أساسيات
الدراسة بالخارج : Once you arrive

الإستفادة القصوى من فرصة الدراسة بالخارج

1103

يشبه الوقت الذي يسبق سفرك إلى الدراسة في الخارج علاقات الحب على شبكة الانترنت، في البداية تجذبك الصور و المعلومات عن الحضارة و المناظر الطبيعية الخلابة ثم تقع في حبها تماما عندما تبحث عن معلومات أكثر بحيث تشغل أفكارك ليل نهار و تملأ عقلك بخيالات عن الأوقات الرائعة التي ستمضيها هناك. و لكن عندما تواجه الحقيقة و تقابل ما وراء الشاشة ستجد أن الأمر ليس مثلما تخيلته و قد تصدمك النتيجة. فقد يتبين لك أن المدينة ليست بالجمال الذي تخيلته و الذي أمدتك به الصور التي شاهدتها. فقد تجدها مزدحمة و فوضاوية و صاخبة و بها مشكلة قمامة.

و لكن لا يجب أن تدع خيبة الأمل تفسد رحلتك الدراسية، قم بالإستفادة لأقصى درجة من الوضع الذي وجدت نفسك به. لا تدع الإحباط يتملكك و لكن:

  • أولا، تخلص من توقعاتك المسبقة للمكان، هذه خطوة شاقة و لكن تخل عن كل التوقعات و إلتزم بالحقائق.
  • ثانيا، أبحث عن خمسة أشياء على الأقل تعجبك في مدينتك الجديدة. لا يهم ما هي هذه الأشياء و لكن أبحث عما يعجبك سواء كان مذاق الشاي أو متنزهات الكلاب. أبحث عن شئ تحبه وحسب.
  • ثالثا، تحدث عن الأمر. من المؤكد أنك لست الشخص الوحيد الذي يرى العيوب التي تراها و لذلك شارك أفكارك مع غيرك ليدعموك أو ليخبروك عن كيفية تخطي الأمر الذي يزعجك.
  • رابعا، فكر في أن ما يدفعك للجنون اليوم سوف يفيدك في المستقبل. فمثلا ما يضايقك في هذه المدينة سيجعلك تقدر مدينتك الأصلية أو ربما تثير تلك الأشياء بعض الأفكار لديك أو توقظ لديك شغفا بشئ لم تكن تعرف بوجوده. فكر بشكل إيجابي دائما و دع اليأس.

لا يمكنك التحكم بما ستصير إليه حياتك لذلك توقف عن إستباق الأحداث  و استمتع بما لديك الآن و حاول السيطرة عليه. فالتفكير الإيجابي سيدعمك حتى و إن كنت تشعر باليأس.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

أقوى ثلاثة فرق مرشحة للفوز للمونديال

أصفر وأزرق وحلم بالتتويج بين الانصار  .. أزرق السماء وأبيض مدعمة باعجوبة القرن ال21 .. أبيض بخطوط سوداء رفيعة بشخصية صارمة وحازمة .. ثلاثة قمصان مع ما يميزلاعبيها  لاكثر ثلاثة منتخبات مرشحة لرفع بطولة كأس العالم .. البرازيل .. الأرجنتين .. والمانيا  .. البرازيل : بكرة في العلم وحيدة  بين بلدن العالم بهذه الميزة دالة على جنون الشعب بكرة القدم .. وخمس نجمات على القميص لخمس بطولات في كأس العالم .. الموعد 1950 في

4938

أبرز التحركات الطلابية الناجحة في بريطانيا

نسمع كل فترة عن الكثير من الاحتجاجات الطلابية حول العالم، ولكن نادراً ما ينجح الطلاب في تحقيق مطالبهم عبر تلك الاحتجاجات. وهذه أهم الاحتجاجات التي نفذها طلاب الجامعات البريطانية ونحجوا من خلالها في فرض مطالبهم: طلاب جامعة كينجز كوليج يحتلون حرم الجامعة الرئيسي لأجل عيون فلسطين عام 2009 احتل نشطاء وطلاب من جامعة كينجز كوليج البريطانية الحرم الرئيسي للجامعة مدة أسبوعين، ونتيجة لهذا الاعتصام قدّمت الجامعة العريقة 5 منح دراسية ممولة

3816

كيف تتعلّم لغة البلد الذي تدرس فيه؟

عند ذهابك للدراسة في بلد ما لا يتحدّث سكّانه باللغة الإنجليزية، فأنت بحاجة لتعلّم أساسيات اللغة المحليّة لتكون قادراً في العثور على شقّة والتسوّق والتواصل مع الناس. إذا لم تكن دراسة اللغة المحلية مجدولة كسنة تحضيرية خلال دراستك فالخارج، فهذا يعني أنّه ليس لديك متّسعاً من الوقت لدراسة تلك اللغة، لذا في هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك في إجادتك للغة خلال فترة ليست بالطويلة. استخدم أُذنيك سواء في الجامعة أو المقهى أو وسائل المواصلات حاول

2367

وسائل التــرفيه المتاحة امامك أثناء دراستك بالخــارج

الراحة والترفيه ليست أموراً فرعية أو كمالية للطالب الدولي ، كما يظن الكثيرون .. الواقع أن الترفيه بالنسبة للطالب الدولي تحديداً أمر فى منتهى الاهمية ، بإعتبار أن الطالب الدولي عادة يشعر بالغربة أو الضيق بشكل مُتكرر ، طوال فترة دراسته فى الخارج .. لذلك ، يجب أن يلتزم الطلاب الدوليون بشكل مُستمر بمنهجية للترفيه وقضاء الوقت المُمتع ، الذي يُنسيهم عناء الغُربة التى قد يشعرون بها من وقت لآخر ، ويدفعهم للإستمرار فى الدراسة والإستذكار وتحصيل الدرجات الاكاديمية

1948