسئلة في الوقت المحدد لها.

أهم المواقع التي يمكنك إجراء اختبار آيلتس تجريبي بها

 

1- اختبار آيلتس المجاني على موقع أي دي بي idp

يقدم الموقع اختبارات آيلتس مجانية تجريبية على درجة عالية من الكفاءة والقرب من مستوى اختبار آيلتس الذي ستخضع له، سواء في آيلتس الأكاديمي أو اختبار آيلتس العام، ويمنحك الأسئلة وإجابتها النموذجية مما يساعدك على التقييم والاستفادة من أخطائك وفهمها وبالتالي عدم تكرارها، ولعل ما يميزهذا الاختبار هو اعتبار آي دي بي أحد الملاك الأساسين لاختبار آيلتس العالمي مع المجلس البريطاني وجامعة كامبريدج.


 

آيلتس أي دي بي


 

ويمكنك التدريب على كل قسم على حدى وبالتالي يمكنك تقوية الجوانب الضعيفة لديك بصورة مكثفة لكل قسم بكل سهولة، كما يقدّم الموقع العديد من النصائح الهامة للإعداد ليوم الاختبار وما يجب عليك فيه سواء الوصول مبكرًا والتأكد من إثبات هويتك الشخصية ودخول الامتحان لذا هو من المواقع المفيدة للغاية التي تمدّك بمعلومات فعّالة وواقعية تساعدك على كثيرًا.

يمكنك إجراء الاختبار والتعرف على الإجابات من هذا الرابط.

 

2- موقع آيلتس

يعد هذا الموقع الرسمي لاختبار آيلتس لذا ستجد به جميع المعلومات التفصيلية حول الاختبار وطريقة الإعداد الجيّد له من خلال مجموعة متنوعة وشاملة من الاختبارت التي معدّة بصورة محاكية للاختبار الأصلي، ويمنحك المعلومات الكاملة بدءًا من كيفية التسجيل على الامتحان والمراكز المتوفرة بالقرب منك، فضلًا عن الكثير من الأمثلة ونماذج الاختبار للأقسام المختلفة لامتحان الايلتس، إلى جانب إرشادات عامة عن كيفية التحضير للامتحان.

ابدأ في التدريب على اختبار آيلتس به من هذا الرابط.

 

موقع آيلتس


 

3- المجلس الثقافي البريطاني
يقدم المجلس الثقافي البريطاني اختبارات تدريبية لممارسة مهارات المحادثة والكتابة والاستماع الأمر الذي يساعدك على تقييم مستواك بصورة دقيقة، حيث يوفّر الموقع العديد من الاختبارات التي يمكنك بعد الانتهاء منها تحميّل ملف الإجابات النموذجية للتعرف على أخطائك والتدريب عليها.

ابدأ في التدريب من خلال نماذج امتحانات المجلس البريطاني من هذا الرابط.

 

المجلس الثقافي البريطاني آيلتس

 

 

4- موقع ميني آيلتس mini ielts

يساعدك موقع  ميني أيلتس على الإعداد التجريبي لاختبار الآيلتس من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاختبارات حيث يقسّم الموقع الاختبارات لاختيارات خاصة بالاستماع وقسم خاص بالقراءة وقسم للاختبارات المتكاملة، الأمر الذي يساعدك على التركيز على إحدى المهارات بصورة مكثفة، ثم الانتقال للامتحان الكامل، جميع الاختبارات مجانية ولن تحتاج إلى تسجيل بالموقع.

ابدأ في الإعداد وإجراء الاختبار من هذا الرابط.



 

5- موقع آيلتس دوت لايف ielts.live

يتيح لك هذا الموقع العديد من الاختبارات في الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة وأهم مايميزه هو سهولة الاستخدام وسرعة الحصول على النتائج من خلال مدرسين للغة الإنجليزية ويتيح لك العديد من الخيارات من تحميل الإجابات وحفظها بشكل عام للرجوع إليها بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى التي تشمل تدريب دقيق على اختبار آيلتس العام والأكاديمي، ابدأ في الاختبار من هذا الرابط.

 

اختبار آيلتس مجاني


 

يعد التجهيز النفسي لأي نوع من أنواع الاختبارات من العوامل الهامة للغاية وإن كان اختبار يتوقف عليه مستقبلك كاختبار آيلتس فإنه بالتأكيد يحتاج الكثير من التدريب العملي والنفسي كي تكون مؤهلًا لاجتيازه دون الاضطرار لإعادته أو تكراره، لذا احرص على التدريب المستمر وتعود على الامتحان وطريقته وشكله حتى يسهل عليك إجابته دون الكثير من القلق والتوتر الذي قد يؤثر على مدى تركيزك، ومن هنا تأتي أهمية هذه الاختبارات التجريبية المجانية خاصة إن كانت من جهات موثوقة.

اقرأ  أيضًا:

بالتفصيل: كل ما تحتاج معرفته عن نظام اختبار الآيلتس IELTS للغة الإنجليزية

اختبارات القبول في الجامعات وكيفية الاستعداد لها

دليل برامج اللغة الإنجليزية ما قبل الدراسة في الخارج

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

281K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

108.5K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

83.2K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.3K