ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : المسارات الوظيفية

الـخـيارات الـمهنية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية

11 فبراير 2013
9.5K
share image

فى عالمنا اليوم أصبحت المهارات اللغوية هى أحدى أكثر المهارات المطلوبة فى سوق العمل، فى ظل العولمة، التجارة العابرة للحدود، والأعمال التجارية والسياسية. فالعالم أصبح أكثر إنفتاحاً وتقلصت أو تكاد تكون تلاشت الحدود الوطنية. العالم أصبح قرية صغيرة، وخريجين اللغات أصبحوا ذوى أهمية متزايدة. فى هذة المقالة نحاول أن نستعرض بعض المعلومات عن دورات دراسة اللغات، والمستقبل الوظيفى لخريجيين دراسات اللغات.

خيارات الدراسة

الحصول على مؤهل دراسى فى أحدى اللغات يمنح مستقبل وظيفى جيد للطالب فضلاً عن أن دراسة اللغات دراسة ممتعة، ومن الأفضل بصفة عامة أن يدرس الأنسان اللغة مع أحد المجالات الدراسية الأخرى مثل الأعمال التجارية أو السياسة حيث يضيف المجال الدراسى المحدد كثير من المصداقية والمهنية إلى اللغة التى تتحدثها، وهناك مجموعة واسعة من دورات دراسة شهادات الدبلوم فى اللغات فى كلية كوين مارى بجامعة لندن على سبيل المثال.

أكثر اللغات المطلوبة اليوم هم اللغات الإنجليزية، والصينية (الماندرينية) والفرنسية والأسبانبة. يمكنك الإستفادة من دورات اللغة أكثر إذا كنت تدرس مثلاً اللغة الفرنسية فى فرنسا، أو اللغة الألمانية فى ألمانيا، حيث تقوم بالدراسة مع الممارسة العملية فى نفس الوقت.

أبرز الجامعات التى تقدم دورات فى دراسة اللغات الأجنبية هم جامعات برمنجهام فى المملكة المتحدة، جامعة ملبورن فى أستراليا، كلية كوين مارى فى جامعة لندن، وغيرهم الكثير.

الـخيارات الوظيفية

المهارات اللغوية مطلوبة بشدة فى عالم الأعمال التجارية، وفى الوظائف الدبلوماسية والعمل السياسى، كما أنها مطلوبة أيضاً فى العديد من المؤسسات التجارية الدولية التى تعمل فى أكثر من دولة حيث تحتاج تلك المؤسسات إلى أفراد متحدثين بأكثر من لغة من أجل التواصل عملياً. من هنا تكتسب دراسة اللغات أهميتها خاصة عند دراسة اللغات فى أحد الجامعات فى الخارج.

المتحدثين بأكثر من لغة واحدة بكفاءة يمكنهم العمل كمترجمين، محررين أو صحفيين، كُتّاب ومؤلفين، وأيضاً مسئولين علاقات عامة.

 يمكنك أيضاً القراءة عن

 دراسة العلوم الإنـسانية

 ماذا تعرف عن ماليزيا؟

 حياة الطالب فى نيوزيلندا

يجب قراءته

article Img

أسئلة المقابلة الشخصية الأكثر شيوعاً وإجاباتها

نشعر معظمنا بالقلق والخوف عند التفكير في أسئلة المقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية تحدد مصيرنا المهني في معظم الأوقات. لذلك سيساعدك التحضير للمقابلة الشخصية في وقت مبكر على الاستعداد الجيد والأداء الأفضل.   لذلك جهزنا لك في هذا الموضوع أهم أسئلة المقابلة الشخصية الشائعة وكيفية الإجابة عليها بشكل مناسب حتى تتمكن من اجتياز مقابلتك بشكل احترافي.   ما هي أساسيات المقابلة الشخصية؟ هناك أساسيات يُنصح باتباعها قبل الذهاب

2385.6K
article Img

أفضل مواقع البحث عن عمل عربيًا وعالميًا

مواقع البحث عن عمل من أهم المصادر التي يلجأ إليها الباحثين عن فرص عمل بدوام جزئي أو كلي. و مع تغير العالم وطرق التوظيف، أصبحت هذه المواقع من أكثر المواقع التي يهتم بها أصحاب الأعمال والشركات من جهة والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. حيث نجح الكثيرون في العثور على فرص عمل مميزة في شركات كبرى من خلالها. فإذا كنت تبحث عن عمل، إليك أفضل مواقع توظيف لإيجاد الوظيفة المناسبة لك.     قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل    

353.2K
article Img

ما هي أسئلة اختبار الذكاء IQ وكيفية الإجابة عليها؟

أسئلة اختبار الذكاء من أهم المعايير التي يتم من خلالها تقييم القدرات العقلية للأشخاص. حيث تم تطوير أسئلة IQ  وإجابتها النموذجية للكشف عن المهارات المختلفة للمتقدمين في المقابلات، سواء للعمل أو المقابلات الجامعية. وقد أصبحت أسئلة الذكاء هي الوسيلة التي يتم من خلالها تقييم المتقدم للمقابلة، وتحديد مستوى ذكائه وحضور ذهنه في المواقف المتنوعة. ومن حسن الحظ أن هذه الأسئلة يمكن التدريب عليها، والتعرف على طريقتها للتمرين العقل على إجابتها. لذلك نقدّم لك أسئلة اختبار

174K
article Img

10 عبارات تجنّب قولها أثناء مقابلات العمل

تتعرض خلال مقابلات العمل للاختبارات العاطفية، ولكن هناك 10 عبارات عليك تجنّب قولها لتضمن اجتياز المقابلة بنجاح. فبغض النظر عن السيرة الذاتية الاحترافية والخالية من الأخطاء فإن مقابلة العمل هي الاختبار الخاص.  حيث ما يزال مدراء الموارد البشرية يعتمدون على مقابلة العمل لقياس إبداعك وسرعة بديهتك، وغالباً ما قد تتعرض أثناء تلك المقابلات للاختبارات العاطفية التي سيتم فيها مراقبة نبرة الصوت وحركة الجسد. ولمقابلة عمل ناجحة ومؤثرة تجنّب قول

73.1K