أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

جامعات مرموقة يمكنك دراسة الماجستير بها عن بعد

3 أغسطس 2020
241
دراسة الماجستير من على بعد

قد تكون من السّاعين لاستكمال دراستهم العليا والحصول على الماجستير في جامعة مرموقة ولكن بسبب الظروف العائلية أو ارتباطك بالعمل لا تستطيع السفر للخارج أو لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، لذا يعد خيار دراسة درجة الماجستير عبر الإنترنت من الخيارات المناسبة التي تجمع لك بين الدراسة ذات الجودة العالية والتكلفة المناسبة مع الحفاظ على روتين حياتك، لذا جمعنا لك أهم الجامعات التي تمنح درجة الماجستير في تخصّصات مختلفة من على بعد مع منحك شهادة معتمدة.

 

 جامعة نيو أورليانز The University of New Orleans

جامعة نيو أورليانز

 

 
تشتهر جامعة نيو أورليانز بكونها من الجامعات التاريخية ومتعددة الثقافات تمنح درجات علمية لطلاب من 130 دولة مختلفة، وجدير بالذكر أنها من الجامعات التي تؤهل شهادات الطلاب بها لسوق العمل، حيث وجد أن 90% من الخريجين منها قد حصلوا على وظائف مناسبة في غضون عامين، وتقدم الجامعة ثلاثة برامج لدراسة الماجستير عن بعد وهم:

 

1-  الماجستير التنفيذي عبر الإنترنت إدارة الضيافة والسياحة Executive Online Master of Science in Hospitality & Tourism Management

تم إعداد برنامج  الماجستير التنفيذي لعلوم إدارة الضيافة والسياحة لتلبية الاحتياجات المهنيين والمتميزين العاملين بالفعل في مجال السياحة والضيافة، حيث يهدف هذا البرنامج بإمدادهم بالمزيد من العلوم والأفكار الحديثة التي تحفز من أفكارهم في سبيل تطوير أعمالهم وثقل دراستهم السابقة في نفس المجال.

وهو عبارة عن برنامج مكثف على الإنترنت لمدة ١٢ شهرا يتألف من ١٠ فصول. يعزز من مهارات حل المشكلات وصناعة القرار، علاوة على الأبحاث التي تطور من فهمك لهذا المجال الحيوي، يدّرس به عدد من أعضاء هيئة التدريس المتمرسين، لذا فهم على دراية كاملة بما يتوافق مع التطبيق في تجربتك الحياتية في هذا المجال.  

تعرّف على الشروط الكاملة للقبول من هنا.

 

2- ماجستير الإدارة الهندسية عبر الإنترنتOnline Master of Science (MS) in Engineering Management

تم إتاحة ماجستير الإدارة الهندسية عبر الإنترنت لجميع متخصصي مجال الهندسة الذين يبحثون عن دور قيادي في مجالاتهم المتخصصة. حيث يعمل البرنامج  على التركيز على الحياة المهنية، وتدريب الطلاب من خلاله على إدارة العديد من المشاريع والمؤسسات في بيئة اليوم القائمة على التكنولوجيا.

حيث يقدم رؤية فنية ومالية حول كيفية تصميم المشاريع الهندسية المعقدة وتشغيلها وإدارتها. ويلائم الحاصلين على درجة البكالوريوس في الهندسة أو الرياضيات أو في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة،

يساعد الطلاب على  اكتساب مهارات إتخاذ القرار عالية المستوى اللازمة للنجاح في الإشراف على فريق من المهندسين، حيث تمنح هذه الدرجة المهندسين المعرفة المتقدمة بأساليب إدارة الهندسة المستخدمة في البيئات القائمة على التكنولوجيا وتطبيقها من الناحية الاستراتيجية.

تعرّف على الشروط الكاملة للقبول من هنا.

 

3- درجة الماجستير في اللغات الرومانسية- الأسبانية أو الفرنسية Online Master’s Degree in Romance Languages - Spanish or French Option

كما تقدم جامعة العلوم الإنسانية بها في قسم اللغات ماجستير الدراسة عن بعد في دراسة اللغات الرومانسية من خلال اختيار اللغتين الفرنسية أو الأسبانية، حيث يمكن للطالب من خلاله هذا البرنامج التعرّف على مسارات الأدب والحضارة الإنسانية والثقافة.

تجد جميع التفاصيل حولها خلال هذا الرابط.

