أساسيات
الدراسة بالخارج : تكاليف الدراسة في الخارج

كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟

كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟
1071

ربّما مرحلة الدراسة الجامعية من أكثر المراحل تكلفة مادية في حياة الإنسان، لكن بالمقابل فإنّ هنك بعض الطرق والأساليب التي تُتيح للطالب توفير بعض الأموال خلال فترة الدراسة عبر الاستفادة من خصومات وهبات مُثيرة للإعجاب. ما هي هذه المزايا؟ وكيف يمكن الاستفادة منها والحصول عليها؟

مواقع إلكترونية لصفقات الطلّاب

 

كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟

 

UNidays

لحسن الحظ، يمكن للطالب الحصول على خصومات جيّدة للغاية على مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في مجالات التقانة واللياقة البدنية والسفر. يقدّم هذا الموقع عروضاً مختلفة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

Save the Student

موقع إلكتروني شهير يحوي مجموعات ضخمة من العروض على وجبات الطعام وتذاكر السينما ومستحضرات التجميل والمقاهي وتذاكر القطارات بالإضافة إلى بطاقات هدايا مجانية.

بطاقات الطالب

 

 

مع بداية الدراسة يتلقّى كل طالب بطاقة تُثبت حالته الجامعية، هذه البطاقة الجامعية تُتيح للطلّاب الحصول على بطاقات حسم مختلفة يمكن استخدامها في الحصول على صفقات مختلفة.

ISIC

بطاقة الطالب الدولي الأكثر شهرة، وتوفّر اليوم نحو 150 ألف صفقة على عدد كبير من المنتجات والخدمات في مختلف أنحاء العالم.

TOTUM

بداءاً من 12 جنيه إسترليني سنوياً، تُعتبر بطاقة TOTUM استثماراً رئيسياً للطلّاب الجامعيين لما توفرّه من صفقات مُميّزة. في السابق كانت "توتوم" للطلّاب في المملكة المُتحدّة، لكنّها أصبحت اليوم مُتاحة في جميع أنحاء العالم.

حسومات جيّدة أخرى

 

كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟

 

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس

يمكن لجميع الطلّاب الجامعيين في العالم استخدام بريدهم الإلكتروني الخاص بالجامعة للحصول مجاناً على مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس والتي تشمل برامجاً مثل وورد، إكسل، وباوربوينت.

منتجات أبل

توفّر أبل للطلّاب الجامعيين خصومات جيّدة على عدد من منتجاتها بما فيها أجهزة آيفون وماك بوك، ويصل الخصم إلى نحو 10% من قيمة المُنتج.

المتاحف

معظم المتاحف في العالم تسمح للطلّاب الجامعيين المحليين والدوليين على حدّ سواء بزيارتها مقابل رسوم منخفضة أو حتّى بالمجان في بعض الأحيان. يمكنك التأكّد من سعر التذكرة عبر الموقع الرسمي للمتحف أو المعرض وإبرز بطاقتك الجامعية عند الزيارة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أساليب تساعدك على توفير المال أثناء دراستك

 

المكتبات

عادة ما توفّر المكتبات العامة حسومات كبيرة على خدماتها للطلّاب، وبذلك يمكنهم حضور المؤتمرات والمعارض التي تنظّمها تلك المكتبات واستعارة الكتب بأسعار مُخفّضة.

 

اقرأ أيضاً: 4 نصائح لتوفير الأموال أثناء الدراسة في الخارج

 

الخصومات المحلية

معظم الدول توفّر للطلّاب المقيمن فيها خصومات مثيرة للإعجاب على عدد كبير من الخدمات والمنتجات مثل بطاقات المواصلات المجانية والرحلات السياحية داخل البلد وبطاقات المتاحف والمعارض الفنية والثقافية والعروض الموسيقية والمسرحية واشتراكات المكتبات، كل ما يجب عليك فعله الاستفسار عن هذا الأمر عبر مكتب الطلّاب في الجامعة.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

كيف تستفيد مادياً من كونك طالب جامعي؟

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@