ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : آخر الأخبار

ترتيب التايمز لأشهر 100 جامعة على مستوى العالم

11.1K
share image

الجامعات والكليات فى مختلف أنحاء العالم ، لا شك أنها تتنافس جمعياً لحجز مكان فى قائمة أفضل الكليات والجامعات العالمية ، الذي تجريه مراكز بحثية وصحفية مرموقة سنوياً ..

جاء تقرير التايمز لترتيب أفضل الجامعات العالمية هذا العام ، من حيث مجموعة من المعايير المختلفة ، تشمل التقدم الأكاديمي ، والأنشطة المتعددة التى تحققها الجامعات..

التقرير أظهر بالأدلة الواضحة ، أن الجامعات الرائدة على مستوى العالم تتركز بشكل رئيسي فى الولايات المتحدة والمملكة البريطانية ، حيث تقع جامعة هارفارد فى المقدمة ، ويليها معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا ، وتاتى جامعة كامبريدج فى المرتبة الثالثة ..أما جامعة ستانفورد فحلّت رابعة ، وجامعة كاليفورنيا بيركلي جاءت فى المركز الخامس..

ومن المثير للإنتباه بكل تأكيد – بالنسبة للحريصين على متابعة الدراسات العليا فى الخارج - ، أن المملكة المتحدة لديها أكثر من 10 جامعات فى الإحصاء البياني للجامعات المائة الأكثر شهرة على مستوى العالم ، في الوقت الذي حصدت فيه جامعات الولايات المتحدة 44 مركزاً فى القائمة..

ومع ذلك ، فقد حدث هذا العام تراجع طفيف في مراكز الجامعات البريطانية ، فجاءت جامعة أوكسفورد فى المركز السادس ، واستمرت جامعة كامبريدج فى المركز الثالث ..وظهر أيضا تراجع للعديد من الكليات الأخرى فى القائمة ، ولكنها ظلت فى قائمة أكثر 100 جامعة شهيرة فى العالم..

أمريكا وبريطانيا فى المقدّمة : 

" فيل باتي " المحرر المسؤول عن ترتيب الجامعات فى مجلة التايمز ، شعر بأن التصنيف الجديد سيكون له وقعاً كبيراً ، ليس فقط على الجامعات التى تمّ ذكرها فى القائمة ، ولكن أيضاً فى اختيارات الطلاب للجامعات التى سيدرسون بها هذا العام ..

أكّد " باتي " أن بعض الكليات فى آسيا – خاصة فى الصين - ، تشق طريقها بخطى ثابتة وبطيئة إلى القمة.. ولكن تبقى جامعات بريطانيا وأمريكا فى المقدمة بلا شك..

بالنظر إلى التقرير بشكل عام ، نجد كما قلنا أن أمريكا وبريطانيا تقود العالم فى مستوى شهرة الجامعات ، تليها هولندا ثم اليابان التى لديها ( 5 ) مؤسسات جامعية كبرى فى القائمة ، ثم استراليا وفرنسا وألمانيا التى تضم كل منها ( 4 ) جامعات فى القائمة..

بعض الحقائق السريعة المتعلقة بالترتيب الوارد في التقرير :

  • 19 دولة ومنطقة مختلفة ، لديها جامعات ورد إسمها فى التقرير الذي يضم أفضل 100 جامعة من حيث الشهرة
  • بريطانيا وأمريكا وكندا واليابان ، هي الدول الوحيدة الذي تمّ تمثيلها فى قائمة أفضل 20 جامعة
  • بعيداً عن الولايات المتحدة وبريطانيا ، استطاعت جامعة طوكيو أن تفوز بالمركز الثامن ، من ضمن أفضل عشرة جامعات على مستوى العالم من حيث الشهرة

يمكنك استعراض تقرير أفضل 100 جامعة من حيث الشهرة ، بالدخول على الموقع Times Higher Education

للمزيد من المعلومات :

حوار حول تصنيف الجامعات طبقاً لشهرتها العالمية

تصنيفات Hotcourses  للجامعات

ترتيب الجامعات وفقا لجامعة شنغهاي جياو تونج

دليل التايمز للجامعات العالمية

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

ترتيب الجامعات الأمريكية

يجب قراءته

article Img

هل ترغب في الدراسة في الخارج؟ ابدأ من هنا!

تعتبر الدراسة في دولة أخرى أو في مدرسة أو جامعة دولية تجربة رائعة تثري الحياة الطلابية، وتساعد الشباب على الحصول على أفضل الشهادات والمؤهلات، وتحسين قدرتهم على العمل في السوق. وتساعد التجربة الدولية الطلاب على الانخراط في ثقافة جديدة ولغات مختلفة، والتعرف على السكان المحليين والطلاب الجدد الوافدين من جميع أنحاء العالم. تلعب كل هذه الجوانب دورا هاما في بناء الثقة والخلفية الأكاديمية والاجتماعية والآفاق المستقبلية.   تعتبر فكرة مغادرة الوطن للدراسة في

13.1K
article Img

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا

قرار إعفاء دول الخليج من تأشيرة بريطانيا لمدة تصل إلى 6 شهور جعل من الدراسة في بريطانيا أمراً سهلاً، خاصة لمن يريد القدوم إلى البلد لحضور دورة دراسية موجزة مثل برنامج لغة أو غير ذلك. وتشمل دول مجلس التعاون الخليجي المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان، حيث حصل مواطنوا هذه الدول على إعفاء من التأشيرة للدخول إلى أراضي المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر شريطة تعبئة استمارة الإعفاء من التأشيرة من موقع وزارة الداخلية

5.2K