 

 جامعة نوتينجهام ترنت Nottingham Trent University

جامعة نوتينجهام ترنت

 

تعتبر جامعة نوتينجهام ترنت واحدة من أفضل الجامعات في بريطانيا، حيث تتمتع بسمعة طيبة بفضل جودة التعليم والأبحاث العلمية الرائدة بها، كما تشتهر بكونها من الجامعات الإبداعية الفكر التي تتبنى دومًا أفكار جديدة تعزّز من تجربة التعليم لديها، وذلك من خلال استحداث الأدوات الجديدة الملهمة وطرق التدريس الإبداعية، التي تساعد الطلاب بها على توليد الأفكار الجديدة، وقد استحدثت إمكانية دراسة درجة الماجستير بها عن بعد في مجال إدارة الأعمال.

 

ماجستير إدارة الأعمال MBA Fast Track Online Master of Business Administration

 

عملت كلية نوتنجهام للأعمال على تطوير ماجستير إدارة الأعمال بها عبر الإنترنت حيث بات أكثر صرامة ودقة، علاوة على المرونة التي تتاح للطلاب من حيث إمكانية إكمال الدورات الخاصة بهم في 18 شهر، وهو نفس المنهج المتاح للدراسة في مقر الكلية، ولكن الميزة هنا أنك بإمكانك إنهائه في مدة أقل بالتأكيد وبالتالي تزداد قدرتك التنافسية في سوق العمل.

سيتيح لك هذا البرنامج تعزيز معرفتك الإدارية وفهمك لنماذج الأعمال العالمية، فضلا عن معرفة القضايا والأطر المعاصرة.

تعرّف على شروط القبول والتقديم من خلال هذا الرابط.

 

جامعة فلوريدا الدولية Florida International University

جامعة فلوريدا الدولية

 

تعتبر جامعة فلوريدا الدولية (FIU) من أبرز الجامعات البحثية التي تضم كليات تقدم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات مثل إدارة الأعمال والهندسة والحقوق، حيث تقدم الجامعة أكثر من 200 من برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه والعديد منها متاح من خلال الدراسة عن بعد بالإنترنت، وتقدم هذه فلوريدا برنامجين ماجستير عبر الإنترنت هما كتالي:

 

1- ماجستير الإدارة العامة  Online Master of Public Administration

لعل أهم ما يميز ماجستير الإدارة العامة في جامعة فلوريدا هي أعضاء هيئة التدريس بها، حيث يدّرس بها أساتذة متفرغين من كبار العلماء في مجال الإدارة العامة، فضلا عن موظفين حكوميين متمرسين.

وقد حصل على هذه الدرجة ما يقرب من 3500 طالب، ويضمن لك هذا البرنامج دراسة جميع المواد التي تدرس في الجامعة ومنحك الأدوات والمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في سوق العمل التنافسي، كما يشمل البرنامج منسق خاص به في مجال التطوير الوظيفي في الإدارة.ويتطلب البرنامج الانتهاء من ٤٢ ساعة دراسية.

تعرّف على جميع الشروط من خلال هذا الرابط.

 

2- ماجستير إدارة الإنشاءات عبر الإنترنت Online Master of Science in Construction Management

يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز المهارات الإدارية في مجال الإنشاءات، والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير المعارف والمهارات المتقدّمة اللازمة للنجاح في هذه اتخاذ القرارات الإدارية في مجالات البناء والتشييد. ويتسم البرنامج بالمرونة الكافية لاستيعاب الخريجين من التخصصات الأخرى الذين قد يفتقرون إلى خلفية دراسية سابقة في إدارة البناء.

يمكن للطلاب الذين يحملون شهادات جامعية لمدة أربع سنوات في إدارة الإنشاءات أو ما يعادلها في المجالات ذات الصلة، إكمال درجة الماجستير في سنة دراسية واحدة كطلاب متفرغين. وينبغي أن يشمل ما يعادله في مجالات ذات صلة مثل الدراسات في رسومات التشييد، ومواد البناء وأساليبه، والمحاسبة المتعلقة بالبناء والتمويل، والتخطيط الاقتصادي، والهياكل، وعمل المواقع، والجوانب القانونية للبناء، وتقدير التكاليف، وجدولة البناء وإدارة الأعمال/المالية. وقد يحتاج الطلاب الذين يعانون من نقص في هذه المجالات إلى وقت أطول للحصول على درجة الماجستير، حيث سيطلب منهم تلقي دورات أساسية محددة.

تعرّف على التفاصيل الكاملة للتقديم من خلال هذا الرابط.

 

ماجستير الإدارة العامة

 

يمكنك إلقاء نظرة على جميع الجامعات التي تتيح درجات الماجستير عن بعد من خلال هذا الرابط

 

اقرأ أيضًا:

10 نصائح تساعدك في إعداد رسالة ماجستير بجودة عالية

لماذا يتجّه الطلّاب لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA؟

برنامج ماجستير الحقوق في جامعة سنغافورة للإدارة

 

 
 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

271K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

100.2K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

81.4K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

39.5K