ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية - يجب قراءته

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

قائمة بأهم مواقع البحث عن عمل التي تقدم لك الفرص المتاحة وطرق إيجاد فرص العمل المناسبة لك

353K
أفضل مواقع بحث عن عمل على الإنترنت

 

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.  

 

قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل  

 

Gulf Talent موقع جلف تالنت  

موقع جلف تالنت من أكبر و أفضل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط. حيث يستخدمه ما يقرب من 10 مليون شخص في جميع الوظائف، ويوجد به ما يزيد عن 10 آلاف شركة. تأسس الموقع منذ عام 2005، مما يعكس دوره الكبير لسنوات في بناء شبكة مهنية تصل بين أصحاب الأعمال والباحثين عن فرص عمل. 

سهل الاستخدام، حيث يمكنك البحث عن وظيفة من خلال تصفية النتائج وفقًا لدور الوظيفي الذي تبحث عنه، والمجال الذي تريد العمل به، علاوة على العديد من الأدوات التي تساعدك على تخصيص بحثك. 

كما يقدّم الموقع نصائح مهنية متعلقة بمقابلات العمل، وجزء توعية حول قوانين العمل في الدول المختلفة، علاوة على طرق إنشاء سيرة ذاتية جيدة، ونصائح مختلفة ومقالات تساعدك على تطوير ذاتك قبل البدء في البحث عن وظيفة.
 

تعرّف على أسئلة الذكاء في المقابلات وكيفية الإجابة عنها.

 

 موقع بيت Bayt                                                

يعتبر موقع بيت دوت كوم من أشهر و أفضل مواقع البحث عن عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث يوجد به ما يزيد عن 44 مليون سيرة ذاتية، ويستخدمه حوالي 5 مليون مستخدم كل شهر. يقدّم بيت دوت كوم فرصًا للباحثين عن عمل متنوعة تناسب جميع المهارات والخبرات. حيث يوجد به أكثر من 40 ألف صاحب عمل. علاوة على النصائح المهنية والتي يقدمها الموقع من خلال الموقع، مع كيفية كتابة سيرة ذاتية، ونصائح أخرى مفيدة. 

 

مواقع متخصصة في البحث عن عمل

 

موقع Laimoon 

موقع ليمون من أكبر  و أفضل مواقع توظيف تتيح وظائف في الدول العربية والأوربية. و يشتمل الموقع على ميزة البحث باسم الوظيفة والبلد التي تريد العمل بها. يوفًر لك نتائج مع الرواتب، ويساعدك على التواصل بسهولة مع الشركات وأصحاب الأعمال. يعد من المواقع المجانية الشهيرة التي تأسست في الإمارات العربية المتحدة. كما يحتوي الموقع على العديد من البرامج التدريبية والنصائح التي تعزز مهاراتك المهنية. 

 

  موقع نوكري غلف Naukri Gulf 

يشتهر موقع نوكري غلف باعتباره واحدًا من أكبر  و أفضل مواقع البحث عن عمل في الشرق الأوسط. حيث يوفّر ما يقرب من 50000 فرصة عمل في أكبر الشركات والبنوك وشركات البترول العربية. يعد من المواقع النشطة التي يتردد عليها أصحاب الأعمال بكثرة لإيجاد الموظفين المناسبين للعمل. ومع قسم الوظائف يحتوي الموقع على قسم المقالات والمدونات التي تساهم في تقديم النصائح المهنية من الخبراء. علاوة على أداة "نقاط جودة السيرة الذاتية" حيث يمكنك تحميل سيرتك الذاتية والحصول على تقييم لقوة سيرتك الذاتية، مقارنة بالباحثين عن عمل في نفس تخصصك.

تعرّف على أهم 10 أسئلة في مقابلات عمل المناصب الإدارية

 

 موقع  مونستر جلف Monster Gulf 

موقع مونستر جلف هو شركة عالمية توفّر العديد من الوظائف عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم. يعد من أكبر مواقع البحث عن عمل و أفضل مواقع التوظيف العربية. حيث يحتوي الموقع على أكثر من 7000 وظيفة شاغرة. كما يحتوي على العديد من قوائم الوظائف في أهم المجالات وأكثرها انتشارًا في الوقت الحالي. مثل: مجالات التصميم الجرافيكي وعلوم الكمبيوتر والتسويق الرقمي. يشتمل الموقع أيضًا على فئات بحث محددة، تساعدك على اختيار نوع التعاقد، ما بين الدوام الكامل والجزئي والعمل من المنزل. يسهل التسجيل عليه ويمكنك بسهولة تحميل سيرتك الذاتية والبدء في مراسلة الشركات. 

