أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

أولمبياد لندن 2012

750

أكثر من 20 عاما بقليل، هى الفترة التى قضيتها فى الدنيا منذ جئت إليها، شاهدت فى عمرى عدد قليل من المباريات الأوليمبية. على الرغم من إنها كانت دائما تعرض على شاشة التليفزيون. هذا العام أتوقع أن تكون دورة الألعاب الأوليمبية فى لندن مختلفة، لم يبقى إلا 100 يوم فقط على إنطلاقها وفى هذا الموضوع أحاول أن ألقى نظرة مقربة على هذا الحدث.

هذا العام دورة الألعاب الأولمبية ستكون لها إحساس مختلف، فى الواقع المدينة كلها سوف يكون بها إثارة من نوع مختلف كما إنها ستنبض بالحياة والنشاط. لذلك، قمت بالفعل بتقديم طلب للحصول على تذكرة لحضور هذا الحدث التاريخى، خاصة فى ظل وجود خصم على التذاكر.

بالنسبة لى كطالب كان الحصول على تذاكر عملية ذات مخاطرة مادية، خاصة إنك يمكنك أن تطلب أى عدد من التذاكر تريده، لكن بمجرد قبول طلبك للحصول على التذاكر يجب أن يتم الدفع فوراً. حتى لو كنت طلبت عدد تذاكر بما يعادل 5000 جنيه إسترلينى، وتم الموافقة على منحك عدد من التذاكر بما يعادل 4000 جنيه إسترلينى، يخصم هذا المبلغ فوراً من حسابك المصرفى.

كان من المحبط أن تعرف أنه لايمكنك إنتقاء أو إختيار نوع التذاكر التى تريد حضورها. لذلك قضيت ساعات طويلة أفكر. أى من الأحداث أو المباريات الرياضية الأجدر بالحضور؟ وأى من الأحداث الرياضية إذا اشتريت تذاكره سيكون لدى فرصة فى الفوز؟ وماهى الأموال التى سأغامر بها فى شراء التذاكر. بالنسبة لمباريات الجولة الأولى فيوجد مجموعة كبيرة من التذاكر بأسعار مختلفة. فيمكن المراهنة على تذكرة بعشرة جنيهات استرلينى لحفل الافتتاح على سبيل المثال. مراسم الافتتاح والختام بشكل خاص كانت ذات الإقبال الأكثر على شراء تذاكرها، أعرف أن فرصى فى الفوز ضئيلة، لكننى فضلت المحاولة، وأشتريت تذاكر للمراهنة على خمسة أحداث رياضية، كلها من أرخص الأسعار.

أشتريت تذاكر للمراهنة على حفلات مراسم الافتتاح والختام، وتذاكر لثلاثة أحداث رياضية أخرى. وعندما جاء موعد معرفة ما إذا كنت قد فزت أم لا قمت بفحص البريد الإلكتروني الخاص بى، وجدت أن تذكرة قد فازت، وهى تذكرة حضور نهائيات السباحة التوقيعية والتى تنتهى بمراسم توزيع الميداليات.

فرحت كثيراً ولم أكن مندهشا لعدم فوز التذاكر التى إشتريتها الخاصة بمراسم الافتتاح والختام، كانت فرحتى لفوز تلك التذكرة غامرة، خصوصا أننى إشتريتها رخيصة. فى النهاية حصلت على تذكرة فائزة وكانت إستراتيجيتى فى إختيار رياضة ليست ذات شعبية مثل رياضة الغوص للرجال والجمباز النسائى، إستراتيجية ناجحة.

بعد الجولة الشرائية الأولى، كان هناك جولة ثانية لتذاكر الألعاب الرياضية غير ذات الشعبية، وتشمل الجولة أيضا التذاكر مرتفعة الثمن، فكرت فى المحاولة مرة أخرى وشراء مجموعة تذاكر أخرى لكن تلك التذاكر أسعارها كانت أعلى من ميزانيتى كطالب، فتخليت الفكرة ولم أشترى؛ الحمد لله أنا مسرور جداً بتذكرتى الفائزة وسأكون فرحاً أكثر عند حضورى إحدى المباريات الأوليمبية فى أغسطس.

كطالب لم يسبق له العيش فى مدينة تُعقد بها دورة الألعاب الاولمبية، كنت سعيد حقاً لأننى سأحضر نهائيات مراسم توزيع الميداليات بتكلفة قليلة. حصولى على تذكرة واحدة جعل فى إمكانى مشاهدة الألعاب الأخرى. فأنا لا أعرف الكثير عن السباحة التوقيعية، لكننى أعتقد ان نهائيات الألعاب الجماعية تكون أكثر إثارة. كما إنها تقام فى مركز الألعاب المائية الجديد الفائز بالكثير من الجوائز المعمارية. إن هذة اللحظة التاريخية أثناء فترة دراستى فى بريطانيا هى شيء لم أكن أتصوره، وسأظل أتذكرها بعد إنتهاء دراستى فى الخارج.

للمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

الطلاب المسلمون فى الخارج

دورة الألعاب الأوليمبية ... لندن 2012

الدراسة فى الخارج والصدمة الثقافية

كتبتها Ashley Murrel

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

4694

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

3592

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

1824

الديــن في الخــارج .. نصـائح مهمة

الدين يعتبـر المكون الرئيسي فى الشخصيـة العــربي ، بشكــل يفـوق الكثيــر من الدول والامم الاخــرى..  لذلك ، تعتبـر تأدية الشعائر الدينية فى صُلب اهتمام الطالب العربي أثناء اقامته للدراسة فى الخارج ، بغض النظر عن دينه الذي يعتقنه أو مذهبه الذي يعتقــده.. نستعرض سوياً بعض النصائح حول الأمور الدينية ، التى من المُستحسن ان تأخذ بها طوال فترة إقامتك فى الخارج : مارس العبادات بحرية .. لا يوجد بلد فى العالم الا وبه جالية مسلمة

1669