ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

نصائح سريعة لمرحلة مابعد التخرج

11 فبراير 2013
58.5K
share image

سواءاً كنت طالباً محلياً أو طالباً دولياً ، ستمر حتماً بهذه اللحظة التى تسأل فيها نفسك السؤال الطبيعي : كيف أستطيع أن أجد لنفسي وظيفة جيدة بعد التخرج ؟ ..

أنت تعرف طبعاً أن الأسواق الوظيفية حول العالم أصبحت الآن شديدة التنافسية ، وأن اصحاب الأعمال يبحثون فى المقام الأول عن الخريجين المميزين الذين يُمكنهم المُساهمة فى رفع مستوى مؤسساتهم ، وإعطاءها المزيد من الدفع إلى الامام..

دعنا هُنا نستعرض معاً مراحل الإنتقال من مرحلة ( الطالب ) إلى مرحلة ( المهنية الوظيفية ) من خلال عدة خطوات .. وفى كل خطوة ، نُعطيك نصيحة سريعة لأفضل مايُمكنك القيام به ..

السيرة الذاتية :

هي الفرصة الذهبية الحقيقية التى تستطيع من خلالها إقناع صاحب العمل أنك الاكثر كفاءة لشغل الوظيفة.. اجعلها إبداعية بأقصى ماتستطيع ، وخالية من الاخطاء الإملائية أو المُبالغات أو القوالب الغير مُريحة..

حاول دائماً أن تُظهر الجوانب الإيجابية فى دراستك وشخصيتك فى أماكن بارزة من السيرة الذاتية ، لأن أصحاب العمل ينظرون إلى هذه الامور بشكل جدّي أكثر من غيرها..

من الضروري أن تقرأ المقال الآتي ، بعد انتهاءك من إكمال هذا المقال :

كيف تكتب سيرة ذاتية مميزة ؟

المقابلة الشخصية :

غالباً هي الخطوة الأكثر إثارة للأعصاب ، باعتبارها الجزء الأصعب .. او قل : الجزء الذي يستدعي اكبر قدر من التركيز والإنضباط واستحضار المعلومات وسرعة البديهة ..

دائماً وأبداً ، لا تذهب إلى المقابلة الشخصية مُعتمداً على مهاراتك الشخصية فقط .. ابحث دائماً فى شبكة الإنترنت حول أهم الأسئلة التى تُذكر فى المقابلات الشخصية ، والردود النموذجية لها .. ابحث حول طريقة الزي الرسمي الأفضل ، واقرأ بتوسع عن كيفية التجاوب والتعامل مع الأسئلة المُختلفة..

نصيحة مُهمة وخبيثة :

قبل أن تذهب إلى المقابلة الشخصية ، ابحث عن موقع الشركة على الانترنت .. وابحث عن أبرز المُنتجات أو الاحداث أو المؤتمرات أو الخدمات التى قدمتها ، واذكر ثناءك عليها واعجابك بها أثناء المُقابلة..

هذه الخطوة تجعل صاحب العمل يهتم أكثر بذلك المُتقدم الذي يعرف آخر إنجازات الشركة ، ويُتابع إصداراتها ومنتجاتها عن كثَب ! .. ضع نفسك مكان صاحب العمل ، وستجد انك أيضاً ستهتم بالمُتقدم الذي يقوم بهذه الخطوة حتماً !

مهارات مُفيدة :

  • إجادة لغة اجنبية رئيسية ، إلى جانب لغة أجنبية ثانية بشكل جيد .. واحدة من أهم المهارات التى يلتفت إليها أصحاب الاعمال الدولية والمحلية .. ولكن ، وبشكل أساسي تأتى اللغة الإنجليزية وإجادتها ( تحدثاً وكتابة ) من أهم الاولويات..
  • دورات تدريبية فى مجال التخصص ، هي من أهم العوامل التى تُهم أصحاب العمل وتجعلهم يشعرون بجدّيتك واهتمامك للتطور ، ومواكبة سوق الوظائف بأفضل المهارات المُمكنة .. انظر دائماً إلى الدورات التدريبية المطلوبة فى مجال تخصصك ، سواءاً من الأصدقاء ، الصحف ، الانترنت ، الجامعة .. إلخ .. ولا تترك فرصة لدورة تدريبية ترى انها ستزيد من مهاراتك الوظيفية ، إلا وتقوم بالتسجيل الفوري بها..
  • التدريب الداخلي .. واحدة من أفضل الطرق للحصول على خبرة عملية وظيفية مُباشرة ، من خلال انضمامك لإحدى الشركات للتدريب بها ، وبناء مُستقبلك الوظيفي ..
  • المُتطلبات القانونية .. مُراعاتك لكافة المُتطلبات القانونية فى الإقامة فى البلد الذي يستضيفك ، وإصدار تصريح ساري بالعمل ، سواءاً بدوام كلي أو جزئي أو مهما كان .. يُعتبر من الخطوات التى تُعجل من قرار صاحب العمل لضمك إلى فريق العمل ، باعتبار أن كافة الأوراق والوثائق جاهزة لديك ، ويُمكنك البدء فوراً ..

إقرأ أيضاً :

10 أمور هامة يجب ان تأخذها فى الاعتبار قبل التقديم فى إحدى الجامعات الدولية

10 أشياء يجب أن تفعلها قبل التخرج !

خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير !

كيف تختار المقرر الدراسي الأنسب لك ؟!

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2348.8K
article Img

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.     قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل    

348.1K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

169.1K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

72.6K