 

 موقع أوليف Oliv

يعتبر موقع أوليف من المنصات الشاملة التي تلبي احتياجات الطلاب والخريجين في الحصول على عمل وهو من أهم مواقع البحث عن عمل. يتيح الموقع العديد من عوامل التصفية التي تجعلك تصل للوظيفة التي تريدها في الدولة التي تريدها وفق لمؤهلاتك. سواء كنت تبحث عن عمل كلي أو جزئي، سيساعدك للوصول إلى أفضل وظيفة تناسبك. 

كما يوفّر الموقع فرصًا للتدريب الداخلي في الشركات وفرص التطوع. يوجد على الموقع ما يزيد عن 1000 صاحب عمل. ومن أشهر الشركات المسجّلة به، شركة سامسونج وإعمار. كما يتيح الموقع تدريبات للعمل 90% من الفرص بها هي فرص مدفوعة الأجر، مما يعني الخبرة والكسب المالي. بالإضافة إلى النصائح في إنشاء السيرة الذاتية وكيفية اكتساب الخبرات المهنية في العمل.

 

قائمة مواقع البحث عن عمل

 

موقع تالينت Talent 

موقع تالينت هو أحد مواقع شركة جوجل لسوق العمل. وهو واحد من أهم مواقع البحث عن عمل عالمياً. يهتم بصورة أساسية بتقديم فرص العمل المتاحة من خلال بحث جوجل. لذا يعد من المواقع التي تمنحك دليلًا شاملًا عن الوظائف المتاحة في جميع المواقع. يتميز بسهولة الاستخدام وتنوع الخيارات. ويقدّم لك الوظيفة مدعومة بمصدرها أو الموقع الذي نشرها. علاوة على المدونة التي تحتوي على المقالات والنصائح. والعديد من الخدمات منها خدمة تحويل الراتب والتعرف على قيمة الراتب وفقًا لعملة بلدك.

 

موقع تنقيب Tanqeeb 

موقع تنقيب من أشهر المواقع العربية في البحث عن عمل في الإنترنت. حيث يوفر الآلاف من الوظائف في جميع الوطن العربي، من خلال جمع الوظائف من الجرائد والمواقع الشهيرة. يتميز بسهولة الاستخدام، حيث يتم تحديد البلد والوظيفة وتظهر النتائج المتاحة على الموقع. 

 

Indeed.com موقع

واحد من أفضل مواقع البحث عن عمل عالمياً في الوقت الحالي ويتصدّر معظم الخدمات المتعلّقة بالبحث عن عمل بما فيها المواقع الإلكترونية والإصدارات الورقية والإعلانات المبوبة. من المزايا المثيرة للإعجاب في هذا الموقع أنّه يُتيح للمستخدم إمكانية تحميل سيرته الذاتية ومشاركتها بشكل مباشر مع أصحاب العمل.

 

CareerBuilder.com موقع

يمتلك هذا الموقع شراكات مختلفة مع عدد من الصحف والجرائد لإدراج إعلاناتها المبوبة المتعلّقة بالوظائف على صفحات الموقع، وعادة ما يحتل موقع Career builder خياراً مهمّاً للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.

 

Google for jobs موقع

واحد من منتجات جوجل المميّزة ويهدف بالدرجة الأولى لمساعدة المستخدمين في العثور على الوظيفة المناسبة. يمكننا وصف Google for jobs بأنّه محرّك بحث متخصّص بالبحث عن الوظائف الشاغرة، ويكون ذلك عبر جمع نتائج البحث من مصادر متنوّعة، ويمكن للمستخدمين الحصول على نتائج أكثر دقّة بتضييق نطاق البحث عبر الاعتماد على خيارات البحث.

