ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية - يجب قراءته

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

72K
share image

 

 تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح.

فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد.

ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول 10 عبارات:

1- " أنا متوتر "

حتى لو كنت متوتراً أكثر من أي وقت مضى، لا داعي لإظهار ذلك.

فلا يوجد شركة ترغب بتعيين موظف يفتقد إلى الثقة بالنفس، وإذا كنت تعتقد أن الصدق أفضل سياسة في هذه الحالة تأكد أنك على خطأ.

 

2- " دعنا نتحدث عن الراتب "

إيّاك أن تبدأ بالمناقشة عن الأموال في وقت مبكر من مقابلة العمل، فالتركيز على الأمور المالية مبكراً سيعطي فكرة سلبية عنك وأنك هنا للحصول على المال فقط وليس لأي سبب آخر.

فمدراء الموارد البشرية يبحثون عن أناس تتماشى أفكارهم مع قيم ومبادئ الشركة، لذا من الأفضل أن تبدأ المفاوضات المالية في وقت متأخر من المقابلة.

 

3- " أنا حقاً بحاجة إلى هذا العمل "

لا تعطِ أي مؤشر على اليأس حتى لو كنت بحاجة ماسة إلى العمل، فأرباب العمل ومدراء الموارد البشرية يعتبرون اليأس من علامات الضعف، فهم يريدون موظفين يبحثون عن مهنة حقيقة طويلة الأمد وليس مجرّد وظيفة مؤقتة.

 

4- " مديري الحالي لا يُطاق "

إيّاك ثم إيّاك أن تنتقد مديرك الحالي أو السابق، فهذا يعطي انطباع أنك وقح، غير مهذّب، سلبي، وتافه ويجعلك تبدو أنك ستشتم مديرك الجديد في المستقبل.

 

تصفح قائمة الجامعات في الخارج

 

5- " أنا بحاجة إلى .... "

لا تجعل احتياجاتك محور المحادثة، فمقابلة العمل هي الوقت المناسب للحديث عن احتياجات الشركة.

فالحديث عن رغباتك واحتياجاتك قد يعطي انطباعاً عن كونك شخص صعب المراس ويصعب التعامل معه.

 

6- " متى سننتهي من هذه المقابلة؟ "

تجنّب أن تعطي انطباعاً عن نفسك أنّك على عجلة من أمرك، فإذا سارت الأمور بشكل جيد فإن مقابلة

العمل قد تمتد لتتجاوز الـ 90 دقيقة ربما.

 

7- " أفضل عدم الإجابة "

مالم تحتوي المقابة على أسئلة غير قانونية أو غير لائقة، يتوجب عليك الإجابة على كل الاستفسارات حتى لو شعرت أن المقابلة لم تجري على ما يرام.

 

8- " كم تبلغ فترة الإجازة "

لا تعطِ انطباعاً أنّك تنوي استغلال جميع الاستراحات المتاحة والإجازات المرضية، اترك هذه النقطة حتى يتم مناقشتها من قبل الموارد البشرية.

 

9- " أمرّ حالياً بظروف صعبة "

من الأفضل عدم مناقشة مشاكلك الشخصية أثناء مقابلة العمل، فمعظم أرباب العمل يعتقدون أنّ التحديات الشخصية ستؤثر بشكل كبير على الأداء والتركيز والإنتاجية.

 

10- " أمرّ حالياً بظروف صعبة "

عندما يتم سؤالك عن أي استفسارات توجهها للشركة لا تجب بـ "لا" فهذا يجعلك تبدو أنّك غير مستعد للمقابلة أو ربما غير مهتم بالحصول على هذه الوظيفة.

 

روابط مهمة ذات صلة

تريد الدراسة في الخارج ولاتعلم من أين تبدأ؟ هذا المقال لك!

كل ما تريد معرفته عن المنح الدراسية للعام 2015/2016

كيف يمكن للطالب الدولي العمل في أمريكا؟

كيف تكتب سيرتك الذاتية بشكل احترافي؟

خطوة بخطوة .. كيف تحصل على التأشيرة الأمريكية؟

أفضل 10 وظائف في الولايات المتحدة خلال 2014

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

الأسئلة العشرة الأكثر شيوعاً في المقابلة الشخصية و إجاباتها

أثناء المقابلة الشخصية قد تواجه أكثر الثوانى المصيرية فى حياتك، خاصة لو كانت مقابلة للحصول على وظيفة أو طلب انضمام. لذلك سيساعدك هذا المقال على  التعرف على الأسئلة العشرة الأكثر شيوعاً في المقابلة الشخصية و إجاباتها، و كيف يمكنك أن تتخطاها. ففى الغالب يقيس أرباب العمل مقدار كفاءتك من خلال هذه الاسئلة حتى و إن قاموا بصياغتها بشكل مختلف قليلاً .   1- أخبرنا أكثر عن نفسك عليك أن تعى جيداً أن من يجّرون معك المقابلة يملكون بالفعل

2327.8K
article Img

معلومات هامة عن دراسة تصميم المواقع الإلكترونية

يعتمد عمل تصميم المواقع على الإبداع و بناء و دعم المواقع على شبكة الانترنت. فمصمم الموقع أو مطور المواقع يهتم بسهولة إستخدام الموقع و جاذبية المحتوى و أعمال الجرافيك الملائمة للمحتوى و سهولة التنقل و البحث و غيرها من العناصر الهامة لبناء موقع ناجح. تلي مرحلة تصميم الموقع مرحلة تصميم الجرافيك اللازم لهذا الموقع و تصميم الانيميشن اللازم له و كذلك تصميم وسائل الاتصال و ربط االموقع بإحدى محركات البحث و غيرها من المراحل الهامة. كما أن المواقع قد تكون ثابتة أو متغيرة

43.4K
article Img

6 طرق مميزة لطلبات التقدم لوظيفة

يفترض أن يجذب طلبك للعمل إهتمام رئيسك المستقبلي، و لكن هذا أصبح أمر  صعب التحقيق عندما يأتي طلبك وسط مئات الأوراق و الطلبات الأخرى، و لهذا فإن طلب المساعدة من المختصين هو الطريق الصحيح الذي سيساعدك في كتابة الطلب. و رغم أن هناك طريقة رسمية لتقديم الطلب غير أن هذا لم يمنع بعض المبدعين من تصميم طريقة أخرى لجذب الإنتباه إلى طلباتهم. إذا كنت تبحث عن أفكار لتحسين طلب توظيفك أو كنت ترغب في معرفة ما قد يفعله بعض الأشخاص للحصول على فرصة، إليك تقرير عن طرق البحث عن

27.3K
article Img

تبحث عن عمل أثناء الدراسة في الخارج؟ إليك هذه النصائح

من أهم الموضوعات التى تشغل بال الطُلاب الدوليين ، مهما كانت قدراتهم الإقتصادية المالية مرتفعة أو منخفضة ، هو حصولهم على وظيفة فى البلد الذي يدرسون به .. سواءاً بدوام كلي أو بدوام جُزئي .. المهم أن يحصلوا على وظيفة مُناسبة ، تعطيهم خبرات ومميزات مُختلفة ، وتعزز من وضعهم فى البلد التى يدرسون بها .. وفي نفس الوقت ، تتيح لهم بعض القدرات المادية التى تُساعدهم أثناء تواجدهم فترة الدراسة.. نستعرض هنا بعض أبرز طرق البحث عن عمل والنصائح التى بإمكانك -اذا اخذت بها-

8.6K