 

Dice.com موقع 

يُعتبر "دايس" من المواقع الرائدة للبحث عن عمل في قطاع التكنولوجيا، ويسرد نتائج البحث وفق تفضيلات يحدّدها المستخدم مثل اسم الشركة، المُسمّى الوظيفي، نوع الوظيفة، أو الموقع الجغرافي. ويُتيح للمستخدمين أيضاً رفع السيرة الذاتية وتعقّب الوظائف الشاغرة والحصول على معلومات متعلّقة بالرواتب والأجور.

 

مواقع البحث عن عمل الأفضل في الشرق الأوسط

 

Glassdoor.com موقع  

هو مجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل والشركات للبحث عن المواهب، ويُوفّر الموقع للمشتركين إمكانيّة الاطلّاع على تقارير الرواتب والأجور الخاصّة بالشركة والتقييمات والمراجعات، وبالتالي يدفع المستخدم لاتخاذ أفضل قرار ممكن.

 

LinkedIn موقع

أكبر شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنت وتُتيح للمستخدمين البحث عن عمل ومتابعة المحترفين والمدراء والشركات للاطّلاع على أنشطتهم وأخبارهم والوظائف الشاغرة التي يعلنون عنها. مؤخرّاً أصبح بإمكان المستخدمين رفع عيّنات من أعمالهم السابقة لتصبح متاحة أمام أرباب العمل المحتملين، وعادة ما تطلب بعض الشركات حساب المتقدّم على "لينكد إن" بدلاً من السيرة الذاتية التقليدية.

 

US.jobs موقع 

واحد من أفضل مواقع البحث عن عمل في أمريكا، وهو شراكة بين رابطة أصحاب العمل المباشرة Direct Employers Association والرابطة الوطنية لوكالات القوى العاملة الحكومية NASWA، وقد تم تصميمه لتحسين سوق العمل في أمريكا ورابط أرباب العمل والباحثين عن عمل بشكل مباشر. ويضم المواقع بنك معلومات هائلة عن الوظائف الشاغرة في البلاد عدا عن معارض التوظيف المجدولة.

 

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت؟  

تبدأ عملية البحث عن وظيفة عبر الإنترنت بإعداد سيرة ذاتية قوية. مع تحديد المجالات التي سوف تبحث بها. ثم الدخول على مواقع توظيف موثّقة تتيح وظائف مع شركات ذات سمعة جيدة. ثم البدء في البحث وتخصيص اختيارات من خلال خدمات التصفيّة التي تتيحها مواقع التوظيف. ومن ثم البدء في مراسلة الشركات بشكل دائم. ومع الاهتمام بالتحديث المستمر لسيرتك الذاتية وإضافة الدورات التدريبية أو الخبرات التي تحصل عليها. 

إذا كنت في البداية يمكنك البدء في التدريب المدفوع أو غير المدفوع، لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات الوظيفية. لذا يمكنك البدء في هذه الخطوة منذ الدراسة أو بعد التخرج مباشرة. ومتابعة المجموعات و مواقع البحث عن عمل التي تقدم وظائف في تخصصك، والاطلاع على الخبرات المختلفة من أصحاب الأعمال أو ممن سبقوك في مجالك. 


تجنب هذه العبارات أثناء المقابلات الشخصية.
 

البحث عن عمل من خلال مواقع توظيف المتوفرة على الإنترنت  بات من أهم المهارات التي عليك أن تتعلمها لمعرفة أنسب موقع لتجد الوظيفة الأمثل لك، ولتكون أكثر إطلاعاً على الجديد في مجال عملك. 

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2382.3K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

173.7K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

73.1K
article Img

معلومات هامة عن دراسة تصميم المواقع الإلكترونية

يعتمد عمل تصميم المواقع على الإبداع و بناء و دعم المواقع على شبكة الانترنت. فمصمم الموقع أو مطور المواقع يهتم بسهولة إستخدام الموقع و جاذبية المحتوى و أعمال الجرافيك الملائمة للمحتوى و سهولة التنقل و البحث و غيرها من العناصر الهامة لبناء موقع ناجح. تلي مرحلة تصميم الموقع مرحلة تصميم الجرافيك اللازم لهذا الموقع و تصميم الانيميشن اللازم له و كذلك تصميم وسائل الاتصال و ربط االموقع بإحدى محركات البحث و غيرها من المراحل الهامة. كما أن المواقع قد تكون ثابتة أو متغيرة

43.6K